البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال للعالمية الثالثة
نشر في الرياض يوم 24 - 11 - 2021

لم يخلفوا الوعد نجوم الزعيم وكانوا كعادتهم أبطالا على العهد وحصدوا لقب دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة بهدفين في شباك بوهانج ستيلرز الكوري.
ولم يفوت الشقردية الفرصة وباغتوا الفريق الكروي بعد مرور 16 ثانية فقط عن طريق المبهر ناصر الدوسري بهدف عالمي، ثم أضاف المالي موسى ماريجا الهدف الثاني في الدقيقة 63، ليكتب الهلال التاريخ الكروي من جديد كأكثر الفرق تتويجا بدوري أبطال آسيا "4 ألقاب".
ومن دون شك فإن السيناريو الذي رسمه أبطال الزعيم في مواجهة الفريق الكوري كان له بالغ الأثر في حسم نتيجة المباراة، حيث أصاب الهدف المبكر الضيوف بالصدمة التي حاولوا الإفاقة منها، ليصحوا على هدف التعزيز في الشوط الثاني، كذلك جاء تعامل الجهاز الفني بقيادة البرتغالي الداهية جارديم مواكبا لأحداث اللقاء، مع الاعتراف أن صحوة الفريق الكوري في بعض أوقات المباراة كان طبيعيا، لكن المبدع عبدالله المعيوف كان لهم بالمرصاد، بعد أن وجد الفريق نفسه في موقف لا يحسد عليه، ولا يوجد ما يخسره أمام زعيم آسيا.
مبروك لعشاق الزعيم في كل أنحاء المعمورة وللمنظومة الهلالية، ولا عزاء للحاقدين وإصرارهم على التغريد خارج السرب.
مبروك للمملكة الغالية هذا التنظيم المبهر، ولهذا الجمهور المرعب المبدع ألف مليون تحية، والوعد يا رجال الزعيم في بلاد "زايد" الإمارات الحبيبة ليشارك بكأس العالم للأندية للمرة الثالثة.
وفي الختام نطوي صفحة هذا الإنجاز التاريخي، ونلتفت لانتزاع البطولات المحلية، لتسجيل موسم استثنائي كما هي عادة أبطال زعيم آسيا.
ديربي مختلف
تشهد الملاعب الكويتية بعد غد السبت مواجهة من العيار الثقيل في الدوري الممتاز الكويتي تجمع العربي بطل الدوي في النسخة الماضية، والقادسية البطل الغائب عن منصات التتويج منذ سنوات، ويدخل كلا الفريقين الكبيرين في الخليج تلك المباراة بحسابات مختلفة بعيدا، فالأصفر الذي أطاح بالأخضر من الدور قبل النهائي لكأس الأمير مطلع الموسم الحالي، يطمح في تأكيد صحوته وإثبات أنه قادم هذا الموسم لمنصات التتويج، أما العربي الذي استفتح مباريات الدوري الممتاز برباعية في شباك التضامن، فرغبته كبيرة في الثأر من القادسية، وتأكيد أنه لن يفرط في لقب الممتاز للموسم الثاني على التوالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.