تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شرطة سويسرا تداهم شقة قراصنة اخترقوا بيانات سرية في وادي السليكون بأميركا
نشر في الرياض يوم 12 - 03 - 2021

داهمت السلطات السويسرية اليوم الجمعة ، شقة القرصان الذي ادعى مسؤوليته عن اختراق مجموعة ضخمة من بيانات كاميرات المراقبة التي جمعتها شركة "فيركادا" في وادي السيليكون بالولايات المتحدة، حيث تمكن من الوصول إلى البيانات الخاصة بعملائها، وذلك بحسب القرصان نفسه ومذكرة التفتيش التي اطلعت عليها وكالة بلومبرج للأنباء.
وقال تيلي كوتمان، إن شقته في "لوسيرن" بسويسرا، تعرضت للمداهمة وأن الشرطة ضبطت الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالقرصان. وصدرت المذكرة بناء على إختراق مزعوم وقع في العام الماضي وليس وفقا لحادث الاختراق الأخير لشركة فيركادا ، وبعد أن تم إخطار الشركة بحادث الاختراق من قبل وكالة بلومبرج للأنباء، أحالت فيركادا الأمر إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) . وكشف الاختراق البث المباشر لكاميرات شركات مثل شركة صناعة السيارات "تسلا" ، فضلا عن مستشفيات وسجون ومدارس.
ووفقا لنسخة من مذكرة التفتيش التي اطلعت عليها بلومبرج نيوز، تم إجراء التفتيش كجزء من قضية جنائية في الولايات المتحدة ضد كوتمان في المنطقة الغربية من واشنطن.وطلبت مذكرة التفتيش وثائق تتعلق بالقرصنة بالإضافة إلى معلومات حول حيازة العملات الرقمية. واتهم كوتمان بالوصول غير المصرح به إلى أجهزة كمبيوتر محمية، والتعرف على السرقة والاحتيال.
وقد ادعى كوتمان في وقت سابق مسؤوليته عن اختراق أجهزة شركة صناعة السيارات ، نيسان موتورز وتسريب الوثائق الخاصة بمجموعة انتل الأمريكية لإنتاج الرقائق والخلايا الإلكترونية.
وقالت مذكرة التفتيش إن المداهمة كانت لها علاقة بتحقيق لمكتب التحقيقات الفيدرالي في "اختراق قواعد بيانات جهاز كمبيوتر وما تلاه من سرقة وتوزيع للمعلومات ومن بينها شفرة المصدر والوثائق السرية وبيانات المستخدم الداخلية."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.