مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني تكشف عن المستهدفات الإستراتيجية لمبادرتي سمو ولي العهد العالميتين لحماية الطفل وتمكين المرأة في الأمن السيبراني    هيئات ومراكز مراقبة الجودة...الحتمية المرجعية وتدشين عصر التميز    نيابةً عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي    وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية نيبال    رفض الكتاب العرب تدخل المحررين في نصوصهم يثير جدلاً في معرض الرياض    النفط يرتفع وسط احتمالات اتساع الصراع في الشرق الأوسط    رتال للتطوير العمراني توقع اتفاقية ب792 مليون ريال مع روشن    استمرار فرصة هطول أمطار رعدية على مناطق المملكة    أكَمَةُ إسرائيل الجديدة..!!    «هيئة الصحفيين» تُعدّل نظام عضويتها باستمرارها لعام كامل من تاريخ الحصول عليها    زراعة عسير: تدشن مهرجان الرمان الرابع بسراة عبيدة    زوجة أحمد القاضي إلى رحمة الله    حب وعطاء وتضحية.. «الصقري» يتبرع بكليته لشقيقته    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    الجدعان في «حوار برلين»: التنمية المستدامة تتحقق بالتخطيط طويل المدى    رئيس وزراء اليمن: شكر عميق للسعودية لمساعداتها الإنسانية والإغاثية والخيرية    إلزام كل تاجر بتعيين اسم تجاري.. و50 ألفاً غرامة المخالفين    الاتحاد في اختبار الأخدود.. والاتفاق يواجه الرائد    معدلات الخصوبة بين المدن الصناعية والزراعية    هل بدأ اليوم التالي في المنطقة؟    أميرٌ شاب    حفلات التخرج: استلاب وانطماس هوية !    اشترِ الآن وادفع لاحقاً !    ملاكمة الاتفاق أبطال المنطقة الشرقية ب 19 ميدالية متنوعة    الاتحاد يلعن غياب "كانتي" عن مواجهة الأخدود للإصابة    دوري أبطال آسيا للنخبة .. التعاون يتعثّر أمام القوة الجوية العراقية بهدفين    «الصحة اللبنانية» : 46 قتيلاً حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان الأربعاء    اتفاقية شراكة بين كرة المناورة واتحاد الجامعات    أعيرف.. ذكريات تاريخية في قلب حائل    يونايتد وتن هاغ للخروج من النفق المظلم أمام بورتو    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    جراحة السمنة تحسن الخصوبة لدى النساء    المطوف جميل جلال في ذمة الله    رواد الكشافة باالطائف يطمئنون على الرائد عطية    عمر يدخل القفص الذهبي في مكة المكرمة    هل بدأ حريق سوق جدة الدولي من «محل أحذية»؟    «مايكروسوفت» تتصدى لهلوسة الذكاء الاصطناعي    الفرج ينقل تعازي وزير الداخلية لذوي شهيد الواجب السبيعي    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    بعدما أصبح هداف الهلال آسيويا.. الدوسري يقترب من صدارة هدافي القارة الصفراء    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    يوميات معرض    جادة القهوة    العلا.. حماية التراث الطبيعي والإنساني    تثمين المواقع    لماذا لا تبكي؟    المفتي العام يستقبل مفوّض الإفتاء بجازان    وطن خارج الوطن    مبادرة «قهوة مع الأمين» حرية.. شفافية.. إنجاز    "مهوب حلال أبوك"!    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    العيسى في معرض «كتاب الرياض»: وثيقة مكة ترسي حقيقة الإسلام    والد الشهيد أكرم الجهني ل«عكاظ»: نبذل الغالي والنفيس فداء للوطن    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي    المملكة.. الثبات على المبدأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رونالدو وبيريز.. تنافرا في الأهواء وجمعهما الغرور
نشر في الرياض يوم 28 - 10 - 1439

رحل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن نادي ريال مدريد الإسباني بعد أن أصبح أحد أساطيره محققاً الفوز بأربعة ألقاب في بطولة دوري أبطال أوروبا والعديد من الأرقام القياسية، ولكن هذا التألق الكبير داخل الملاعب لم يكن له مردود مماثل على علاقة هذا النجم العالمي مع إدارة النادي الملكي.
وسيلعب النجم البرتغالي (33 عاما)، أحد أفضل لاعبي كرة القدم عبر التاريخ، بدءاً من الموسم المقبل بين صفوف نادي يوفنتوس الإيطالي بعد أن طلب بنفسه الرحيل عن ريال مدريد.
وقال رونالدو في بيان له نشره ريال مدريد على موقعه الإلكتروني على الإنترنت أول من أمس الثلاثاء: "ريال مدريد احتل قلبي وقلب أسرتي ولهذا أرغب، قبل أي شيء، في أن أقول: شكراً للنادي وللرئيس وللمديرين ولزملائي ولجميع المدربين والأطباء والأخصائيين والعمال المذهلين الذين ساهموا في دفع الأمور إلى الأمام وكانوا يراعون كل التفاصيل بلا كلل". وأعرب رونالدو عن شكره العميق لرئيس نادي ريال مدريد فلورينتيو بيريز، الذي يعرف عنه أنه يحصل على كل ما يريد والذي يتمتع بالواقعية والمرونة.
ومن المعروف أيضاً أن كريستيانو رونالدو يتمتع بمميزات شخصية مماثلة، حيث لا يتنازل عن اعتبار نفسه أفضل لاعب كرة قدم في العالم، الأمر الذي جعله يصل إلى درجة كبيرة من الغرور.
ولم تكن العلاقة بين الطرفين مثالية على الإطلاق، وهو ما دللت عليه السنوات الماضية بشكل واضح.
وانتقل رونالدو إلى ريال مدريد في 2009، وذلك بعد عودة فلورينتينو بيريز مباشرة إلى رئاسة النادي الملكي، ولكن طبقاً لما ذكرته وسائل الإعلام الإسبانية كان رامون كالديرون الرئيس السابق للنادي هو من عقد هذه الصفقة.
ولم يرق لبيريز آنذاك دفع 96 مليون يورو لمانشستر يونايتد الإنجليزي للحصول على خدمات رونالدو، ولكنه قبل بغصة في الحلق بالتوقيع على عقود هذه الصفقة التي كانت آنذاك الأغلى في تاريخ كرة القدم.
وتفجرت الأزمة الأولى بين الرجلين في سبتمبر 2012، وذلك عندما قال رونالدو: "قد أكون حزيناً بعض الشيء، في الإدارة يعرفون هذا".
وجاءت تصريحات رونالدو تلك بعد مباراة عزف خلالها عن الاحتفال بأهدافه.
والحزن الذي تحدث عنه رونالدو يمكن اعتباره مرادفاً لرغبته في زيادة الراتب والحصول على المزيد من الأموال.
وطبقاً لما نشرته صحيفة "أ س" الإسبانية في ذلك الوقت، رد بيريز على النجم البرتغالي قائلاً: "إذا كنت سترحل فأجلب الأموال التي يمكننا أن نشتري بها ميسي". وفي العام التالي وقع رونالدو على عقد جديد تضمن زيادة في راتبه، ولكن هذا لم يمنع من تفجر أزمات جديدة بينه وبين الإدارة.
وفي سبتمبر من العام 2014 عندما فاز بأول لقب له في دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، أعرب رونالدو عن امتعاضه من الصفقات التي يبرمها النادي ومن كم الإصابات الكبيرة التي ضربت صفوف الفريق في ذلك الموسم.
وهدأت الأمور قليلاً بين رونالدو وبيريز بعد فوز ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا في 2016 على حساب جاره أتلتيكو مدريد ولكن بعد عام واحد، وتحديداً في يونيو 2017، قالت صحيفة "إيه بولا" في صفحتها الرئيسة لعددها الصادر في 16 من نفس الشهر أن كريستيانو رنالدو يرغب في الرحيل عن إسبانيا.
وكان ما ذكرته الصحيفة هو حيلة لجأ إليها رونالدو للضغط على إدارة النادي الملكي لمساندته في أزمته مع مصلحة الضرائب الإسبانية التي وجهت إليه تهمة التهرب.
ولم يسفر تهديد رونالدو في ذلك الموسم عن شيء واستمر بين جدران النادي الإسباني، ولذلك لم يأخذ أحد على محمل الجد كلمات قائد منتخب البرتغال التي قالها في 26 مايو 2018 بعد لحظات من فوزه مع ريال مدريد ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.
وقال رونالدو آنذاك: اللعب لريال مدريد كان شيئاً جميلاً".
ولكن هذه المرة كان الأمر جدياً، ورحل رونالدو عن ريال مدريد بعد تسع سنوات قضاها معه سجل خلالها 451 هدفاً.
وكانت تلك السنوات التسع مفعمة بالسعادة الغامرة بالنسبة للاعب وللنادي ولكنها أيضاً كانت مفعمة بالمشاحنات.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.