البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«تحالف رينو- نيسان» يتعاون مع «ترانس ديف» لتطوير نظام إدارة أساطيل السيارات ذاتية القيادة
نشر في الرياض يوم 18 - 03 - 2017

يعتزم "تحالف رينو- نيسان" التعاون مع شركة "ترانس ديف" لبحث آفاق الارتقاء بخدمات التنقل بواسطة أساطيل من المركبات الكهربائية ذاتية القيادة وتوفيرها للنقل العام والتنقل عند الطلب، وسيعمل الطرفان بشكل وثيق على تطوير نظام شامل لوحدات النقل، بما يتيح للعملاء حجز رحلاتهم، ويسمح لشركات خدمات التنقل بمراقبة وإدارة أساطيل السيارات ذاتية القيادة.
وقال أوجي ريدزيك، نائب الرئيس الأول لخدمات التنقل والسيارات المتصلة لدى "تحالف رينو- نيسان": "في ضوء مشهد التنقل المتطور باستمرار، تبدو الفرصة مواتية أمامنا لتوفير حلول مبتكرة وقابلة للاتصال بما يواكب الاحتياجات المتطورة لعملائنا وينسجم مع رؤيتنا لبناء مستقبل خالٍ تماماً من الانبعاثات الضارة والحوادث المميتة على الطرقات. ويفسح التعاون مع "ترانس ديف" المجال لتبادل خبراتنا الواسعة في ميادين السيارات الكهربائية والقيادة الذاتية وتقنيات السيارات المتصلة، مع واحدة من أضخم شركات خدمات التنقل متعدد الوسائط حول العالم، وسنعمل معاً على تطوير نظام فائق لخدمات التنقل بواسطة السيارات ذاتية القيادة، مما سيدعم النظم الحالية للنقل العام أو التنقل عند الطلب".
ويشتمل البحث بدايةً على اختبارات ميدانية في جامعة "باريس- ساكلاي" عبر سيارات "رينو زوي" الكهربائية الرائدة في أوروبا، ومنصة "ترانس ديف" لخدمات التنقل عند الطلب وتقنيات الإشراف والتوجيه.
بدوره، قال يان ليرتشي، الرئيس التنفيذي للأداء لدى شركة "ترانس ديف": "سيكون التنقل في المستقبل تجربةً شخصيةً وبواسطة سيارات كهربائية متصلة وذاتية القيادة. وانطلاقاً من مكانتنا الرائدة في مجال النقل العام وخدمات التنقل عند الطلب، نتوخى أقصى درجات الإبداع في مجال التنقل، بما يضمن لعملائنا أفضل الحلول لرحلاتهم. وستساهم شراكتنا مع "تحالف رينو- نيسان" في تعزيز إمكاناتنا على صعيد الابتكار، وكذلك تقليص الوقت اللازم لوصول هذه التقنيات إلى السوق من خلال الجمع بين نقاط القوة لدينا وخبرات التحالف في قطاع صناعة السيارات العالمي، لاسيما وأننا نتشاطر الطموحات ذاتها لتعزيز خدمات التنقل اليومية وتحقيق الفائدة للعملاء".
ويواصل "تحالف رينو- نيسان" إبرام الشراكات بهدف تسريع وتيرة الارتقاء بتقنيات السيارات المتصلة وخدمات التنقل. وتشتمل قائمة الشراكات على اتفاقية مع شركة "مايكروسوفت" لتطوير منصة عالمية موحدة من شأنها إثراء تجارب العملاء عبر تحويل القيادة إلى تجربة أكثر أماناً ومتعةً وتوظيفاً للتطبيقات الذكية. كما تعاون التحالف مع شركة "دينا" اليابانية الرائدة في مجال الإنترنت للشروع بإجراء اختبارات في اليابان بغية الارتقاء بتقنيات السيارات ذاتية القيادة قبل طرحها للاستخدام التجاري.
وتعتبر "ترانس ديف" شركة رائدة في خدمات السيارات ذاتية القيادة، وهي تشارك في إنجاز مشاريع تجريبية لاستخدام السيارات ذاتية القيادة في العديد من البلدان. وتعمل اليوم على تشغيل أول خدمات تنقل تجاري بواسطة سيارات ذاتية القيادة في محطة الكهرباء في منطقة سيفو الفرنسية. وتحرص الشركة على تسريع وتيرة عمليات تطوير نظام تشغيل السيارات ذاتية القيادة بالتعاون مع نخبة من الشركاء مثل معهد "فيديكوم"، و"سيستم إكس".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.