محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أحدث اختبارات الكفاءة لبرامج جدران اللهب للعام 2006
يتصدرها بلا منازع ZoneAlarm للسنة الثانية على التوالي
نشر في الرياض يوم 21 - 01 - 2006

كما عودناكم دائماً بالبحث عن أفضل التقنيات وعرضها لكم وبيان ما لها وما عليها، فإننا سنواصل هذا المشوار لمساعدة القارئ الكريم على اتخاذ قراراته التقنية الصحيحة وفق الأسس السليمة، خاصة أن هناك جهات متخصصة في مراجعة هذه التقنية واختبارها، وإن هذه الاختبارات وإن كانت كأي عمل إنساني معرض للقصور، لكنها تبقى عملاً جماعياً يقوم به فرق من المتخصصين.
تقريرنا هذا خصصناه لمراجعة عدد من أشهر جدران اللهب، وحتى يبقى كل قرائنا معنا في الصورة نود أن نعرفكم بجدران اللهب وعملها باختصار شديد على افتراض أن هناك من يقرأ عنها لأول مرة، أو أن هناك من يسمع ويقرأ عنها ولكنه لا يعرف دورها بالتحديد.
جدران اللهب هي برامج (أو عتاد) تقوم بحصر الاتصالات الصادرة والواردة وفلترتها بحيث يسمح للنافع منها ويحجب الضار، وبذلك فإن جدران اللهب هي الحاجز الواقي للمستخدم ضد أغلب مخاطر الإنترنت كعمليات الاختراق أو الديدان التي تستهدف ثغرات النظام أو ملحقاته.
موقع أفضل عشرة مراجعات قام باختبار عدد من برامج جدران اللهب الشخصية ونشر نتيجة الاختبار على العنوان التالي :
personal-firewall-software-review.toptenreviews.com
وقد بني هذا الاختبار على عدد من المعايير أهمها :
انخفاض السعر وقربه من المستخدم، سهولة التنصيب والاستخدام والضبط، حماية البيانات الشخصية والبريد، حماية ملف تسجيل النظام، مراقبة المنافذ، مراقبة حركة الشبكة، فلترة البيانات، التعرف على المتطفلين والإنذار عند محاولة دخولهم، وكذلك رصد حركة التتبع، وأيضاً مدى توفر بعض الأدوات الهامة مثل وضع الإخفاء، صد النوافذ الطائرة، منع عناصر الكوكيز الضارة، منع دخول عناصر التجسس، منع تصفح المحفوظات التي سبق زيارتها، أدوات لتحكم الوالدين بتصفح أبنائهم كقائمة المواقع المسموحة وقائمة المواقع الممنوعة.
ومن المعايير أيضاً مدى سهولة إدارة وإعداد البرنامج أثناء العمل، والمرونة في ضبط وقت الدخول مع الشبكة، وسهولة العودة للإعدادات السابقة، وكذلك المرونة في التحكم بسلوك البرامج الأخرى، ونواحي الدعم المختلفة للمستخدمين، وأخيراً دعم أنظمة تشغيل ويندوز المختلفة.
والبرامج التي دخلت المرحلة النهائية من هذه التصفيات عشرة من أصل عشرين أخرى. وسنعرض نتيجة العشر الأوائل منها.
تربع على قمة أقوى برامج جدران اللهب واستطاع تحقيق الجائزة الذهبية برنامج ZoneAlarm Pro وذلك من خلال مطابقته للمواصفات القياسية والمعايير الموضوعة للاختبار وموقعه على الإنترنت zonelabs.com ، تلاه في المركز الثاني والجائزة الفضية نالها عن جدارة برنامج Outpost Firewall Pro وهذه ليست المرة الأولى التي يحقق فيها هذا المركز المتقدم، وكان قريباً من سابقه وتفوق عليه في عدد من المعايير لكن الاختبار يأخذ في الاعتبار المحصلة النهائية بما فيها سعر البرنامج الذي كان أكبر بقليل من صاحب المركز الأول، وقد استطاع هذا البرنامج اكتساب شعبية ملفتة للنظر لما يتمتع به من قوة وسهولة في الاستخدام الأمر الذي جعله أحد أهم خيارات الحماية، وموقعه على الإنترنت agnitum.com حيث يمكن من هناك الحصول على نسخة مجانية بعد التعرف على مزاياه التي أسهبت الشركة في بيانها .
أما المركز الثالث والجائزة البرونزية فكانا من نصيب برنامج Norton Personal Firewall الذي استطاع المحافظة على منصة المركز الثالث مستأثراً بالجائزة البرونزية، وهو خط إنتاج ثان لشركة سيمانتيك التي برعت واشتهرت في مجال تقديم حلول مكافحة الفيروسات منذ زمن طويل لتنافس الشركات العاملة في هذا المجال. ويمكن الحصول على البرنامج الفائز بهذه الجائزة من موقع الشركة على الإنترنت :symantec.com .
أما المركز الرابع فقد كان من نصيب برنامج Norman Personal Firewall والذي يعد ثاني أغلى برامج جدران اللهب ثمناً، ولعل هذا أحد أهم أسباب انخفاض شعبيته وقلة الإقبال عليه، ويمكن الحصول عليه من موقعه على الإنترنت :norman.com .
المرتبة الخامسة حل بها SurfSecret Personal Firewall وهو برنامج واعد ستثبت الأيام مقدرته وتقدمه على منافسيه لما يتميز به من قوة وسهولة. يمكن الحصول على نسخة تجريبية من البرنامج من موقعه على الإنترنت surfsecret.com . تلاه McAfee Personal Firewall Plus بالمركز السادس وهو أحد برامج شركة مكافي ويمكن الحصول على نسخة منه من موقعه على الإنترنت mcafee.com .
أما المركز السابع فقد حل به برنامج BullGuard وموقعه bullguard.com ويعد وصوله لهذا المركز مفاجأة حقيقية فقد تقدم بذلك على صاحب هذا المركز في العام الماضي برنامج Sygate Personal Firewall Pro الذي كان أحد أكثر برامج الحماية شعبية حيث تراجع هذا الأخير للمركز الثامن.
المركز التاسع حل به برنامج Injoy Firewall والذي يتميز بأنه يخدم العديد من أنظمة التشغيل كأنظمة لينكس وأنظمة OS/2 إضافة إلى أنظمة ويندوز. ويتضمن العديد من الوظائف التي قلما تجدها في مثيل له. موقعه على الإنترنتfx.dk/firewall .
أما المركز الأخير فكان من نصيب عميد برامج الحماية BlackICE PC Protection والذي يعد أحد أقدم حلول الحماية من الاختراق وأكثرها تعقيداً وموقعه على الإنترنت هو blackice.iss.net .
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.