محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جندي أفغاني يقتل ثلاثة جنود أمريكيين
نشر في الأولى يوم 07 - 11 - 2010

فتح حلف شمال الأطلسي "الناتو" تحقيقاً مشتركاً مع الجيش الأفغاني السبت، حول تقارير أفادت بمقتل ثلاثة جنود أمريكيين، بعدما فتح جندي أفغاني النار عليهم في قاعدة عسكرية بإقليم "هلمند" جنوبي أفغانستان، في وقت متأخر من مساء الجمعة.
وأكدت قوات المساعدة الدولية لإقرار الأمن بأفغانستان "إيساف"، التابعة لحلف الأطلسي، فتح تحقيق مشترك مع الجيش الأفغاني بشأن تلك التقارير، دون أن تكشف عن مزيد من التفاصيل.
كما أكد رئيس أركان القوات الأفغانية في هلمند، زامين حسن، لCNN، أنه على علم بمقتل جنود أمريكيين في ولاية "سانغين، مشيراً إلى أنه تم إرسال فريق عسكري للتحقيق.
وبحسب بيان صدر عن حركة "طالبان"، بُث على عدد من المواقع الإلكترونية التي تتبنى نشر بيانات الجماعات المتشددة السبت، فقد أطلق الجندي الأفغاني النار على الجنود الأمريكيين داخل قاعدة تابعة للجيش الأمريكي في سانغين مساء الجمعة.
من ناحية أخرى، أسفر هجومان منفصلان عن مقتل اثنين من جنود قوات التحالف الدولية التي يقودها حلف الناتو، أحدهما وقع في شرقي أفغانستان، بينما سقط الآخر بهجوم جنوبي الدولة الآسيوية المضطربة.
ولم يكشف الحلف عن جنسيتي الجنديين القتيلين، وفقاً للقواعد العسكرية المعمول بها، والتي تقضي بأن تعلن كل دولة من الدول المشاركة بقوات التحالف أن تعلن بنفسها عن ضحاياها في أفغانستان.
وفي شمال أفغانستان، ارتفعت حصيلة قتلى الهجوم الانتحاري الذي وقع ولاية "فارياب" مساء الجمعة، إلى 12 قتيلاً، وفق ما أعلن متحدث باسم حاكم المقاطعة السبت.
وذكر أحمد جواد بيدار، أن الهجوم الذي وقع في سوق مزدحمة أدى أيضاً إلى جرح 26 شخصاً، كاشفاً أن المستهدف الأساسي من العملية كان حاكم الولاية، رحمة الله تركستاني، مما أدى إلى مقتل عدد من حرسه.
وتابع بيدار أن الانتحاري تمكن من الاقتراب من موكب تركستاني بشكل كبير، وذلك بعد أن زعم أنه يرغب في تقديم عريضة للحاكم.
يُشار إلى أن القوات الدولية العاملة في أفغانستان كانت قد أعلنت في وقت سابق، أن العام 2010 يعتبر أكثر الأعوام دموية بالنسبة لقوات التحالف منذ غزو أفغانستان في العام 2001.
ويفوق عدد قتلى العام الحالي، رغم بقاء أكثر من شهرين على انقضائه، عدد قتلى العام الماضي بنحو 84 قتيلاً، حيث بلغ عدد قتلى قوات التحالف في العام 2009، 516 جندياً، وذلك وفقاً لإحصائيات CNN.
تأتي هذه الزيادة في أعداد القتلى من قوات التحالف الدولي فيما تحاول الولايات المتحدة أقصى جهودها لمحاربة حركة طالبان، حيث أمر الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بنشر 30000 عنصر جديد من القوات الأمريكية في أفغانستان خلال العام الجاري.
وبهذه الزيادة يرتفع عدد عناصر القوات الأمريكية في أفغانستان إلى نحو 100 ألف عنصر، بينما تساهم 25 دولة أخرى بنحو 7000 عنصر آخر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.