البحرين تعلن وفاة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة    ترامب يُحمل زيلينسكي مسؤولية اندلاع الحرب مع روسيا    «أمن الطرق» ينبه قائدي المركبات من الضباب    أحمد أبو راسين يرزق بمولوده "نهار"    محمد جرادة يحتفل بعَقْد قِرَان ابنته "ريناد"    النصر ينجو من الشباب    للمرة الخامسة.. «السوبر الإسباني».. في جدة    لأول مرة في تاريخ «الآسيان».. استضافة دول الخليج والصين في ماليزيا العام القادم    تركي آل الشيخ يعلن عن شراكة استراتيجية مع "BOXXER"    مروان الصحفي يكتب التاريخ في الكرة البلجيكية    هل يسير «إخوان» الأردن على خطى حماس ؟    بوتين: السعودية المكان المناسب لعقد قمة السلام    شرطة الرياض تباشر ادعاء طفل تعرضه للاعتداء    ضبط 6 إثيوبيين في عسير لتهريبهم (120) كجم "قات"    2522 دار نشر في معرض الشارقة للكتاب    الجمعية الجغرافية الملكية تقيم معرض "نهضة الجزيرة العربية"    الرياض تستضيف «معركة العمالقة».. غداً    الهلال «العالمي» يكتسح الفيحاء بسهولة ويبتعد بالصدارة بالعلامة الكاملة    في انتقاد نادر... ميقاتي يندّد بتدخل إيراني "فاضح" في شؤون لبنان    رئيس الوزراء البريطاني: مقتل السنوار «فرصة» لوقف إطلاق النار    محمية الملك سلمان... ملاذ آمن وبيئة خصبة لتكاثر غزال الريم    مفتي موريتانيا: مسابقة خادم الحرمين لحفظ القرآن لها أهمية بالغة    2,603 طلاب وطالبات من تعليم جازان يؤدون اختبار موهوب1    يتقاسمان الولايات المتأرجحة.. الفارق يضيق بين هاريس وترمب    فريق أنوار التطوعي يفعِّل اليوم العالمي لسرطان الثدي بمستشفى بيش العام    "خويد": أول جمعية متخصصة للفنون الأدائية والمسرح في المملكة    المعرض الأول لسفرجل بالعارضة بجازان    «الزكاة والضريبة والجمارك» تحبط تهريب 1.2 مليون حبة كبتاجون بمنفذ «حالة عمّار»    خطيب المسجد النبوي: القلب ملكُ الجوارح وسلطانه فبصلاحه يصلُحون وفسادهم بفساده    خطيب المسجد الحرام: يتعجل المرء في الحكم بين المتنازعين قبل التبين    السياحة السعودية تعزز حضورها الدولي وتستهدف الصين    الأحمدي يكتب.. الهلال وتحديات المستقبل!    ارتفاع سعر الروبل مقابل العملات الرئيسية    ارتفاع أسعار النفط إلى 74.45 دولار للبرميل    فريد الأطرش .. موسيقار الأزمان    «إندبندنت»: النساء بريئات من العقم.. الرجال السبب!    لصوص الأراضي.. القانون أمامكم    «تحجّم».. بحذر!    اللثة.. «داعمة الأسنان» كيف نحميها؟    مفهوم القوة عند الغرب    «وقاء نجران» يشارك في مهرجان مزاد الإبل بأعمال الفحص والتقصي    التسويق الوردي!    تركي بن طلال.. العاشق المحترف    أبسط الخدمات    البريد السعودي يصدر طابعاً بريدياً عن هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية    عبدالرحمن يحصد ذهبية الاسكواش بالألعاب السعودية    الابتعاث للدراسة الأكاديمية للباراسيكولوجي    الدولار يدخل معركة الرئاسة الأمريكية    محمية الشمال للصيد.. رؤية الحاضر بعبق الماضي    برقية شكر للشريف على تهنئته باليوم الوطني ال94    تجمع الرياض الصحي الأول يطلق فعاليات توعوية بمناسبة "اليوم العالمي للإبصار"    متوفاة دماغيًا تنقذ ثلاثة مرضى في الأحساء    مغادرة الطائرة الإغاثية السعودية الخامسة لمساعدة الشعب اللبناني    نباح من على منابر الشيطان    السعودية إنسانية تتجلى    نائب أمير تبوك يستقبل أعضاء جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليا    أمين الطائف يقف على المشاريع التطويرية بالمويه وظلم    26 من الطيور المهددة بالانقراض تعتني بها محمية الملك سلمان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كاتب رئيساً لمجلس إدارة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا ل 4 سنوات قادمة
ابقاء الأعضاء القدامى في مهامهم السابقة
نشر في الندوة يوم 29 - 03 - 2011

اعتمدت وزارة الحج المجلس الجديد لمؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب اسيا في دورته الجديدة من عام 1432 وحتى عام 1435ه قائمة الحاج التي تمثل المؤسسة لمدة اربع سنوات قادمة مع استحداث منصب النائب الثاني لرئيس مجلس الادارة المهندس زهير بن عبدالرحمن سقاط نائباً ثانياً فيما تم الابقاء على مهام اعضاء المجلس السابق في مهامهم السابقة وقد استهلت الجلسة بكلمة لرئيس مجلس الادارة عدنان بن محمد كاتب قائلاً:
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين وبعد:
وكيل وزارة الحج الاستاذ حاتم بن حسن قاضي مدير عام الادارة القانونية بوزارة الحج الاستاذ القدير عبدالرحمن النفيعي اخواني اعضاء مجلس ادارة مؤسسة جنوب اسيا باسمكم جميعاً ارحب بضيوفنا الاكارم في هذه الليلة المباركة وفي هذا اللقاء المبارك باذن الله فمرحباً بهم ونشكر لهم حضورهم الى هذه المؤسسة لانعقاد هذه الجلسة الخاصة وذلك لمناقشة لائحة الانتخابات التي صدرت عن وزارة الحج لاقرار الرئيس والنائب من خلال هذه الجلسة فنشكر لهم هذا الحضور في هذه الليلة وانتهز هذه الفرصة حقيقة لنشكر وزارة الحج والهيئة الاشرافية على أمور الانتخابات بصفة عامة بما اصدرت من لوائح انتخابية ليتيح للمطوفين والمطوفات من اختيار مجالس ادارتهم بانفسهم ولما منحته ايضاً من ميزات للمطوفات ان يخترن من يردن ان يمثلهن في مجالس ادارات المؤسسات ولاشك ان هذه اللوائح انما صدرت من وزارة الحج ممثلة في حكومتنا الرشيدة التي دائماً وابداً تدعم مؤسسات ارباب الطوائف وتبذل الغالي والنفيس في سبيل تطوير خدمات بيت الله الحرام فالشكر كل الشكر لله سبحانه وتعالى ولقيادتنا وحكومتنا الرشيدة على ما توليه من اهتمام للمطوفين والمطوفات والادلاء والزمازمة والوكلاء وجميع مؤسسات ارباب الطوائف.
اخواني الافاضل لاشك ان الله سبحانه وتعالى قد من علينا بنعمه الكثيرة وآلائه الوفيرة وأنعم علينا نحن هنا في مؤسسة جنوب آسيا بنعمة التآلف والتكاتف والتعاون والمحبة والاخاء فكان هذا المجلس انما هو استمرار لسنوات عديدة بدأت منذ عام 1423ه واليوم ايضاً ونحن في الدورة الانتخابية الثالثة يستمر هذا المجلس في عطائه للمطوفين والمطوفات فلا شك ان ذلك التآلف والتعاون والمحبة التي سادتنا جميعاً نحن في مجلس ادارة هذه المؤسسة من جهة ومع اخواننا المطوفين والمطوفات من جهة أخرى انما كانت هي بعد توفيق الله سبحانه وتعالى السبيل الى الانجاز والعطاء وتحقيق العديد من المنجزات لمطوفينا ومطوفاتنا في جنوب اسيا فباسمي شخصياً اشكركم تعاونكم وتآزركم ودعمكم في هذه المسيرة المعطاءة خلال السنوات الماضية ونتمنى أن نستمر هذه العطاءات وهذه المحبة وهذه الالفة فيما بيننا ان شاء الله.
اخواني الافاضل: لا شك يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم (رحم الله امرأ عرف قدر نفسه) ولاشك انني قد وهن العظم واشتعل الرأس شيبا وبلغت من العمر عتيا.. فلذلك انتهز هذه الفرصة الذهبية وهذه المناسبة الساخنة لنا جميعاً في مجلس ادارتنا ونحن في هذه الليلة نرشح او نختار رئيس مجلس الادارة ونائبه.. استأذنكم جميعاً واناشدكم في هذه الليلة المباركة ان نتوجه الى اختيار ذلك الانسان الخلوق والاديب المفكر والاداري البارع والمثقف المستنير بتولي مقاليد هذه الادارة وهذه المؤسسة بدلاً عن من مضى عليهم الدهر ونلتف جميعاً حوله ونحوه وليسير بإذن الله على هذا المسار ولينجز المنجزات الرائدة بإذن الله في مسيرة هذه المؤسسة هذا رجائي لديكم جميعاً ، اخواني اعضاء مجلس الادارة لان نختار اخي الدكتور رشاد هاشم محمد حسين رئيساً لمجلس الادارة في هذه المرحلة القادمة فكلنا نحوه ومعه كما التف حولنا مطوفونا ومطوفاتنا ومجلسنا بصفة عامة لنواكب ونواصل ونساير المسيرة ان شاء الله في المرحلة القادمة بقيادته وادارته هو ولاشك ولا ازكي احداً على الله انه أهل لهذا وكفؤاً به لذلك ارجو ان يكون هذا مطلبي وان نشكر الله اخيراً واولاً والحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين.
بعد ذلك القى الدكتور رشاد هاشم محمد حسين كلمة قال فيها:
في الحقيقة أعتز كثيراً بالكلمات التي تحدث فيها ابا اياد ولكن ما يطلبه من الزملاء انا أعتقد بل أجزم انه غير وارد اطلاقاً والاجماع الذي نالته هذه القائمة هو اجماع على أن التوليفة الحالية وعلى الوضع الحالي وما اعتقد انه مقبول ليس فقط في اطار المجلس هذا وحتى لكل من دعى وايد هذه القائمة وهذا الكلام غير مطلوب وغير مطروح وغير مقبول فجزاك الله خيراً وأتمنى أن أكون عند حسن ظنكم وظن جميع زملائي واخواني ومطوفينا ومطوفاتنا وشكراً لكم.
الجدير بالذكر ان عدنان كاتب اختار الدكتور رشاد نائباً اولاً والمهندس زهير سقاط نائباً ثانياً.
وفي تصريح له عقب نهاية الاجتماع قال وكيل وزارة الحج حاتم بن حسن قاضي ان فوز قائمة الحاج لثلاث دورات انتخابية بالتزكية مؤشر يؤكد ان جميع مسؤولي المؤسسة يجددون الثقة في هذا المجلس لأن اداءه ممتاز وبرامجه تم تنفيذها مشيراً بيده الى مبنى الاهلة وقال نأمل من بقية المؤسسات ان يكونوا جميعاً اخوة متحابين والا نترك هذه الانتخابات التي تحصل ما بين وقت وآخر حسب دوراتها ترسبات في نفوسهم وندعوهم جميعاً ان يكونوا في مستوى المسؤولية.
ومن جهة ثانية أوضح مدير عام الشؤون القانونية بوزارة الحج عبدالرحمن بن علي النفيعي ان اجراءات تشكيل المجلس لمؤسسة حجاج جنوب آسيا تمت بشفافية وطرق نظامية وفي اجواء هادئة وانسجام تام بين اعضاء مجلس الادارة الامر الذي يبشر بدورة انتخابية حافلة بالبذل والعطاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.