محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



7 مشروعات إنسانية بتكلفة 44 مليون دولار للمتضررين من الزلزال بإقليم أتشيه
بتوجيه ومتابعة النائب الثاني
نشر في الندوة يوم 07 - 02 - 2010

بتوجيه ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المشرف العام على الحملة السعودية لإغاثة منكوبي الزلزال والمد البحري في شرق آسيا وفي إطار التعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية العاملة في مجال العمل الإنساني قامت الحملة الخيرية السعودية لإغاثة منكوبي الزلزال والمد البحري لدول شرق آسيا بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية بتنفيذ ( 7 ) مشروعات للمتضررين بإقليم آتشيه بإندونيسيا بتكلفة بلغت
( 000ر647ر44 ) أربعة وأربعين مليوناً وستمائة وسبعة وأربعين ألف دولار.
وشملت هذه المشروعات إنشاء مركزين لإيوام الأيتام بتكلفة بلغت 6 ملايين دولار ، وترميم جامع بيت الرحمن بتكلفة 2 مليون دولار وإنشاء ( 500 ) وحدة سكنية (المرحلة الأولى) بتكلفة بلغت ( 000ر900ر9 ) تسعة ملايين وتسعمائة ألف دولار ، وتنفيذ ( 1000 ) وحدة سكنية ( المرحلة الثانية ) بتكلفة بلغت ( 000ر482ر23 ) ثلاثة وعشرين مليوناً وأربعمائة واثنين وثمانين ألف دولار ، وتشييد ( 3 ) مستوصفات طبية بتكلفة بلغت ( 000ر815ر1) مليون وثمانمائة وخمسة عشر ألف دولار ، وتنفيذ مشروع إيصال مياه الشرب بتكلفة مليون دولار ، والقيام بتسوير المقابر في آتشيه بتكلفة بلغت
( 000ر450 ) أربعمائة وخمسين ألف دولار.
أوضح ذلك معالي مستشار سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس الحملة الدكتور ساعد العرابي الحارثي بمناسبة اكتمال المرحلة الثالثة لهذه المشروعات.
وأكد معاليه أن الحملة قدمت وما زالت تقدم العديد من المشاريع والبرامج في الدول المتضررة من تسونامي في شتى الجوانب ( طبية ، تعليمية إسكانية ، اجتماعية ) بلغت تكلفتها الكلية أكثر من ( 86 ) ستة وثمانين مليون دولار ما يعادل أكثر من ( 325) ثلاثمائة وخمسة وعشرين مليون ريال وتتلخص في :
1 تقديم مساعدات مالية لمنظمة الصحة العالمية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين والاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر ، بلغت ( 000ر350ر3 ) ثلاثة ملايين وخمسين ألف دولار.
2 تقديم مساعدات عاجلة ومباشرة من خلال جمعية الهلال الأحمر السعودي بلغت
( 000ر186ر13 ) ثلاثة عشر مليوناً ومائة وستة وثمانين ألف دولار.
3 تقديم ( 000ر200ر1) مليون ومائتي ألف دولار لجمعيات الصليب ا لأحمر في كل من إندونيسيا وسيرلانكا وتايلند والهند.
4 تقديم الإغاثة العاجلة في إندونيسيا بتكلفة بلغت ( 290ر367ر6) ستة ملايين وثلاثمائة وسبعة وستين ألفاً ومائتين وتسعين دولاراً.
5 ترميم وبناء وفرش المساجد في إندونيسيا والمالديف وتسوير المقابر في آتشيه بتكلفة بلغت ( 196ر334ر3 ) ثلاثة ملايين وثلاثمائة وأربعة وثلاثين ألفاً ومائة وستة وتسعين دولاراً.
6 حفر الآبار لتوفير مياه الشرب في إقليم آتشيه بإندونيسيا بتكلفة بلغت
( 000ر000ر1 ) مليون دولار.
7 توفير الوقود لدولة المالديف بتكلفة ( 000ر000ر1 ) مليون دولار.
8 إنشاء (500 ) وحدة سكنية في إقليم آتشيه بإندونيسيا بتكلفة بلغت ( 600ر381ر33 ) ثلاثة وثلاثين مليوناًَ وثلاثمائة وواحد وثمانين ألفاً وستمائة دولار.
9 إنشاء ( 500 ) وحدة سكنية في سريلانكا و( 63 ) وحدة سكنية في المالديف بتكلفة بلغت ( 963ر265ر13 ) ثلاثة عشر مليوناً ومائتين وخمسة وستين ألفاً وتسعمائة وثلاثة ستين دولاراً.
10 تشييد دور ومراكز لرعاية الأيتام في إقليم آتشيه بإندونيسيا بمبلغ ( 000ر400ر6 ) ستة ملايين وأربعمائة ألف دولار.
11 إنشاء ( 3 ) مستوصفات طبية بإقليم آتشيه في إندونيسيا بتكلفة ( 000ر815ر1 ) مليونا وثمانمائة وخمسة عشر ألف دولار.
12 تمويل برامج ومشروعات منظمة المؤتمر الإسلامي بمبلغ ( 000ر500ر1 ) مليون وخمسمائة ألف دولار.
وأشار معاليه إلى أن الحملة وبتوجيه من سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المشرف العام على اللجان والحملات الإغاثية تعمل وفق استراتيجية مدروسة لتنفيذ البرامج والمشروعات التنموية والحيوية في الدول والمناطق المتضررة وهو استمرار لعطاء مملكة الإنسانية التي كانت وما زالت تسهم بشكل فاعل في التخفيف عن الدول المنكوبة وفق آليات تضمن وصول المساعدات لمن هم بأمس الحاجة لها وبأسرع الطرق بالتعاون مع المؤسسات والمنظمات المحلية والدولية.
واختتم معاليه تصريحه مشيداً بدور البنك الإسلامي للتنمية وشراكته الاستراتيجية مع الحملة في تنفيذ هذه المشروعات وفق أعلى المواصفات وضمن الإطار الزمني المحدد لها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.