محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مواطنون بالشرقية: كلمة الملك سلمان وثيقة تحدد مهام المسؤول ودور المواطن

أكد مواطنون أن كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - تميزت بالشفافية في طرح كل مايهم الناس في حياتهم ومعاشهم، كما تضمنت تجلية الأمور المتعلقة بمهام كل مسؤول وواجباته في كل مجال تجاه المواطنين من حيث تلبية احتياجاتهم وتحقيق الرفاهية للجميع، وقالوا إن الكلمة وثيقة نظام تحدد مهام المسؤول والمواطن وترسم معالم مسيرة الدولة وتطلعاتها لمواكبة العصر مع التمسك بثوابت الدين.
وقال عبدالله بن محمد بن سليمان اللحيدان مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية ل»المدينة» إن الانطباع الأولي لمن استمع إلى كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - وفقه الله ورعاه - يتلخص في إحساس المواطن باهتمام ولي الأمر بهم في هذه البلاد المباركة ولقد ارتقت هذه الكلمة لمستوى رسم معالم خطة الدولة وسياستها الشرعية قريبة وبعيدة المدى - بإذن الله - وامتدادا لما سبق واستصحابا للمبادئ الشرعية والمصالح العامة، كما سمت الكلمة سموا يجعل المواطن أيا كان وأينما حل واعيا بمسؤوليته وحدود ما يجب عليه مقابل ما تخططه الدولة وتنفذه في سبيل راحته وأمنه واستقراره.
وأضاف اللحيدان أن مما تميزت به كلمة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - إشعاعها بالشفافية في الطرح بأهم ما يشغل الناس في حياتهم ومعاشهم، كما أنها تضمنت تجلية الأمور المتعلقة بمهام كل مسؤول في كل مجال تجاه المواطنين لتحقيق متطلباتهم، معتبرا الكلمة وثيقة نظام تحدد مهام المسؤول والمواطن وترسم معالم مسيرة الدولة لتحقيق النجاح أخذا بمعطيات العصر مع التمسك بثوابت الدين القويم.
وقال هشام بودي أحد منسوبي تعليم الشرقية كلمة الملك سلمان حفظه الله، كلمة واضحة وصريحة لا تهاون فيها وبها عدة رسائل من ضمن هذه الرسائل رسائل موجهة للمسؤولين بألا يقبل التهاون في العمل وأن تكون خدمة المواطن هي الهدف الأول وهذا منهج اعتاد عليه الشعب السعودي من ولاة الأمر السابقين رحمهم الله، وهاهو الملك سلمان حفظه الله يستمر في هذا النهج وكل هذا في سبيل الوطن والمواطن.
وقال سالم الزهراني: كلمة الملك سلمان تؤكد على أن المواطن هو شغله الشاغل من جميع النواحي الاقتصادية والاجتماعية والأمنية فكلمته حين قال لن نسمح لأحد بالعبث في أمننا ما هي إلا رسالة واضحة وصريحة لكل من تسول له نفسه داخليا أو خارجيا المساس بأمن المملكة، وأضاف، نحن كمواطنين نقف بقوة يدا واحدة مع ولاة أمرنا ورجال أمننا للمحافظة على بلادنا وأمنها.
ويضيف كل من ضيف الله الزلفان وماجد: كلمة الملك سلمان هي رسالة استقرار للشعب السعودي استقرارا محليا واجتماعيا واقتصاديا وأمنيا، ولله الحمد، وأيضا كلمته حفظه الله فيها الاعتدال والوسطية في كل شي وأيضا الشمولية، فهي كلمة شملت جميع ما يهم الوطن والمواطن من جميع النواحي وتعهده بالمحافظة على سياسية البلد، ماهي إلا حكمة رجل حكيم همه الأول وطنه وشعبه.
وقال الدكتور ظافر الشهري عميد كلية الآداب بجامعة الملك فيصل بالأحساء، إن هذه الكلمة جاءت شاملة في جميع المجالات، ودلَّت على حرص القيادة أيدها الله على أن ينعم المواطن في هذا الوطن الغالي بأمن وأمان ورفاهية دائمة، ونحن كرجال تعليم نؤكد لخادم الحرمين الشريفين بأننا أبناؤه المخلصون الذين يعملون بتوجيهاته الدائمة للحفاظ على مقدرات ومكتسبات هذا الوطن والرفع من مكانته وعلو شأنه.
من جانبه أكد معاذ بن إبراهيم الجعفري مدير جمعية البر الخيرية بالأحساء أن كلمة الملك سلمان رسمت طريق المستقبل لأجيال هذه البلاد، وأكدت أنَّ الوطن كله لحمة واحدة وجميع أبناء الوطن كلهم متساوون في الحقوق والواجبات.
من جانبه قال وليد الشويهين مدير العلاقات العامة والإعلام بالكلية التقنية - إن كلمة خادم الحرمين الشريفين تؤكد حرصه أيده الله على العمل على راحة المواطن ورفاهيته في شتى المجالات، كما أكدت حرص القيادة على أمن هذا الوطن واستقراره وتقدمه وتطوره.
وقال الملازم أول بحري متقاعد محمد حبيب حسين، إن كلمة خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله، أكدت على الرعاية التي توليها الدولة لخدمة المواطن وتوفير سبل العيش الكريم له، متمنيا التوفيق والسداد لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، حفظه الله، في قيادة البلاد إلى المجد والرفعة.
وأكد المواطن يوسف علي أبو عبيد - أنَّ كلمة الملك سلمان وضعت النقاط على الحروف ورسمت الطريق المستقبلي لهذه البلاد وللأجيال القادمة، وجاءت مطمئنة للمواطن بمعرفة مستقبل الوطن القادم وما سيتضمنه من إنجازات تصب في الصالح العام، وسأل الله أن يحفظ بلادنا وقيادتها وشعبها من حقد الحاسدين وأن وتبقى دوحة ومنارة للإسلام وذخرا للمسلمين.
وقال عبدالحميد الضاحي، إن كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، حملت مضامين سياسة حكيمة تنتهجها بلادنا داخليا وخارجيا وتعكس الدور الريادي للمملكة لما لها من ثقل على الصعيدين العربي والعالمي، لذا جاء تأكيد القيادة وحرصها على لم الشمل ووحدة الصف العربي، كما جاءت شاملة لجميع شؤون الوطن والمواطن.
المزيد من الصور :


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.