الأردن تدين حرق قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى كمال عدوان    رئيس الشورى اليمني: نثمن الدعم السعودي المستمر لليمن    مكي آل سالم يشعل ليل مكة بأمسية أدبية استثنائية    جازان تتوج بطلات المملكة في اختراق الضاحية ضمن فعاليات الشتاء    مدرب ليفربول لا يهتم بالتوقعات العالية لفريقه في الدوري الإنجليزي    الرويلي يرأس اجتماع اللجنة العسكرية السعودية التركية المشتركة    البرلمان العربي يدين حرق كيان الاحتلال لمستشفى بقطاع غزة    رئيس هيئة الأركان العامة يلتقي وزير دفاع تركيا    لخدمة أكثر من (28) مليون هوية رقمية.. منصة «أبشر» حلول رقمية تسابق الزمن    رينارد: مباراة العراق حاسمة ومهمة للتقدم في البطولة    وزير المالية اليمني ل«عكاظ» الدعم السعودي يعزز الاستقرار المالي لبلادنا    التركي فاتح تريم يصل إلى الدوحة لبدء مهامه مع الشباب    "جلوب سوكر" .. رونالدو يحصد جائزة "الهداف التاريخي"    البيت الأبيض: المؤشرات تؤكد أن الطائرة الأذربيجانية سقطت بصاروخ روسي    القبض على أطراف مشاجرة جماعية في تبوك    مدرب قطر يفسر توديع كأس الخليج    «سلمان للإغاثة» يوزع 526 حقيبة إيوائية في أفغانستان    ضبط 3 مواطنين في نجران لترويجهم (53) كجم "حشيش"    وزير «الشؤون الإسلامية»: المملكة تواصل نشر قيم الإسلام السمحة    خطيب الحرم: التعصب مرض كريه يزدري المخالف    مدرب اليمن يستهدف فوز أول على البحرين    الذهب يستقر وسط التوترات الجيوسياسية ويتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية    دار الملاحظة الأجتماعية بجازان تشارك في مبادرة "التنشئة التربويه بين الواقع والمأمول "    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    مآل قيمة معارف الإخباريين والقُصّاص    الصندوق السعودي للتنمية يموّل مستشفى الملك سلمان التخصصي في زامبيا    مهرجان الرياض للمسرح يبدع ويختتم دورته الثانية ويعلن أسماء الفائزين    إحالة 5 ممارسين صحيين إلى الجهات المختصة    سورية الجديدة.. من الفوضى إلى الدولة    أميّة الذكاء الاصطناعي.. تحدٍّ صامت يهدد مجتمعاتنا    99.77 % مستوى الثقة في الخدمات الأمنية بوزارة الداخلية    عبقرية النص.. «المولد» أنموذجاً    مطاعن جدع يقرأ صورة البدر الشعرية بأحدث الألوان    اجتثاث الفساد بسيف «النزاهة»    خادم الحرمين يهنئ رئيس المجلس الرئاسي الليبي بذكرى استقلال بلاده    نائب أمير مكة يفتتح ملتقى مآثر الشيخ بن حميد    «كليتك».. كيف تحميها؟    3 أطعمة تسبب التسمم عند حفظها في الثلاجة    فِي مَعْنى السُّؤَالِ    ليندا الفيصل.. إبداع فني متعدد المجالات    122 ألف مستفيد مولهم «التنمية الاجتماعي» في 2024    دراسة تتوصل إلى سبب المشي أثناء النوم    ثروة حيوانية    تحذير من أدوية إنقاص الوزن    رفاهية الاختيار    5 مشاريع مياه تدخل حيز التشغيل لخدمة صبيا و44 قرية تابعة لها    ضرورة إصدار تصاريح لوسيطات الزواج    حرس الحدود بجازان يدشن حملة ومعرض السلامة البحرية    اختتام دورات جمعية الإعاقة السمعية في جازان لهذا العام بالمكياج    وزير الدفاع وقائد الجيش اللبناني يستعرضان «الثنائية» في المجال العسكري    وزير الخارجية يصل الكويت للمشاركة في الاجتماع الاستثنائي ال (46) للمجلس الوزاري لمجلس التعاون    بلادنا تودع ابنها البار الشيخ عبدالله العلي النعيم    حلاوةُ ولاةِ الأمر    46.5% نموا بصادرات المعادن السعودية    ما هكذا تورد الإبل يا سعد    التخييم في العلا يستقطب الزوار والأهالي    منتجع شرعان.. أيقونة سياحية في قلب العلا تحت إشراف ولي العهد    نائب أمير منطقة مكة يطلع على الأعمال والمشاريع التطويرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مَن المهووس بالخروج عن الفطرة؟
نشر في المدينة يوم 15 - 02 - 2013

ما نُشر منذ أسبوع من هجوم على ما قدمته بعض الأكاديميات من آراء في ندوة علمية بعنوان: «علاقة المرأة بالرجل عبر شبكات التواصل الاجتماعي»، نظمتها الجمعية الفقهية السعودية ونفذت في مركز دراسات الطالبات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
والادّعاء بأن الدكتورة وفاء السويلم الأستاذ المشارك بقسم الفقه بكلية الشريعة في جامعة الإمام طالبت بعدم سير الأمهات بجانب أبنائهن في الأماكن ألعامة حتى لا يقيس الآخرون شكلها بشكل ابنها «الوسيم».
وانصب الانتقاد أيضًا على الدكتورة عبير المديفر أن علاقة ألنساء ب«الرجال» في مواقع التواصل الاجتماعي قد توقعهن ب«الزنا المجازي» المؤدّي إلى وقوع «الزنا الحقيقي»، ما لم يتحصّن بالحصانة ألشرعية، لافتة إلى أن الصور التعبيرية التي تضعهن في تلك المواقع «خطر» قد تجرهن إلى الهلاك.
ولا يمنع أي شخص من الرأي الموضوعي، ولكن لفت نظري ان الانتقاد علاوة على الادّعاء على الدكتورة وفاء السويلم بما ذكر على لسانها -وكما نشر- أنها في سبيل رفع دعوى على التي كتبت التقرير؛ لأنها لم تقل تلك العبارات، وما تم بثه لمن يعرفها ليس صوتها!
وتم نشر ذلك الكذب على أنه الواقع، وتناوله البقية بالشرح والتعليق كالعادة، وكما هي أكذوبات موقع ميموري اليهودي الذي يصنع الكذبة، ويروّج لها، كما حدث في ما اتّهم به الشيخ محمد صالح المنجد من أنه يطالب بقتل الفأرة ميكي ماوس! ومَن يروّج لا يتأكّد من الحديث، أو من صحة الحدث! بل يسير كالتابع خلف هؤلاء!
يوضح الهجوم الشرس غير الموضوعي على الأختين الدكتورتين عبير المديفر، ووفاء السويلم، بل الهجوم السفيه -إذا اردنا أن نصفه وصفًا دقيقًا- أن هناك تُهمًا جاهزة ومعلّبة لا تخرج عن أن المتشددين -رجالاً ونساءً- لا همّ لهم إلاّ همّ الجنس!
ينسون وأغلبهم يعتبر نفسه (تنويريًّا) تيمنًا بالثورة الفرنسية، وما آلت إليه من تبعات على الحركات النسوية على وجه الخصوص، ينسون أن مَن أعلنت التمرّد على الحكومات الذكورية كما تقول هي الكاتبة الوجودية التي يعتبرونها محررة أنوثة المرأة سيمون دي بوفوار التي عاشت حياتها تمارس علاقة غير شرعية مع الوجودي جان بول سارتر؛ لأنها كانت ترفض الارتباط بالرجل، وكانا يمثلان انبهارًا لدى المثقفين العرب في فترة الستينيات! سيمون دي بوفوار التي لا تخلو حركة نسوية غربية من ذكرها، وأنها ملهمة التحرر النسوي من سيطرة الرجل، وسيطرة الأمومة، وتصف الأمومة ب(عبودية التناسل)!
وهي أول مَن صك مصطلح عدم الفروق الفسيولوجية بين الذكر والأنثى، والذي نشأ منه مصطلح (الجندر) الذي يتم التسويق له الآن، ليس كما يدّعي مَن يناصر مواثيق الأمم المتحدة بأنه (إطار تحليلي في الدراسة)، وللأسف يتم تدريسه تحت مسمّى (النوع الاجتماعي)، بل يتم إرغام طالبات الدراسات العليا على استخدامه كإطار تحليلي للفروق بين الرجال والنساء!
هذا المصطلح الذي أصبح الآن سلمًا لتقنين الشذوذ، وتشريعه في الغرب، وفي مطالبات مواثيق الأمم المتحدة يوميًّا، بل والاعتراف بمتعددي الجنس المتحوّلين جنسيًّا.
وطالبت بوفوار ملهمة النسويات التي لم تنتقدها أي كاتبة من اللاتي يسخرن من أي نشاط لداعياتنا الفاضلات، والتهمة جاهزة (الهوس بالجنس)!
طالبت الوجودية بوفوار بالتحرر من قيود الأسرة، بعدم الزواج، والعيش بالحرية، وأيّدت التيار الشيوعي في رؤيته لمشاعية الجنس كماهي مشاعية وسائل الإنتاج. بل تجاوز الأمر إلى المطالبة بالحرية الجنسية، والدعوة إلى الشذوذ الجنسي (السحاق)؛ باعتباره شكلاً ملائمًا محتملاً للخروج من سيطرة الرجل العدو. ولا يخلو كتاب، أو مؤلف للحركة النسوية الراديكالية، وما بعد النسوية عن الحديث عن التحرر الجنسي والتخلص من قيود العلاقات الشرعية القانونية إلى أخرى بما يناسب العلاقات غير الشرعية! بل إن كتاب (ما بعد الحركة النسوية) جميع صفحاته بالصور التعبيرية لا تناقش سوى (الجنس والشذوذ)!
وأصبحت المطالبة بالحرية الجنسية، والدعوة إلى الشذوذ الجنسي (السحاق) مطلبًا للحركة النسوية الراديكالية؛ باعتباره شكلاً ملائمًا محتملاً للخروج من سيطرة الرجل العدو!
وانتشر شعار (ملكية المرأة لجسدها)، أو (جسدك ملكك (Your body is your own) مع انتشار مصطلح (الثورة الجنسية)، والدعوة إلى الإباحية الجنسية. وما نتج عنها من كوارث اجتماعية تعاني منها المجتمعات الغربية. ومنها استغلال الأطفال في الاتجار بالجنس!
** في هذا السياق مَن المهووس بالجنس؟
[email protected]
أكاديمية وكاتبة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.