لا مسارح لا متاحف لا رسامين على الأرصفة لا أحد يقرأ كتاباً على مقعد في الحديقة هنا ...الوطن . *** ليس الأدب أن نكتب عن جرائم هتلر... و عبقرية اينشتاين..و عدالة عمر الجميع يعرف ذلك المهم أن نبحث عن أشعار موسوليني السفاح و نتحدث عن وله نيرون بالعزف حينما أحرق روما و نبحث في أسباب حب هولاكو للرسم عندها يمكن أن نعرف السبب الذي يجعل القارئ يفضل البيبسي كولا..عن قراءة الجرائد ! *** لا أؤمن بالإلهام.. و لا بالأفكار التي تهبط كما يقولون من السماء فليس هناك من فكرة أو خاطرة أو حتى لمحة شعرية يمكنها أن تدخل عقلك إلا .... اذا كنت قد نسيت واحدة من نوافذك.. مفتوحة *** لا يمكن أن تكون هناك كتابة بدون ذاكرة و ذاكرة مثقوبة أيضا و إلا كيف ستمر الأفكار الخاطئة *** ما الفرق بين أن نبدأ من أول السطر أو من منتصفه.. أوحتى من نقطة النهاية إذا كان الذي نكتبه لا يخدش بياض الورقة ***** هناك أفكار ...لا ينفع معها الترميم صدقني إذا أردت بناءها.. عليك هدمها *** مشكلة بعض الكتاب إنه صاروا يقلدون الممثلين يضعون مكياجا...و شعراً مستعاراً... و يرتدون ثياباً أنيقة... ثم يشرعون في مسك المايكرفون ..أقصد القلم *** ثروة أي كاتب تقاس بكم لديه... من أسئلة *** عندما تتلقى أيها القارىء جواباً حاسماً عن سؤالك أعد النظر في سؤالك فليس هناك أجوبة حاسمة إلا ... للأسئلة الغبية *** القراء الجيدون..قلائل لكن لماذا...؟ لأن القارئ الجيد سرعان ما يتحول ....إلى كاتب *** أيها الكاتب العربي عليك أن تختار بين طريقين إما أن تقول الحقيقة أو تكون واقعياً لا تلتفت.. ليس هناك طريق ...ثالث *** ختاما هناك قلم رمادي برسم البيع الاتصال للجادين فقط . ____ تحياتي ..البتول .