أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    قمة سعودية للبنية التحتية !    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    السعودية أرض العطاء    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خريجو الكليات الصحية يطالبون الوزارة لليوم الرابع بالتوظيف

واصل اكثر من 500 من خريجي المعاهد والكليات الصحية مطالبتهم لوزارة الصحة لليوم الرابع على التوالي بالتوظيف. وقالوا انهم وقعوا على تعهدات بالعمل في وزارة الصحة بعد التخرج الا انهم فوجئوا بتحويلهم الى وزارة التعليم العالي، إلى جانب الدخول في مفاضلة عقب اختبار هيئة التخصصات الصحية. واشاروا الى ان وزارة الصحة طلبت منهم «التجسير» ما يعني انهم سيكملون دراسة البكالوريوس على حسابهم الخاص رغم انهم قدموا اوراقهم لوزارة الخدمة المدنية.
يقول عبدالعزيز بن حسين القحطاني: قمنا بالتسجيل في الكلية الصحية ووقعنا تعهد بالعمل في وزارة الصحة بعد التخرج لمدة عامين ثم فوجئنا في آخر فصل دراسي بانهم سحبوا الاوراق وحولونا على التعليم العالي.. وقالوا يجب ان تدخلوا في مفاضلة ويتم الاختبار في هيئة التخصصات الطبية، وبالفعل دخلنا هذا الامتحان وهو (البرومترك) ونجحنا جميعنا من اول امتحان، وبعدها سجلنا لدى ديوان الخدمة المدنية ومنذ عامين ونصف ونحن عاطلون عن العمل حتى امر خادم الحرمين الشريفين بتوظيف جميع الخريجين وعددنا 28 الف خريج كلية صحية ومعهد ولم يتم توظيفنا حتى الان. واشار الى ان وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة طلب منا «التجسير» أي اكمال البكالوريوس على حسبنا الخاص.
وأضاف القحطاني: وافقنا على اكمال الدراسة بشرط الموافقة على التعيين، حيث ان اكمال الدراسة في الجامعات الاهلية يكلفنا ما يقارب 118 الف ريال و50 الف ريال للتطبيق ولكن الوزارة رفضت، والمشكلة الاكبر ان الوزارة قالت انه في شهر جمادى الاخرة المقبل لن يتم الالتفات لاي خريج كليات ومعاهد ما لم يحصل على البكالوريوس. وتساءل: كيف تطلب الوزارة هذا ونحن ندرس في كليات حكومية وندرس مناهج وزارة الصحة التي اقرتها.
وقال انه يوم الاحد الماضي قابلنا وزير الصحة وقال لنا «انني مكتفي من جميع الوظائف الفنية 100% « مع العلم بأن الوزارة حاليًا قامت بطلب 6000 تأشيرة فنيين من الاردن نظرًا للنقص الحاد لديها.
وقال احمد محمد البشري ان عددا من الخريجين في جدة قاموا بالتوجه لهيئة حقوق الإنسان ورفعوا تظلما باسمهم واسمنا وذلك لحل معاناتنا وفعلًا قاموا برفع اوراق القضية والتظلم للرياض وقد تم تحديد يوم الاحد المقبل ان شاء الله للنظر في قضيتنا. واضاف ان الخطة الجديدة لوزارة الصحة هي توفير فني اسنان وفني مختبر وذلك في كل مركز صحي ومستوصف ولكن لو نظرنا الى الواقع لم يتم تطبيق ذلك ولو تم تطبيقه لانتهت المعاناة.
رأي وزارة الصحة
فيما أكد مصدر مسؤول من وزارة الصحة رغب في عدم ذكر اسمه بأن وزارة الصحة بالفعل شرعت فورا في إجراءات توظيف أربعة آلاف خريج هم حصتها من بين الجهات الأخرى، حيث ان الخريجين تم تقسيمهم على عدد من الجهات الحكومية وكان نصيب وزارة الصحة منهم 4000 خريج.
واشار إلى ان وزارة الصحة بدأت في توظيف 935 خريجا والباقون من حصتها خلال الأسابيع القليلة المقبلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.