"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القاهرة: حسم نقل مبارك إلى سجن طرة اليوم
نشر في المدينة يوم 28 - 05 - 2011

طلب النائب العام المصري من كبير الأطباء الشرعيين الجديد الدكتور إحسان كميل جورجي التوجه إلى مستشفى طرة اليوم السبت، لمعاينة مستشفى سجن مزرعة طرة لبحث إمكانية نقل الرئيس السابق من مستشفى شرم الشيخ إلى سجن المزرعة.
وصرح المستشار عادل السعيد المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة المصرية لوسائل الإعلام أن النائب العام طلب من كبير الأطباء الشرعيين التوجه إلى مستشفى السجن لمعرفة مدى إمكانية السجن لنقل الرئيس السابق. وقال إن النائب العام طلب الاستعانة بعدد من المختصين مع كبير الأطباء الشرعيين للانتقال إلى سجن طره لمعاينة المستشفى من بينهم مسؤولون بوزارة الداخلية وعدد من الأطباء، لبيان مدى صلاحية المستشفى لنقل الرئيس السابق المحبوس احتياطياً.
وأضاف أن قرار نقل مبارك سيتخذ على ضوء حالته الصحية وإمكانية استكمال أي أجهزة للمستشفى لتكون على قدر من الصلاحية لتوفير الرعاية الصحية المطلوبة لنزول الرئيس السابق.
وكان النائب العام تلقى الأسبوع الماضي تقريراً من كبير الأطباء الشرعيين بان الحالة الصحية للرئيس السابق غير مستقرة، وانه يعانى من زيادة في ضربات القلب، وارجع التقرير حدوث ذلك لأسباب كثيرة منها تقدم السن وحالة الاكتئاب التي تلازمه.
وعلمت «المدينة» أن وزير الداخلية اللواء منصور العيسوي يرفض نقل مبارك، ويفضل محاكمته في شرم الشيخ لعدم توافر التجهيزات الخاصة من معدات وأجهزة طبية وحجرة للإفاقة داخل سجن المزرعة، وأن التجهيزات الطبية بالمستشفي أقل من المتوسط، ولا يوجد بها غرفة عمليات، وتخشى الداخلية من حدوث أية انتكاسات على حالته الصحية أثناء نقل الرئيس السابق أو بعد عملية نقله.
من ناحية أخرى، أكد المستشار زكريا شلش رئيس محكمة استئناف القاهرة وقاضى الجنايات انه في حالة نقل مبارك إلى مستشفى سجن طره سوف تتم محاكمته بالقاهرة.
وأضاف أن مبارك يواجه قضية قتل المتظاهرين وعقوبتها الإعدام إذا ما أدين في تلك التهمة.
وتابع: إن ما صدر عن وزير الداخلية السابق حبيب العادلى أثناء التحقيق معه بأن الرئيس السابق أعطاه تعليمات بقمع المتظاهرين يصبح شريكا بالتحريض والمساعدة باعتبار انه كان رئيس المجلس الأعلى للشرطة، ولفت إلى أن ما يسرى على مبارك في المحاكمة سوف يسرى على أنجاله، وقال: إن التحقيق في هذه القضايا قد يستغرق ستة أشهر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.