(No title)    لأمم المتحدة تختتم قمة المستقبل من أجل بداية جديدة للتعددية    ارتفاع النفط وسط مخاوف من تأثر الإمدادات بسبب الصراع في الشرق الأوسط    أمطار على المنطقة الجنوبية تمتد إلى مرتفعات مكة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    مبنى «إسلامية عسير» يُضاء بالأخضر    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    مستحقات نهاية الخدمة    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    السعودية أرض العطاء    أحمد فتيحي يكتب لكم    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    قمة سعودية للبنية التحتية !    فوبيا الشاحنات    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الزبير : فصل طالبات السنة التحضيرية لحل مشكلة الزحام بكلية بنات أملج
نشر في المدينة يوم 10 - 05 - 2011

قالت مشرفة السنة التحضيرية والقائمة بالأعمال الإدارية بكلية أملج للبنات د. ليلى الزبير «للمدينة» أن المبنى الحالي غير كافي لأعداد الطالبات مؤكدة تأثير ذلك بالسلب على مستوى الطالب. وأشارت إلى أن عمادة الكلية في تبوك بصدد فصل السنة التحضيرية في المبنى الحالي ونقل أقسام التخصصات في مبنى آخر كحل بديل لحين إنشاء مبنى للكلية وقالت الزبير : إن طالبات كلية أملج محل اهتمام ومتابعة مشيرة إلى وجود 22 قاعة و1400 طالبة و 47 أكاديمية تشترك كل ثلاثة منهن في مكتب واحد، وأرجعت سوء مستوى النظافة إلى الطالبات أنفسهن مشيرة إلى وجود عاملتين للنظافة فقط. ونفت «الزبير» إصابة أي طالبة في الجامعة نظير التكدس مشيرة إلى انه رغم ضيق المقصف إلا انه نظيف وتتوفر به جميع المتطلبات. وخلصت إلى أن معظم المشاكل ناتجة عن ضيق المبنى.
مبنى لطالبات الابتدائية
تقول طالبات السنة التحضيرية بفرعيها العلمي والأدبي أن المبنى المؤقت مصمم أساسا لطالبات مرحلة ابتدائية ويفتقد لمقومات البيئة التعليمية الجامعية ما أثر سلبا على تحصيلهن الدراسي مضيفات أن الساحة الخارجية مكشوفة الأمر الذي يجعلهن عرضة لأعين عمال بناء في المباني المجاورة.
وأشرن إلى ضرورة تواجد دورية أمنية لمنع بعض المراهقين والطلاب من التجمع في أرض فضاء مجاورة للكلية.
وذكرت (م الحربي) و (ف الجهني) و (س العنزي) طالبات في قسم الرياضيات أن بعض الإداريات والعاملات يفتقدن للمهنية ويتدخلن في شؤون الطالبات بإبداء آراء وتعليقات مستفزة وغير لائقة، فمسؤولة كتبت تعنف طالبة حول أمر من اختصاص الهيئة الأكاديمية ومدخلة بيانات تطرد طالبة من مكتب شؤون الطالبات واعتبرت الحربي أن هذه التصرفات تحقير للطالبات وإيذاء لمشاعرهن، وطالبن بتأهيل العاملات ومنعهن من الاحتكاك بالطالبات، وتوافقهن الرأي عضو هيئة تدريس “تحتفظ المدينة باسمها” مضيفة أنها لاحظت أن إداريات وعاملات يتدخلن في أمور ليست من اختصاصهن الأمر الذي يؤثر سلبا على معنويات الطالبات في قاعات المحاضرات ويزيد من تعميق المشكلات بدلا من تركها للمرشدة الأكاديمية لحلها وفق الأنظمة وبالطريقة التي تضمن حفظ كرامة الطالبة، ولفتت إلى أن بعض الموظفات يدخلن القاعات للقيام بأعمال إدارية مع المحاضرة وسط الدرس بل ويمكن أن تعنف إحدى الطالبات داخل القاعة في تصرف أقل ما يوصف بأنه لا ينم عن أي وعي.
كما ان البيئة الجامعية تحولت إلى أُخرى جاذبة للحشرات على حد زعم طالبة السنة التحضيرية «أ ،غ» مشيرة إلى أنها لا تبالغ عندما تقول: إن القاذورات تملأ الكلية وتوافقها الرأي زميلتها «حسناء» لافتة إلى رائحة مقززة أصبحت أنوفهن معتادة عليها نظير الإهمال.
وأوضحت ان مطعم الكلية ليس بأفضل حال. ولفتت المصادر إلى أن العاملات وعضوات هيئة التدريس يوافقن الطالبات الرأي حول ضرورة تغيير الوضع بالكامل وتهيئة بيئة مثلى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.