قارئ ل “الدكتور الصويغ” سيدي الفاضل أوطاننا تعيش في وجداننا.. سكنا فيها او بعيدا عنها.. هناك من لم ير وطنه أبدا لاحتلال او لهجرة اهل لكن وطنه يعيش بين اضلعه ويشعر بالانتماء له واذا سألته عن جنسيته يردد باعتزاز وفخر اسم وطنه الام حتى لو حمل العديد من الجنسيات.. غريب شعور الانتماء هذا للوطن.. ولدنا وبالفطره نحب والدينا.. اخواننا.. اخواتنا.. وووطننا.. كأن حبه ينتقل ويتوارث بالجينات.. والعجيب والمثير للدهشة إذا ولدنا لابوين مختلفي الجنسية تجدنا مشطورين بالتساوي في الحب والانتماء للوطنين.. او ربما نحن من نزرع حب الوطن في قلوب اولادنا كما غرس حبه آباؤنا في قلوبنا.. مؤكد جينات موروثه.. احبك يا وطني.. ملكت قلبي وفداك روحي.. ادام الله عز الوطن العربي من المحيط للخليج.. ودمتم. ----------------------- زائر ل “نسيب” يعني انت شايف.. يا سيدي وزارة الخدمة المدنية تقول ان عندها وظائف بمئات الألوف ووزير العمل يتكلم عن مشاريع التوظيف، والشباب والشابات جالسين في البيوت.. شفت الهنا اللي احنا فيه، يا شيخ الله يحلها على يد ابو متعب والدنا الله يجيبه بالسلامة وشكرا. ----------------------- حامد ل “الأميرة علياء” مشكلة جدة تعتبر انحلت وذلك بعد ارساء المشروع على شركات استشارية كبيرة وبميزانية مفتوحة.. لذلك اعتبرها انحلت بإذن الله. المشكلة الثانية: الفساد.. اعتقد انه حان الوقت لاطلاق هيئة متخصصة بمكافحة الفساد وتكون تابعة للملك بشكل مباشر مثلها مثل هيئة سوق المال لما لها من علاقة بحياة الناس، ويكمن دورها في تتبع المشاريع التي تقر والاطلاع على تفاصيلها ومتابعة لجانها وهيئاتها بهذا الشكل نستطيع ايجاد رادع قوي لكل من تسول له نفسه الخطأ. ما يحدث خلال السنوات الاخيرة نقلة حضارية وعمرانية كبرى تتطلب نقلة نوعية بالنظم والجودة حتى يتسنى لنا التوافق الحضاري والقانوني. ----------------------- مهتمة ل “أنس زاهد” لقد شعرت بالحيرة لأن مفهوم الاصلاح السياسي ومحاربة الفساد عندك ليس هو نفسه عند»هيلاري» ومعنى الديمقراطية عندهم غير الذي عندنا حاول ان تقرأ بين السطور وستجد كلامها متراطا وواضحا. (بلاش تدخل الخيول والجمال البريئة في مشاكل البشر). ----------------------- زائر ل “حصة العون” سبحان الله اخت حصة والله ثم والله بالامس كنت فى اجتماع مع زوج او طليق احدى قريباتى وهو مطلقها طلاق بينونة كبرى وكنا نتكلم فى كيفية وجود مخرج لهذه المشكلة رغم عدم وجود ترحيب من اهلها وهم اصحاب القرار برجوعها اليه وفوجئت انه يقول حتى يتم امر رجوعها اليه شرعا (هو عنده محلل وممكن يتفق معاه على كيفية زواجها منه ثم طلاقها) والامر من ذلك ان لديه ادلة شرعية على جواز هذا الامر مستشهدا بحديث ان يذوق عسيلتها وتذوق عسيلته او كما ورد فى الحديث الشريف وافهمته ان ذلك لا يجوز ابدا وان مفهوم الحديث ليس كما هو فاهم ولا يفسره على هواه المهم ابلغته ان امر عودتها مقفل شرعا بالاضافة الى عدم رغبة اهلها. شكرا لك. ----------------------- متابع ل“الدكتور الفضيل” مع احترامي لما كتبه الكاتب إلا أنني أعترض معه. القضاء نزيه ولا تحكمه العواطف بل يحكم بموجب الكتاب والسنه والكاتب ربما لا يعلم بما حدث في جلسات القضية فللقاضي وجهة نظر يدعمها الشرع بعيداً عن العواطف ونحن نعلم أن هناك الكثير من القضايا التي رفعت بدعاوى عضل وبالأخص ضد الاب وحكم برفع العضل وتم تزويج الفتاة من القاضي فلماذا نتحامل على القضاء في هذه القضيه خصوصاً أنها نظرت من قاضٍ وميزت من ثلاثة قضاة فهل يعقل أن يتحامل الأربعة قضاة على هذه الفتاة.