صاحب بعد صاحب بعد صاحب تتبارى إلى القبور المواكب يا رفيق الشباب والعمرُ غضُّ ما أمر الوداع والعمر شاحب طفلة كانت الحياة فصارت ذئبة والعيون صارت مخالب طفلة كانت الحياة وكنا فتية نملأ الدنى بالعجائب أين عهد الطموح والضرب في الآفاق والبحث عن تخوم المصاعب؟ أين عهد الجموح والغوص في الأحداق والشعر في الملاح الكواعب؟ إن ما كان روعة وتولت وشروقا ما أمهلته المغارب يا رفيق الشباب يرتحل الصحب وأبقى للذكريات العقارب جف دمعي فما يسيل ولكن ينزف القلب كالغيوم النوادب يالعمري ذبالة في جنون الريح حنت إلى هدوء الغياهب الله .. الله.. الله.. كررتها منذ أكثر من عام كما يفعل حضور حفلات أم كلثوم في العصور الخوالي، وأنا أنتهي من قراءة تلك القصيدة المؤثرة التي أبدعها شاعرنا الكبير غازي القصيبي يرثي بها رفيق شبابه الأخ عبدالله الحقيل رحمه الله. وهأنذا الآن بعد أن بلغني خبر وفاة حبيبنا (أبي سهيل) أعود للقصيدة وأعيد قراءتها وأقول... الله.. الله.. الله.. تمامًا كما قلت منذ عام، وبالأحاسيس نفسها.المشاعر التي مرت على منذ عام، مرت علي الآن وأنا أقلب صحف يوم أمس، وأتأمل في ذلك الفيض المتضارب الذي يبرق أمامي بالأسود والأبيض.. بالأحمر والأخضر.. بالتعازي والتهاني.. والأتراح والأفراح.. والابتسام والوجوم.. والقهقهة والنحيب.. زملاء يحتاجون مني التهنئة.. وزملاء يحتاجون المواساة.. هل أستطيع أن أرتدي كل الألوان مثل تلك الصحف...؟ لا.. لا أستطيع.. فكيف لي بتلك القوة التي تجعلني قادرًا على الغناء الجميل المؤثر وحنجرتي تغالب حشرجة النشيج.في خضم كل هذا الفيض من المشاعر المتخاصمة.. وكما حدث منذ عام.. أعدت قراءة قصيدة الدكتور غازي رحمه الله.. فراودني الشعور نفسه ذلك الذي راودني منذ عام.. فتفجر ما كان محتبسًا في نفسي.. وشعرت أن الدكتور غازي كان بتلك القصيدة لا يرثي فقط رفيق شبابه (أبوهشام) بل كان أيضًا يرثي نفسه. الله... الله... يا دكتور غازي... طفلة كانت الحياة فصارت ذئبة والعيون صارت مخالب ... الله.. الله.. يا أبا سهيل.. شروق ما أمهلته المغارب... يا رفيق الشباب يرتحل الصحب وأبقى للذكريات العقارب.لقد شعرت منذ أكثر من عام وأنا أتخيل الدكتور غازي وهو ينسج تلك القصيدة أنه يمر بحالة انصهار.. نعم.. حالة انصهار.. فقد انتزع الحزن منه هذا الإبداع المؤثر. إذ إن علاقة الإنسان بالإبداع، إمّا حالة عناق، أو حالة انصهار، وقد كان الدكتور غازي في أزمان خوالٍ يمر بحالات عناق، فيتحفنا بقصائد جميلة تجعل قارئها يتمنى جناحين ليحلق مع الشاعر في ملكوت الحب والفرح والجمال، ثم جف ذلك المعين بعد أن تحول عناقه إلى الإدارة والرواية، فأصبحت حالات الولادة قيصرية لا تتم إلاّ تحت الانصهار، والطرب الحزين حالة من حالات إبداع الانصهار. الله.. الله.. يا أبا سهيل... صاحب بعد صاحب بعد صاحب.. تتبارى إلى القبور المواكب... نعم تسابقت كما سجلت في قصيدتك إلى القبور مواكب إخوتك وأصحابك.. وقبل أمس كان الدور على موكبك المهيب محمولا على الأعناق يردد ما كنت تقوله... طفلة كانت الحياة فصارت... ذئبة والعيون صارت مخالب..لقد كنت مبدعًا استثنائيًّا منذ كانت الحياة طفلة تلعب معك وتهبك الأحلام والأعلام بل وحتى بعد أن تحولت إلى ذئبة لها أنياب ومخالب. رحل عنا المبدع الاستثنائي القوي الأمين لاحقًا بصحبه وارتاح من الذكريات العقارب.. وقد قالها أبو سهيل.. ذبالة في جنون الريح حنت إلى هدوء الغياهب.. وها هي الآن بعد ذلك الصخب الكبير في مواجهة جنون الرياح في الكفن الأبيض مسترخية في سكون الغياهب.