تعتزم كل من بلجيكاوفرنسا وعدد من الدول الأوروبية الأخرى استصدار قوانين ملزمة من مؤسساتها التشريعية «تجرّم» لبس النقاب ومحاربة الحجاب الإسلامي عموماً ليس فقط في المدارس والجامعات والمؤسسات الرسمية وأماكن العمل التي كانت جميعاً ساحة سابقة للحرب على الحجاب بل وحتى في الفضاء العام وفي الشارع تحت ذرائع شتى منها مزاعم الحفاظ على التراث والهوية الأوروبية والذي يرى فيه وزير الخارجية البريطاني السابق «جاك سترو» عائقاً للتواصل بين الناس وسوف تعاقب تلك القوانين النساء المسلمات المخالفات بعقوبة السجن على تمسّكهن بالستر الرباني الذي يؤمنّ به وتكون أوروبا «الحريات» بذلك قد ضربت عرض الحائط بكل ادعاءاتها عن ما تسميه بالحريات الشخصية التي تقوم عليها نظم الحكم العلمانية بزعمهم وتمارس علناً الازدواجية إذ تقرّ «حق» المرأة في السفور والتبرج الفاضح الذي يصل في بعض الأحيان إلى العري شبه الكامل وتنكر على أختها حقّها في التستر باللباس درءًا للفتنة. أما الذريعة الأخرى عن الاعتبارات الأمنية المتلازمة مع تغطية النساء المسلمات للوجه والتي وإن بدت بادي الرأي وجيهة لدى البعض وعلى رأسهم الليبراليون من الشرق والغرب فهي في حقيقة الأمر متهافتة لا تصمد أمام النقد الموضوعي والمنطق السليم فليس النقاب الطريقة الوحيدة ولا حتى المثلى للتخفي لأنه بكل بساطة ملفت للنظر في المجتمعات الغربية وذلك بخلاف متطلبات التخفي ومن كانت له أو لها نزعة إجرامية أو إرهابية أو عازم أو عازمة على تنفيذ الأعمال الإجرامية والتخريبية والإرهابية يمكنها بكل بساطة تغيير ملامح الوجه والمظهر العام بلبس الأقنعة متقنة الصنع وصبغ الشعر.. الخ من أدوات التخفّي كما نرى ونشاهد في الأفلام الغربية منها والشرقية وتقنيات اليوم تجعل هذا النوع من التخفي أمراً ميسوراً لكل من هبّ ودبّ و لعلي أضرب المثل بأحد أقرب الأمثلة الماثلة في الذاكرة الجماعية وهو ما شاهده العالم مصوراً في أشرطة الفيديو التي أطلقتها السلطات الإماراتية عن عملاء الموساد الذين شاركو في اغتيال الشهيد محمود المبحوح بدبي في شهر يناير 2010 م وكيف أن عدداً منهم قاموا بتغيير ملامحهم وهيئاتهم وظاهر شخصياتهم في المرافق العامة دون صعوبة تذكر. ومما لا شك فيه فإن المظاهر المختلفة لمحاربة الإسلام في القارة الأوروبية كمثل منع المآذن في سويسرا الذي جاء باستفتاء شعبي قاده اليمين السويسري وربط فيه منظمو حملة الاستفتاء بين المآذن التي صوروها على شكل حراب و بين المرأة المتنقبة ربطاً يوحي أن كلا الأمرين يشكل خطراً داهماً على أوروبا أو محاربة الخمار والحجاب الذي يرى فيه مثلاً الرئيس الفرنسي «نيكولاي ساركوزي» ذو الأصول اليهودية التالي ( إن البرقع أو النقاب الذي يغطي المرأة من رأسها إلى أخمص قدميها يشكل «علامة استعباد» وأن ارتداءه «غير مرحب به» في فرنسا، و أن البرقع « ليس رمزا دينيا «، وأن النساء المرتديات للنقاب « سجينات خلف سياج ومعزولات عن أي حياة اجتماعية ومحرومات من الكرامة) تمثل جميعاً توجه عودة أو قل إن شئت ردة أوروبية عن مبادئ العلمانية والحريات الدينية والشخصية ومن دلائل أنها كذلك أن من يتولى كبرها اليمين المسيحي المتصهين المتعاون مع مثيله الأمريكي والمؤيد للكنيسة التي ترتدي فيها الراهبات المسيحيات ملابس ساترة من قمة الرأس إلى أخمص القدم كما وصف ساركوزي المسلمات المنقبات غير أنه لا يرى في لبس الراهبات ما يرى في خمار المسلمات من علامات السجن والعبودية والانعزال ؟! إن الذي يكرهه المتطرفون الأوروبيون بشتى أطيافهم على الحقيقة إضافة إلى الكراهية التاريخية المتوارثة للإسلام هو عدم إطاقتهم لرؤية العلياء والرقي الأخلاقي الذي يمثله الحجاب والنقاب ورمزية العفاف والطهر الذي يمثله الالتزام به إرضاءً لله رب العالمين وليس عبودية للرجل وارتفاعهن فوق مستوى الفوضى الأخلاقية التي تكاد تعيشها كل الأوروبيات فتجيئ ردود فعلهم شبيهة بردود فعل قوم لوط عندما قالوا كما حكى القرآن الكريم عنهم (أخرجوهم من قريتكم إنهم أناس يتطهرون) وواجبنا في العالم الإسلامي حكومات ومنظمات كبرى وجمعيات المجتمع المدني وأفراداً دعم حرية اختيار المرأة المسلمة للحجاب والخمار فإن احتجوا بأن هذا شأناً سيادياً داخلياً نعترف لهم بذلك عندما يكف ساستهم ومتنفذوهم وتكف مؤسساتهم السياسية كمثل الكونغرس الأمريكي والبرلمانات الأوروبية من دس أنوفهم في شؤون المرأة العربية والمسلمة والتظاهر بالبكاء عليها بدموع التماسيح والله يقول (والله يريد أن يتوب عليكم ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلاً عظيماً ).