البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قاضية لبنانية تمشي فوق ألغام السياسة!
نشر في المدينة يوم 14 - 12 - 2019

فرضت القاضية غادة عون نفسها على الساحتين العدلية والسياسية في لبنان. ومن موقف إلى آخر ودعوى إلى أخرى، تمضي غادة فوق ألغام الخلافات والاستقطابات السياسية، فضلا عن تباين المواقف العدلية، والتي أسفرت ذات مرة عن قرار من النائب العام في جبل لبنان بكف يدها.
وبالأمس ارتفعت حدة الخلاف بل الصياح حول قرار غادة عون بتوقيف رئيسة مصلحة تسجيل السيارات والآليات في بيروت هدى سلّوم، بعد دخول النائب هادي حبيش إلى مكتبها بصفته الوكيل القانوني ورغم قرار مجلس القضاء الأعلى بإحالة القاضية للتفتيش القضائي، فإنها تصر على الادعاء ضدّ حبيش بتهمة «معاملة الشدّة، والقدح والذمّ وتحقير القضاء»، مطالبة بالتحقيق معه!
في المقابل سارع النائب حبيش بتقديم دعوى ضدّ القاضية عون، بتهمة معاملته بالشدّة وبالقدح والذمّ وتحقير نواب ومحامين، مؤكداً أنه تقدّم بالدعوى ضمن مهلة ال24 ساعة، كي تسري ملاحقة القاضية المذكورة بالجرم المشهود.
في هذه الأثناء أوضحت مصادر قضائية أن الإحالة على التفتيش لا تعني إيقاف القاضية عن ممارسة مهامها على رأس النيابة العامة في جبل لبنان، لأن هكذا إجراء رهن بقرار يصدر عن وزير العدل (ألبيرت سرحان)، أو توصية تصدرها هيئة التفتيش بنتيجة التحقيقات.
يذكر هنا أن القاضية نفسها ادعت، على رئيس حكومة لبنان الأسبق نجيب ميقاتي، وأفراد من عائلته ومصرف يمتلك أسهما فيه، ونسبت إليهم ارتكاب جرم «الإثراء غير المشروع، عبر الحصول على قروض سكنية مدعومة من مصرف لبنان». بل إنها أحالت الادعاء على قاضي التحقيق الأول في بيروت (بالإنابة) القاضي جورج رزق، مطالبة باستجواب المدعى عليهم واتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.
قبل ذلك، وفي إشكالية أخرى قرر النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات عدم النظر إلى قرار القاضية غادة آمرا بإطلاق أربعة موقوفين في جونيه كانت قد رفضت إطلاقهم!
وفي ملف القاضية عون أيضا خلاف كبير مع قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور، والذي اتهمها بأنها رفضت تعيين طبيب شرعي لمعاينة الموقوف حسان توفيق، مؤكدة أنه اتهام غير صحيح بتاتا، ولافتة إلى أنها نقلت الموقوف إلى المستشفى وعينت لجنة طبية لمعاينته، وطالبة سؤال الوالد المحامي الضيقة عن ذلك!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.