الدولار يتراجع قبل بيانات تضخم أمريكية    رؤساء أجهزة الهجرة والجوازات العرب يدعون لتكثيف الدورات التدريبية لرفع مهارات العاملين في المنافذ الحدودية    بدر الفريح : مع خالص التقدير .. بودكاست سعودي 100 بالمئة ونهدف منه لتكريم جيل الرواد    الحبس والغرامة لمخالفي نظام وحدات "الإخصاب والأجنّة"    درجات حرارة مرتفعة على الشرقية والرياض والقصيم    توطين التدريب بالطيران يصل إلى 70%    صعود جديد بأسعار النفط    صيف الطائف.. خيارات سياحية تنبض بالحياة    "الترفيه" تخرج أكبر دفعة من "صناع السعادة"    شباب أخضر اليد يختتمون معسكر سلوفينيا    منافسات نارية في الأسبوع الثاني من كأس العالم للرياضات الإلكترونية    "تجارة حائل" تضبط عمالة تدير مستودعاً ومعملاً غير مرخص في الأغذية والصابون    تعليم الطائف يعلن إيفاد 13 معلماً للتدريس في الخارج    الألمان يلاحقون «لامين جمال».. والسبب «غريب»    حراك عربي لوقف حرب السودان    المملكة تواصل الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية على غزة    انتهك خصوصيات المرضى.. النيابة: اتهام مواطن بانتحال صفة ممرض    الإطاحة بخمسة مروجين للمخدرات    دب يسحل فتاة في رومانيا    مشروع حضاري    «التراث» ميراث الحضارات    عصفور الفجر    إثبات الخُلع.. ودٌ بين الزوجين أم نهاية مغلقة؟    عامٌ هجري جديد .. يومٌ للكعبة مجيد    «الدفاع» توقع عقداً مع «إيرباص»    5 تمارين تزيد خطر الإجهاض    علاقة التوحد وبكتيريا الأمعاء.. هل تمهد للعلاج ؟    الخماسي الحديث يوقع اتفاقية مع نظيره الكويتي    في الشباك    «الأرصاد» : موجة حارة على منطقة الرياض غداً        الشمراني في القفص الذهبي    أشاد بجهود خفض البطالة وتعزيز مشاركة أبناء وبنات الوطن بمسارات التنمية.. مجلس الوزراء يستعرض برامج ومبادرات تنمية الحاضر والإعداد للمستقبل    طحالب خارقة قادرة على النجاة في المريخ    ميسي ثاني أفضل هداف في التاريخ    لمن لا يعرف محمد الدعيع (2)    القيادة تهنئ حاكم جزر البهاما    تلوثية الحميد تستضيف الدكتورعبدالله بن ثقفان    التنوع في العمل.. ليس مجرد مبدأ.. بل إستراتيجية للنجاح    "جوجل" تضيف 110 لغات جديدة للترجمة    أمير الرياض يطّلع على الخطة الإستراتيجية للجنة شؤون الأسرة بالمنطقة    "بيئة مكة" تحتفي باليوم العالمي للأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان    السعوديون على ظهور الجمال !    لم يعجبني حديث الوزير    محافظ المخواة يشرف حفل زواج العمري    تسهم في تحسين جودة الحياة.. مختصون ل (البلاد) : اشتراطات مكائن الخدمة الذاتية تعزز حماية المستهلك    المفتي يستقبل الشهراني    آل هضبان: إنسانية تركي بن طلال تدعو لتعزيز الشيم والتكافل    أكثر من مليون زائر لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف    جناح "صنع في حائل" يستهوي زوار فعاليات مهرجان بيت حائل    تعيين هارتويج فيشر لإدارة وتأسيس متحف متخصصٍ بالثقافات العالمية في حديقة الملك سلمان    "الشؤون الإسلامية" تكثف خدماتها الإرشادية خلال موسم العمرة    سمو أمير الباحة يُناقش المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    محافظ جدة يرأس اجتماعات تهدف لتطوير وتحسين الخدمات    أمير الرياض يستقبل الأمراء والمسؤولين والأهالي والسفير الفرنسي    أمير تبوك ينوه باللحمة الوطنية الصادقة للمجتمع    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير التدريب التقني والمهني    أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انتعاش ملحوظ مع تحسن سهم كيان واستضافة الدرع العربي
المؤشر يحافظ على إيجابيته بعد أن بلغ المقاومة الثانية أثناء التداول
نشر في الجزيرة يوم 27 - 06 - 2007

بدأت حالة النشاط تتحرك بشكل جيد مع بداية الحركة اليومية أمس بانتعاش ملحوظ طرأ على سيولة السوق نتيجة التقدم الذي شهده سهم كيان مع بداية الجلسة حتى بلغ سعر السهم 12.75 ريالاً ليسمح بزيادة سيولة النشاط اليومي التي انتشرت بمضاربة سريعة تقدم بها السوق بتجاوب القياديات أثناء التعامل حتى اخترق مؤشره حاجز المقاومة الأولى 7140 نقطة واستمر إلى المقاومة الثانية 7178 نقطة في النصف الأول من الساعة الثانية عائداً بعدها بتذبذبات أفقدت المستوى العام معظم مكاسبه من خلال عروض جني الأرباح الناتجة من تزايد معدل المضاربة الوقتي في السوق ككل ويعد ذلك طبيعياً مع وضع الثقة التي لدى المتداولين منتظرين المزيد من أخبار السوق والشركات حتى أدى إلى تقليص نقاط المؤشر بعد أن سجل قاعة الوقتي 7105 نقطة بعد الافتتاح بثلاث دقائق وأقفل آخر المطاف بعد أن شهد قمماً وقيعاناً على ارتفاع بسيط في حدود 9 نقاط عند 7111 نقطة بعد تداول السوق 199 مليون سهم بقيمة بلغت 8 مليارات ريال موزعة على 318 ألف صفقة ارتفعت بها أسهم 37 شركة بقيادة ضيف السوق الجديد سهم الدرع العربي الذي تحرك بنسبة 537.5% مضيفاً 53.75 ريالاً على قيمته الإسمية لتصل 63.75 ريالاً منفذاً أكثر من 26.5 مليون سهم لتسيطر بذلك على نشاط القيمة بمقدار 1.6 مليار ريال وتجاوب معها جميع شركات التأمين.
أما بالنسبة للشركات الداعمة أمس فقد انحصرت في سابك مع ارتفاعها الطفيف ربع ريال إلى 112.5 ريالاً والكهرباء الصاعدة 2.22% لتبلغ 11.5 ريالاً.
من ناحية أخرى انخفضت أسهم 36 شركة تصدرتها شركات الحجم الصغير ممثلة في شمس بمعدل 4.78% إلى 54.75ريالاً.
أما فيما يخص أخبار الشركات فقد كان أبرزها أمس هو إعلان سامبا عن توزيعات النصف الأول من العام الحالي وخبر صافولا المتضمن توزيع 187.5 مليون ريال أرباحاً استثنائية على المساهمين كذلك توقيع عقود الشركة السعودية للكهرباء بالإضافة لدخول الاتصالات السعودية في ماليزيا وإندونيسيا والهند.
وعلى صعيد المقاومة والدعم التي ستواجه السوق اليوم بمشيئة الله تعالى في حالة الصعود المقاومة الأولى 7162 نقطة والثانية 7212 نقطة والثالثة 7247 نقطة، أما في وضع الانخفاض فتتصدى له الدعم الأولى 7077 نقطة والثانية 7042 نقطة والثالثة 6992 نقطة.
ويجب على المتعاملين التحرك في وضع أقل مخاطرة حتى ولو اقتنع البعض بعودة جزء من السيولة وفي انتظار الجزء المتبقي إلا أن السوق في منطقة محيرة لم يتحدد مساره إلى الآن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.