محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر ليس الفريق الذي يحقِّق بطولة.. ووعدت بألا يهبط للأولى
مدرب النصر باتريسيو يفتح قلبه ل(الجزيرة ).. ويكشف كل شيء في حوار مثير وخاص:
نشر في الجزيرة يوم 25 - 03 - 2007

باتريسيو يدرب أحد أكبر الفرق السعودية (فريق النصر) وهو الذي كانت له صولات وجولات في التاريخ الرياضي السعودي، ولا يزال النصر إرثاً جميلاً ولكنه بعيد عن تاريخه ليصبح هذا الإرث على إدارته وأعضاء شرفه وسط رغبات ملحة في إعادة وهج فارس نجد إلى سابق عهده ومجده الماضي، ومن هذا المنطلق كان من المهم أن نسلّط الضوء على هذه النقطة في أغلب حديثنا مع المدرب الناجح في الملاعب العربية.
باتريسيو
* كيف تقيِّم عملك مع النصر حتى الآن؟
- بداية أعتقد أنها فرصة عظيمة هذه التي أتيحت لي لتدريب فريق النصر وإن كنت عندما حضرت للنادي لم أجده في موقعه الذي يفترض به أن يكون لظروفه فالفريق مكانه مع الأوائل في الدوري السعودي ولكننا نؤدي العمل بصورة جيدة الآن.
* من ردود الفعل التي تواجهها يومياً من قِبل جماهير النصر هل تجد قبولاً لما تفعله مع الفريق؟
- للحق سعادتي الكبرى في جمهور هذا النادي فهم يرحبون بي في أي مكان أوجد به وأجد تعاملاً ممتازاً منهم دائماً.
* وهل فسرت سبب هذا التعامل الممتاز حسب وصفك له؟
- لأن الجمهور وخصوصاً الذين يحضرون للنادي يومياً يشاهدون العمل الذي أقوم به والمجهود الذي أبذله مع الفريق ولذلك هم يعرفون أن هذا الأمر سيؤتي ثماره.
* وهل الأرقام التي حققتها مقنعة في نظرك لهذه الجماهير الوفية؟
- هم يستحقون أفضل ولكننا للحق نعمل لأفضل النتائج وحسب الإمكانات الموجودة أرقامنا جيدة حتى الآن.
* لدي أرقام جيدة لما أديته مع النصر حتى الآن وأستغرب معارضة ما تؤديه مع الفريق رغم هذه الأرقام؟
- الجمهور الذي يعرف تاريخي وعملي يؤيّدونني لأنهم يعرفون بأننا (سنصنع) نصر البطولات، أما الآخرون الذين لا يشاهدون سوى نتيجة واحدة أو مباراة ولا يشاهدون الصورة كاملة فهم لن يقتنعوا بعملي.
* (ستصنع فريقاً) إذاً أنت مقتنع بأن النصر ليس فريق بطولة بالفعل؟
- هذا الموسم بالفعل ليس الفريق الذي يحقق بطولة ولكن حسب سير العمل والجهد المبذول فإن الموسم القادم متاح تماماً لتحقيق بطولات للنصر.
* وما الذي يشفع لك بهذا التفاؤل؟
- أولاً في هذا الموسم وفيما يخص اللاعبين السعوديين فقد بدأنا العمل معهم متأخرين ولم نعمل كما نريد، ثم إن الأجانب في الفريق ليسوا مؤهلين لمساعدة النصر في الحصول على البطولات ولكن حسب كلامي مع الإدارة فإن الفريق سيجهز بشكل جيد للموسم القادم وستكون هناك تعاقدات داخلية وخارجية بمستوى يؤهلهم لتحقيق شيء للنصر فنحن لا نريد لاعبين يحضرون بلا فائدة.
* كم الرقم المقترح لعدد اللاعبين المحليين الذين تعتقد أن النصر يحتاجهم لتحقيق بطولة؟
- هناك لاعبون تحت أنظارنا نتابعهم لكي نرى من يظل لاعباً لدينا ومن من الممكن أن يلعب معنا الموسم القادم.
* أنت لم تجب على سؤالي سأطرحه مرة أخرى إذا أفترضت أنني تعاقدت للنصر مع ثلاثي أجنبي ممتاز كم عدد المحليين اللازمين للعودة بمستوى الفريق؟
- هدفي هو أن أوفر لكل مركز لاعبين على الأقل بمستوى جيد، وقد أملك حالياً لاعبين جيدين ولكن بلا احتياطي يؤدي جيداً ولذلك أقول لك أحتاج لتكوين فريقين رئيسي واحتياطي ولذلك لا أملك أن أقول لك رقماً محدداً.
* عملك هذا الموسم يتلخص في أنك حضرت متأخراً ولم تختر أياً من اللاعبين الأجانب وأنت تعمل بعد ثلاثة مدربين كل له أسلوبه في العمل ورغم ذلك حققت 6 نقاط من 9 في كأس الأمير فيصل و9 نقاط من 12 في كأس العرب و7 نقاط من 12 حتى الآن في كأس الدوري أليس ظلماً لك تقييم عملك بالسيئ أو دون مستوى النصر؟
- أنا سعيد بالعمل الذي أوجه لأنني أعمل على إعادة الفريق لموقعه الطبيعي في الموسم القادم وليس هذا الموسم وهو أن يكون النصر ضمن أندية المقدمة.
* وماذا لو حضرت منذ بداية الموسم قبل المدربين الذين سبقوك هل كنت ستفعل شيئاً للنصر؟
- وعدي الأكبر للنصر بأنهم لن يهبطوا لدوري الدرجة الأولى والمدرب الذي يحضر منذ بداية السنة يختلف عمله بالتأكيد عن من يحضر في وسط الموسم أو بعد مشاكل عديدة، ولو حضرت مبكراً لوضعت على الأقل مخططاً لي وهو ماذا أريد من الدوري؟ وبرنامجي الأساسي سيكون موصلاً لي للإجابة على هذا السؤال في نهاية الموسم، ولكن فعلياً عندما حضرت لم يكن لدي هدف في البطولات ولو عملت مع النصر مبكراً لاستهدفت واحدة من هذه المسابقات على الأقل ولكن الهدف الرئيسي فعلاً لحضوري كان يتمثّل في عدم هبوط الفريق وهذا ما سيكون ثم إنني أجهز الفريق للموسم القادم لنحقق أهدافنا التي سنضعها له.
* إذاً أنت تتحمّل أخطاء الآخرين هذا الموسم؟
- ليس الأمر بهذه الصورة ولكنني حضرت لفريق يعيش ظروفاً صعبة وكان المهم هو أن لا يهبط الفريق وهذا ما يحدث ولا أستطيع أن أقول إن المدربين الآخرين أخطأوا وأنني أتحمّل هذا الخطأ.
* الفريق النصراوي لم يحقق البطولات منذ مدة بالتأكيد لا ترضي محبيه هل تعتقد أنه من السهولة العودة لخط البطولات من جديد؟
- نعم، من الممكن ولكن بدءاً من الموسم القادم وفق التخطيط الذي نعمل عليه حالياً.
* هناك مشاكل في بيئة النصر هل تشعر بها؟
- لا دخل لي بهذه الأمور إطلاقاً ولا أحاول أن أتعرَّف عليها فتركيزي بالكامل على فريقي والمشاكل التي تقول لا أعرف عنها شيئاً.
* لا أوافقك على هذا الأمر هناك أمور واضحة وأنت تعلم ذلك بكل تأكيد؟
- لا، لم ألاحظ أن هناك مشاكل بالنسبة للإدارة في الصورة التي أمامي، أما بالنسبة للصحف فالحقيقة أنني لا أملك من يترجم لي ما يُثار بالصحافة ولا أدري ما هي هذه المشاكل.
* إذاً أنت ترى أن الأجواء صافية تماماً من خلال التمارين اليومية وحياتك داخل النادي؟
- بالنسبة لفريقي الأجواء ممتازة فأنا أدرب الفريق وبعد التمارين أتجه لغرفتي ولا أشعر بشيء حتى مغادرتي للنادي.
* ماذا عن دخول طلال الرشيد لإدارة النصر في هذا الوقت والخلافات التي تثار بين نائب الرئيس والرئيس النصراوي ألا تسمع بهذه المشاكل أبداً؟!
- طلال دخل الإدارة منذ فترة بسيطة جداً!!
* نعم، ولكن الأمور لها خلفية أخرى؟
- أنا متفاجئ من هذا الكلام فأنا لا أسمع شيئاً مما تقول وما دام عملي يسير بشكل جيد فلا شأن لي بالأمور الأخرى فبعد نهاية التدريبات أعود لمنزلي ولا أبحث عن أي أمر آخر.
* عقدك مع نادي النصر متى ينتهي؟
- عقدي الذي وقَّعته كان لسنة ونصف.
* أريد أن أؤكد هذه المعلومة لأنني قرأتها في حوار سابق لك هل عقدك ينتهي هذا الموسم وهو قابل للتجديد أم أنه بالفعل ممتد لنهاية الموسم القادم؟
- لا، إنها سنة ونصف تنتهي نهاية الموسم القادم.
* بما أننا تحدثنا عن التخطيط للموسم وماذا تريد من الدوري وهو السؤال الذي طرحته أنت في هذا الحوار ما هي البطولة المفضلة لديك الموسم القادم؟ ولنكن واقعيين أنت لا يمكن أن تفكر في كل البطولات القادمة؟
- لم أحضر لفريق إلا وهو يعيش مشاكل فنية وغير جاهز وهذا الأمر يحدث لي مع النصر الآن الفريق ليس في وضع جيد والجماهير عطشى للبطولات ونحن نعمل من أجل بطولة حالياً ولكن للموسم القادم.
* (لم تحضر لفريق إلا وهو يعيش مشاكل فنية وغير جاهز) أنت توحي بأنك سيئ الحظ ولا أعتقد بأنه أمر مطمئن لجماهير النصر التي تبحث عن البطولات وهو أمر أنت أيضاً تريد تحقيقه؟
- لا، أنا أقصد أنني دائماً يجب أن أعمل أكثر من أي مدرب آخر حتى انتشل الفريق وأعيده لوضعه السابق وليس كالمدربين الآخرين الذين يحضرون لتحقيق البطولة فقط ولكن يجب علي العمل لصنع فريق ثم تحقيق بطولة.
* إذاً أعود مرة أخرى لأسألك ما هي بطولتك المفضّلة الموسم القادم؟
- لن أحدّد لك بطولة بعينها الأمر الذي أؤكّده أننا يجب أن نحقق إحدى البطولات القادمة.
* الأمر الأكيد الموسم القادم هو أن الثلاثي الأجنبي لن يكون حاضراً؟
- نعم، لن يكونوا حاضرين ونحن سنركز على المراكز التي سيحتاجها الفريق واللاعبون الأجانب في الفريق حالياً بنظرة أعمق حضروا وكانوا بحاجة للتأقلم مع الكرة العربية ثم إنهم ليسوا اللاعبين الذين يقدّمون للنصر ما يحتاجه فالفريق بحاجة للاعبين يصنعون نتائج سريعة وهو ما لا يتوفر لدى هؤلاء اللاعبين.
* هل تفضّل لاعبين أجانب يركضون كثيراً على لاعبين ممتعين بلمسات جميلة؟
- أريد اللاعب الذي يعطي النصر ما يملك بنسبة 100%.
* إذا سارت الأمور حسب ما تخطط له في ذهنك وهي أن الأجانب ممتازون وفي كل مركز لاعبان هل ستكون البطولة المنتظرة متحققة ولا مجال للعكس؟
- ما أقوله خلال هذا الحوار وما أنشد تحقيقه هو الذي سيضع الأساسيات اللازمة لتحقيق بطولة للنصر إذا تحقق ما أطلبه.
* هل كوَّنت علاقات خاصة وصداقات بجماهير النصر؟
- علاقتي معهم ممتازة وينادون باسمي في المدرجات وأنا متأقلم مع العمل في أندية جماهيرية كما حدث مع العربي القطري والقادسية الكويتي.
* ما أقصده هو هل قربك من جمهور النصر أشعرك بمعاناتهم؟
- الجمهور يستحق بطولة وخصوصاً مع صبره ولكنهم يجب أن يعرفوا أن فريقهم ناشئ ويحتاج للبناء حتى يعود لمجده السابق.
* أتمنى أن يتحقق لك كل ما تتمناه من الأساسيات اللازمة لتحقيق بطولة؟
- جميع هذه الأساسيات تحت يد الإدارة حالياً وإذا تحققت فنحن مطالبون بالفعل بتحقيق بطولة.
* أعجبتني ابتسامتك طوال هذا الحوار ولكن لا بد من بعض المكدرات لأنني لم أرك عابساً حتى الآن وسأبدأ بتكدير أجوائك (قلتها مازحاً بالطبع)؟
- (ضحك) ثم قال لا مانع أعطني مكدراتك!
* هناك أحاديث وليس شرطاً أن أكون مقتنعاً بما أسألك عنه ولكنها أمور تدور الأقاويل عليها ويجب أن أسألك عنها أولها ما حدث في الجزائر بأنك تشاجرت مع بعض اللاعبين لأنهم رفضوا ارتداء أحذية الإنجيلة الصناعية وأصروا على اللعب بأحذية الملاعب المزروعة طبيعياً؟
- بكل بساطة ما حصل هو أننا طلبنا من اللاعبين أن يحضروا معهم من الرياض أحذية الإنجيلة الصناعية ولكن بعض اللاعبين نسوا إحضارها وكل ما حدث هو أن أعضاء الإدارة خرجوا صباح اللقاء واشتروا الأحذية الخاصة وهذه هي كل القصة.
* بالتأكيد لن يستطيع اللاعبون اللعب بمثل تلك الأحذية على إنجيلة صناعية ولكن ماذا عن اتهامات واضحة من بعض الجماهير على سوء التبديلات لدى باتريسيو؟
- بالعكس تحسن الفريق بعد جميع التغييرات التي أحدثتها وبشكل واضح أيضاً والمباراة الوحيدة التي لم يتحسن الفريق بعد التبديل كانت مباراة الشباب الأخيرة.
* هل تعترف بأنك فشلت في التغيير في هذه المباراة؟
- لم أخطئ ولكن الأحداث التي حصلت في المباراة بعد الهدف غيَّرت مجريات اللعب تماماً وخصوصاً في ذهن اللاعبين من جانب حكم اللقاء الذي أخطأ في كرتين لقلة خبرته وليس لتعمده بالطبع ولو حسبت ضربتي الجزاء لحسم اللقاء لنا.
* هل هناك خلاف بينك وبين طلال المشعل؟ وهو أمر يثار أيضاً؟
- هو مصاب الآن وموجود في جدة.
* أقصد قبل الإصابة؟
- لم يكن هناك مشاكل ولكنني كنت أحثه على التحرك أكثر في التمارين وكان يقول لي إنه يشعر بآلام في قدمه وأخيراً اقتنع بأنه يتحمّل أكثر مما يجب وبضرورة متابعة حالته طبياً.
* هل تريد طلال المشعل لاعباً في صفوفك الموسم القادم؟
- ومن الذي لا يتمنى طلال المشعل كل الأندية ترغب في لاعب مثله.
* ماذا عن الأمور الفنية من يناقشك فيها؟
- نتناقش دائماً في عمل الأسبوع كاملاً قبل المباريات أنا وطلال الرشيد ومحيسن الجمعان.
* وماذا عن الأمير فيصل بن عبد الرحمن؟
- نعم، يحدث ذلك ولكن ليس دائماً، بل في بعض الأحيان ولكن مع محيسن نناقش عمل الأسبوع وبعد المباراة ماذا حصل في اللقاء.
* وماذا عن ملاحظاتهم؟
- بالنسبة لطلال هو إنسان تفكيره عالٍ ويحترم حديثي وتخصصي التكتيكي وآرائي الفنية وكذلك محيسن هو الآخر يحترم آرائي الفنية.
* إذاً أنت لا تشعر بأي مضايقات فنية؟
- أنا أثق بعملي ولذلك لا أسمح بمثل هذه الأمور.
* ما يجعلني أطرح هذا الأمر هو ما ينقله البعض بأن هناك تدخلات في عملك الفني؟!
- ثق تماماً بأن أي أمر بالفريق هو مسؤوليتي الخاصة، ثم إنني لا أمنح أي فرصة لأي كان بأن يتدخل في عملي.
* باتريسيو هل توافقني على أن الفوز يعني ثلاث نقاط فقط وهو أهم شيء؟
- نعم، هذا صحيح.
* ليس مهماً أن يكون الفوز جميلاً المهم أن تأتي الثلاث النقاط؟
- وضعنا الآن في النصر هو الحرص على الحصول على الثلاث النقاط وليس المهم هو أن يكون اللعب ممتعاً.
* أنا لم أتحدث عن النصر!! ولكنك سبقتني بخطوة.. ضحك بعدها لاستباقه الإجابة.. لأقول له مجدداً إن شاء الله الفريق سيقدم كرة ممتعة السنة القادمة؟
- ما نخطط له الموسم القادم هو أن يكون فريقنا بطلاً ويلعب بشكل ممتع.
* أعود لأقول إنه أمر مطروح من بعض الجماهير النصراوية؟
- يجب على الجمهور أن يعرف بأن هدفنا هو أن لا يهبط الفريق وأن يحترم عملنا وأننا نعمل الموسم القادم ولا أحبذ الضغوط الزائدة عن ما هو مفترض.
* بكايتا نجح مع الهلال وفشل مع المنتخب وكذلك أبو راس وزاجالو وكاندينو هل مدرب النادي لا ينجح مع المنتخب بالفعل وهي قاعدة صحيحة؟
- لا أعتقد بأن هذا الكلام صحيح لأنه لم يسبق لمدرب منتخب إلا وكان مدرباً للأندية.
* إذاً هو تقييم غير منطقي؟
- نعم، بالفعل إنه غير منطقي.
* ماذا عن المدرب أنجوس مدرب المنتخب السعودي الجديد؟
- إن اسمه يعني الملاك.
* ولكننا نريد أسداً مع اللاعبين والخصوم؟
- ضحك وقال أعتقد أنه اختيار موفّق هو بالفعل ليس اسماً كبيراً في البرازيل ولكن طوال تاريخه كان يعمل مع أندية الوسط وكان كل عمله جيداً مع جميع الأندية.
* وهل هو مشهور هناك؟
- ليس بمستوى لكسمبورجو ولياو وغيرهما في الشهرة ولكنه معروف تماماً.
* وبماذا يشتهر أنجوس في الأوساط الرياضية البرازيلية؟
- عمله دائماً مميّز وبارز مهارياً وجماعياً وهو الأمر الذي يحتاجه المنتخب السعودي.
من أجواء الحوار
1 - فور دخولي لمنزل المدرب كان تحليل اللقاء تحكيمياً مع الحكم السابق المهوس جارياً في القناة الرياضية السعودية واصطادت الكاميرا لمستي اليد أمام الشباب ليتفاعل باتريسيو معها كثيراً ويؤشر لي ويقول انظر.. انظر.
2 - باتريسيو ذو روح مرحة والابتسامة تعلو وجهة طوال الوقت.
3 - اللقاء حضره اثنان من مساعديه في الجهاز الفني.
4 - المترجم السعودي والوسيط محمد العايد ترجم لنا هذا اللقاء.
5 - غرفة الاستقبال مليئة بالأشرطة وأجهزة الفيديو وال (دي في دي) والاستيريو حتى إنني مازحته بقولي (هل تريد أن تنشئ قناتك الخاصة فضائياً) ليضحك بعدها.
6 - قال إنه قابل سيريزو ابن جلدته ومدرب الهلال مرة واحدة فقط في مدخل الفندق وتمنوا لبعضهم التوفيق.
7 - امتدح مستويات اللاعبين البرازيليين رودريجاو وكايو وفاقنر في البرازيل.
8 - أكّد تماماً أنه لا توجد مشكلة مع محمد الخوجلي ولا يعرف لماذا يثار هذا الأمر ولم يسمع بأي شيء ضده من اللاعب وأن موضوع اللاعب مع إدارة النادي وليس معه.
9 - اللقاء تم بعد العاشرة ليلاً يوم الاثنين الماضي واستمر الحديث بيني وبين المدرب ودياً ومساعديه إلى الواحدة صباحاً.
10- سعد كثيراً عندما أريته تصويتاً ينادي ببقائه لموسم آخر وكان هناك فارق كبير عن المعارضين لبقائه.
حياتي الصعبة
في المنطقة العربية
كان أول قدوم لي للمنطقة العربية مع المقاولين العرب، وكانوا وقتها على وشك الهبوط وبنقطة واحدة ليصلوا بعدها إلى المركز الخامس، وفي الموسم الذي تلاه وصلنا للمركز الثالث، وبعدها بموسم انتهينا في المركز الرابع، وكان هناك لاعبان مع فريق درجة الشباب بالنادي أشركتهما معي بالفريق الأول لينتقلا بعدها إلى أوروبا وهما أحمد نخلة وسمير كمونة.
وفي نهاية عقدي مع المقاولين كان القادسية الكويتي يقيم معسكراً في مصر وسألوني وقتها عن عقدي فقلت لهم إنه سينتهي بنهاية الموسم، وسألوني عن إمكانية ذهابي للكويت ووافقت لأغادر إلى الكويت بعدها وأجد تسع لاعبين مع القادسية الكويتي للتو أنهوا مسيرتهم الكروية لنضطر لبناء فريق جديد، وبعد ثلاث سنوات ذهبت للعربي القطري لأجد أيضاً ستة لاعبين توقفوا عن اللعب وكان لزاماً أن نصنع فريقاً جديداً، وكما تلاحظون فإن حياتي الكروية دائماً ما تواجه فريقاً انتهى ويحتاج للتجديد لأبدأ العمل معه مرة أخرى.
وعندما حضرت للأنصار كان في المركز الأخير وعملنا بجد ليحقق الفريق في آخر ست مباريات إنجازه بعدم الهبوط، وهي أول مرة للأنصار بأن يصعد ولا يهبط في نفس الموسم ليتعاقد معي الاتفاق بعدها وبعد مشاهدتهم لعملي مع الأنصار وكانوا في المركز العاشر ووصلت معهم للمركز الخامس ثم وصلنا إلى المرحلة الحاسمة كما يعرف الجميع. وبعد حضوري للنصر من دبي واجهت نفس العملية وهي فريق بحاجة إلى بناء من جديد وهو نفس العمل الذي كنت أقوم به من قبل في المنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.