محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المنافسة رفعت عدد عملائنا من (8 إلى 13) مليون عميل
مرحباً بالمشغلين الجدد.. نائب رئيس شركة الاتصالات السعودية م. سعد القحطاني ل( الجزيرة ):
نشر في الجزيرة يوم 24 - 03 - 2007

أكد نائب رئيس شركة الاتصالات السعودية لقطاع التسويق والمبيعات المهندس سعد بن ظافر القحطاني أن دخول شركات جديدة في سوق الاتصالات السعودية سيزيد من وجود الشركة في السوق ويؤكد ثبات خدماتها الشاملة ذات الجودة العالية والأسعار المنافسة، وقال إن المنافسة ستكون إيجابية وستحقق مستقبلاً واعداً للشركة فضلاً عن أنها ستكون في صالح المستهلك.
وقال إن زيادة عدد عملاء الشركة خلال سنة ونصف السنة من 8 ملايين إلى 13مليون عميل بسبب دخول شركة في السوق ليؤكد نجاح الشركة وتطورها.. ونفى في حوار مع الجزيرة أن تكون أسعار المكالمات التي تقدمها الشركة عالية، مشيراً إلى تميز الشركة في هذا الشأن باحتساب قيمة المكالمات على أساس الثانية وليس على أساس الدقيقة كما هو معمول به في معظم الدول. وكشف القحطاني أن الشركة تسعى إلى تطوير خدماتها وتقديم منتج جديد سيظهر في نهاية العام وهو عبارة عن تقديم القنوات التلفزيونية والإنترنت والألعاب الترفيهية للأطفال عبر خطوط (DSL).
وفيما يلي الحوار:
* ما هي آخر منتجات الشركة التي تقومون بترويجها والدعاية لها حالياً؟
- هناك عرض قائم حالياً يتمثل في تأسيس وتركيب (DSL) مجاناً لمدة شهرين إضافة إلى عرض المكالمات الدولية مخفضة بنسبة تصل إلى 50%, وخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة بتوفير أشخاص يتعاملون مع هؤلاء الفئة سواء بالإشارة أو ضغط الزر خصوصاً المهتمين منهم بتقنيات الحاسب الآلي والجوال، واستطعنا بالتالي أن نتواصل مع هذه الفئة التي لها علينا حق وواجب إنساني وذلك بالتعاون مع بعض الجمعيات الخيرية المهتمة في هذا المجال، وقد كانت ردود الفعل طيبة جداً في نفوسهم.
الإنترنت والترفيه الإلكتروني
* ما هي العروض القادمة التي ستقدمها الشركة في الفترة المقبلة؟
- كما هي عادة الشركة في تقديم الجديد والمميز بين الفينة والأخرى بعد دراستها والوقوف على تجربته من عملاء مميزين, فلدينا خدمة جديدة مقبلة وهي خدمات النطاق العريض عن (DSL) سيتم من خلالها البث التلفزيوني والألعاب والترفيه بالمنزل، ونحن في طور بناء المنتج وسيطرح في نهاية هذا العام بحيث تستطيع أن تحصل على قنوات تلفزيوينة والإنترنت والترفيه للأطفال من جهاز التلفزيون.
تسعيرة مميزة
* وإلى أي مدى يمكن أن تقيموا تسعيرة مكالمات شركة الاتصالات السعودية مقارنة بالشركات الأخرى وخصوصاً في دول الجوار؟
- لا شك أن جميع خدمات الشركة تتم دراستها والتخطيط لها، ولا أخفيك أن تسعيرة المكالمات عبر الجوال أو الهاتف تعتبر من التسعيرات المناسبة على مستوى منطقة الخليج ومما يميز شركتنا ولله الحمد أننا الوحيدون بل على مستوى الوطن العربي التي تحسب تكلفة المكالمة الحقيقية أي أن احتساب قيمة المكالمات يتم على أساس الثانية وليس على كامل الدقيقة كما هو معمول به في معظم الدول مثل لو كانت مدة المكالمة دقيقة وأربع ثوان لحسبت التكلفة (دقيقة وأربع ثوان) فقط، بينما باقي الشركات الأخرى تحسب المكالمة على أنها دقيقتان.
وعلى مستوى العالم بدأت كثير من الشركات تحسب تكلفة المكالمة الحقيقي وهي دقيقة وأربع ثوان وهذا يقلل 30%من فاتورة العميل وهذا ما يميز عملية التسعير في شركة الاتصالات السعودية.
المنافسة إيجابية لنا
* ما هي إستراتيجية واستعدادات شركة الاتصالات السعودية مع دخول مشغلين جدد للخدمة؟
- دخول بعض الشركات في مجال سوق الاتصالات تزيد من وجودنا في السوق ويؤكد ثبوت خدماتها الشاملة وجودة عالية وأسعار منافسة. وقبل سنة ونصف حينما دخلنا في منافسة مع شركة أخرى في نفس المجال أثبتنا للجميع أن شركة الاتصالات السعودية هي الخيار الأفضل للعملاء وحينما تقارن بخدمات الشركات الأخرى لذا نحن حريصون كل الحرص على تسهيل كافة الخدمات التي تقدم من الشركة، ونعمل على تجاوز كافة المعوقات التي قد نلمسها عند تقديم الخدمات ونحرص كذلك على الالتزام بكافة وعودنا للمشتركين وخاصة في سرعة تلبية طلباتهم عند تجاوز العوائق الفنية. وأكبر دليل على أن المنافسة استفادت منها الشركة هو ارتفاع نسبة عدد عملاء الشركة، حيث ارتفع من 8 ملايين عميل إلى 13 مليون عميل خلال سنة ونصف والمنافسة في صالح السوق والمواطن والمستهلك ولصالح شركة الاتصالات السعودية.
وأقول إن المنافسة ستكون إيجابية وستحقق مستقبلاً واعداً لشركة الاتصالات السعودية التي تنمو بشكل كبير ولا شك أن المستفيد من هذا المنافسة هو الاقتصاد الوطني من خلال الاستفادة المتحققة لكل من المستهلكين، وكذلك أصحاب الشركات.وأردف يقول: ومما يميزنا عن غيرنا بأن كل الخدمات التي تقدم تم بناؤها وصيانتها ومراقبتها بشباب سعودي كما رأيناه في معرض الاتصالات المقام بمعارض الظهران الدولية وكل الكادر الموجود سعودي 100% وهو الاستثمار الدائم.
فخورون بالفني السعودي
* وكما رأينا أكثر القيادات الأدارية في الشركة سعودية ولكن ماذا عن الأقسام الفنية وفتح المجال للسعوديين لخوض غمار الصيانة والتركيب وما تقييمكم ترى لمستوى الفني السعودي؟
- الفنيون السعوديون أثبتوا جدارتهم ونحن فخورون بهم, ولدينا في آفاق (DSL) أكثر من 3000 موظف سعودي, وفي كل مناطق المملكة يقومون بتركيب وصيانة نطاق هذه الخدمة وما تحقق ذلك الا بقناعتنا أن التنمية والتطور تتمثل في تنمية العنصر البشري للقيام بدوره المهني على أكمل وجه. فالشباب السعودي الطموح والذي يرغب في العمل هم الذين يتعلمون ويستوعبون التقنية بشكل سريع, والاستثمار فيهم جيد وهو الأفضل على كل حال. وأناشد الشركات الحالية والقادمة بأن لا يكون هدفها مادي بل يجب أن يكون هدفها واستثمارها في تنمية العقل والعنصر البشري السعودي وضرورة وضع برامج جديدة من المراحل الأولية لحياة الشباب خصوصاً وأن ما يحدث من عوامل تغيير على مستوى العالم يأتي دائماً بسواعد الشباب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.