تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب رئيس "الاتصالات السعودية" يؤكد أن "آفاق DSL" ستغطي أرجاء المملكة كافة . القحطاني ل"الحياة": العروض المجانية فرصة للتوعية بمزايا الخدمات المطروحة
نشر في الحياة يوم 23 - 05 - 2007

كشف نائب رئيس شركة الاتصالات السعودية لشؤون التسويق المهندس سعد بن ظافر القحطاني، أن"الاتصالات"ستعمل على القضاء نهائياً على قوائم الانتظار للمتقدمين لخدمة DSL، باستخدام حلول مختلفة وإلى حين تجهيز شبكة آفاق DSL لتغطي كل أرجاء المملكة.
وأكد أن هذه الحلول ستلبي رغبات العملاء كافة، إذ إن الاتصالات السعودية تعمل حالياً على تحديث بعض أجزاء الشبكة، خصوصاً في المدن الرئيسية التي لا تدعم خدمة آفاق DSL من طريق بناء كبائن إلكترونية MSAN ستمكن العملاء من الاتصال بالإنترنت بسرعات عالية.
ولفت إلى أن الشركة تعمل على تنفيذ خطة طموحة لإيصال كوابل الألياف البصرية FTOH، وهو ما سيمكن العملاء من الاتصال بسرعات عالية جداً، إضافة إلى أن الشركة تعمل على تحديث بنية المقاسم وأنظمة التشغيل وأنظمة خدمات العملاء.
وأشار إلى أن"الاتصالات"تقوم في الوقت الحالي بتطوير البنية التحتية لخدمة"آفاق DSL، إذ ستجعل من المنزل السعودي منزلاً ذكياً وترفيهياً لجميع أفراد العائلة من خلال تقديم خدمات التلفزيون عبر الإنترنت IPTV، وهو ما يمكّن العملاء من مشاهدة القنوات التلفزيونية من دون لاقط، إضافة إلى توفير الألعاب للأطفال والتعليم العام والجامعي عن بعد والترفيه العائلي ومتابعة الأطفال في المدارس.
حول خدمات الDSL طرحنا الأسئلة الآتية على المهندس القحطاني:
ما هو الواقع الحالي لخدمة النطاق العريضDSL وما آخر مستجداتها في المملكة؟
- شركة الاتصالات السعودية وبصفتها شركة وطنية رائدة في مجال الاتصالات على المستويين المحلي والإقليمي، تضع من ضمن استراتيجياتها وأولوياتها ضرورة مواكبة التطور المتسارع في تقنيات الاتصالات والمعلوماتية واستغلال التقنيات الحديثة، لتلبية تطلعات وطموحات عملائها إلى الدخول في عالم المعلوماتية الإلكترونية والإنترنت عموماً وتوفيرها بسرعات عالية. ومن هذا المنطلق، تقوم"الاتصالات السعودية"بالعمل ليل نهار لتطوير البنية التحتية وتحديث إمكانات المقاسم ليصل عدد عملائها بنهاية عام 2009 إلى مليوني عميل.
وتركز"الاتصالات السعودية"على تطوير خدمات الإنترنت وخدمة آفاق DSL بوجه عام في كل أنحاء المملكة لمعرفتها بأهمية تطوير هذه الخدمات التي تساعد بكل تأكيد على نمو الاقتصاد الوطني، وتسهم في النمو التعليمي والثقافي والاجتماعي علاوة على التواصل مع العالم الخارجي بما يفيد المجتمع ويعود عليه بالنفع.
وتقوم"الاتصالات السعودية"حالياً بتطوير البنية التحتية لخدمة آفاق DSL، لتتواكب مع أفضل التقنيات في العالم، وسيكون المنزل السعودي منزلاً ذكياً وترفيهياً لجميع أفراد العائلة، وسيتم تقديم خدمات التلفزيون عبر الإنترنت IPTV عبر خدمة آفاق DSL بحيث يتمكّن العملاء من مشاهدة القنوات التلفزيونية من دون لاقط، إضافة إلى توفير الألعاب للأطفال والتعليم العام والجامعي عن بعد والترفيه العائلي ومتابعة الأطفال في المدارس.
لذلك تتميز هذه الشركة بأنها توفر العصب الحيوي لكل الخدمات التي ذكرتها وهي خدمة آفاق DSL التي طرحتها لتتيح لعملائها فرصة الاستفادة من هذه الخدمة التي تمثل القاعدة الأساسية للكثير من الخدمات المستقبلية التي تخطط الشركة لتقديمها لعملائها.
مجانية ال"DSL"
ما أهداف خدمة التأسيس المجاني لخدمات آفاق DSL التي طرحتها الشركة خلال فعاليات ومناسبات ماضية إضافة إلى العرض الحالي؟
- بغض النظر عن الأهداف التسويقية، فإن"الاتصالات السعودية"ترى في مثل هذه العروض المجانية فرصة مناسبة للتوعية بمزايا واستخدامات ما تطرحه من خدمات، لذلك قدمت عرضاً مجانياً لتأسيس خدمة آفاق DSL لزوار معرض الشركة في مهرجان الجنادرية 1428ه والمعرض الدولي لتقنية المعلومات الذي أقيم أخيراً في مدينة الظهران، تبع ذلك العرض الحالي بتأسيس خدمة آفاق DSL مجاناً في كل مناطق المملكة.
وتقدم الشركة هذه الخدمة مجاناً لجميع العملاء خلال فترة العرض، وهذا يتيح لكل فرد وعائلة في المملكة الفرصة لتركيب خط DSL مجاناً والاتصال بالإنترنت بسرعات عالية.
وكما أسلفت فإن تقديم خدمة آفاق DSL ما هو إلا الخطوة الأولى في مشوار المليون خطوة، اذ يتم تجهيز المنزل في السعودية بأحدث تقنيات الاتصال التي تمكّن أفراد العائلة من مواكبة التقنية واستخدامها بالطرق التي تنمي مداركهم وتزيد ثقافتهم وتجعلهم على اتصال بالعالم والتمتع بالخدمات الأخرى التي تقدمها الشركة عبر خدمة آفاق DSL التي تمثل القاعدة الأساسية للخدمات المنزلية وغيره، التي فصلناها سلفاً.
مميزات الخدمة
ما مميزات خدمة آفاق DSL التي جذبت أنظار العملاء؟
- تتميز خدمة آفاق DSL بالعديد من المزايا منها السرعة العالية في التصفح والتحميل من الإنترنت، وهو ما ينعكس على التوفير المادي في فاتورة العميل.
كذلك تمكن هذه الخدمة العميل من استخدام خط الهاتف نفسه للمكالمات الصوتية والإنترنت في الوقت نفسه، من دون أن ينشغل خط الهاتف باستخدام الإنترنت مع إمكان ربط أكثر من جهاز حاسب آلي أو فاكس على الخط ذاته، علاوة على إمكان اختيار السرعة التي تناسب العميل، حيث إن الشركة توفر حالياً عدداً من السرعات هي: سرعة 256ك ب ?ث وسرعة 512 ك ب ?ث وسرعة 1 ميغا، وسيتم قريباً جداً تقديم سرعات 2 ميغا و4 ميغا.
وبالطبع فإن خدمة آفاق DSL وبما تتميز به من سرعات عالية تعتبر ميزة أساسية للعملاء الذين يتداولون الأسهم تمكنهم من تنفيذ معاملات البيع والشراء بالسرعة المطلوبة.
حجم إقبال العملاء
ما مدى إقبال العملاء على خدمة آفاق DSL؟
- لقيت خدمة آفاق DSL إقبالاً منقطع النظير من العملاء بمختلف شرائحهم، وبلغ عدد العملاء المستفيدين من هذه الخدمة حالياً نحو 350 ألف عميل، وهو ما جعل الشركة تواصل العمل في توسيع شبكتها والرفع من كفاءتها من خلال التعاقد مع شركات عالمية، لتوسيع هذه الشبكات لمقابلة الطلب المتزايد على هذه الخدمة المهمة التي أصبح وجودها في كل منزل أمراً ضرورياً يستفيد منه كل أفراد الأسرة من طلاب وغيرهم.
ويتوقع أن يبلغ إجمالي خطوط آفاق DSL المتوافرة نهاية العام الحالي أكثر من مليون خط في معظم مناطق المملكة خصوصاً الرئيسية.
وستطرح شركة الاتصالات السعودية قريباً جداً خدمة البث التلفزيوني عن طريق خدمة آفاق DSL بحيث يتمكن العميل من اختيار القنوات التلفزيونية التي يرغب في مشاهدتها من دون غيرها، ما يعني أن تتوافر للعملاء فرصة اختيار الباقات التلفزيونية التي تلبي رغباتهم في المجالات الثقافية والرياضية والترفيهية وغيرها من المجالات.
ولدينا كادر فني يعمل ليل نهار في هذا المجال. وتعلم أن بعض العملاء يواجهون مشكلات ولدينا مشكلات قوائم انتظار في بعض المواقع التي لا تتوافر فيها بنيات الشبكة ونتوقع أن يتم القضاء نهائياً على قوائم الانتظار باستخدام حلول مختلفة وإلى حين تجهيز شبكة آفاق DSL لتغطي كل إرجاء المملكة.
وستلبي هذه الحلول رغبات كل العملاء. وفي هذا السياق فإن شركة الاتصالات السعودية تعمل حالياً على تحديث بعض أجزاء الشبكة خصوصاً في المدن الرئيسية التي لا تدعم خدمة آفاق DSL عن طريق بناء كبائن إلكترونية MSAN ستمكن العملاء من الاتصال بالإنترنت بسرعات عالية، كما تعمل الشركة في تنفيذ خطة طموحة لإيصال كيابل الألياف البصرية FTOH.
وهذه ستمكن العملاء من الاتصال بسرعات عالية جداً، إضافة إلى ذلك تعمل الشركة على تحديث بنية المقاسم وأنظمة التشغيل وأنظمة خدمات العملاء.
وهنا أود أن أشير إلى أن شركة الاتصالات السعودية تعتبر حالياً أكبر مشغل لخدمة ال?DSL في الشرق الأوسط من حيث عدد العملاء الذين بلغ عددهم أكثر من 350 ألف عميل، وستنتهي الشركة هذا العام من توفير مليون خط في الشبكة للراغبين في الخدمة.
العروض المجانية
ماذا عن العرض المجاني الجديد لخدمات الجيل الثالث عالي السرعة بكل أنواعه من جوال نت واتصال مرئي وخلافه الذي طرحته"الاتصالات السعودية"أخيراً؟
- كما أوضحت في إجابتي السابقة، فإن شركة الاتصالات السعودية هي أكبر مشغل لشبكة الجوال في المنطقة، وتملك بنية تحتية لا تضاهى، وان شبكة الجيل الثالث المتطور G3.5 في الاتصالات السعودية هي من أكثر الشبكات تقدماً، كذلك إذا عدنا للوراء نجد أن الاتصالات السعودية هي أول مشغل في المملكة أدخلت خدمات الجيل الثالث المتطور G3.5 تجارياً، وبهذا كانت السباقة في إدخال هذه الخدمة.
وحيث ان هذه التقنية جديدة في المنطقة، فضلت الشركة إشراك عملائها في تجربة مشاهدة التلفزيون عبر الجوال والاتصال المرئي مجاناً ومن دون أية تبعات مالية، لتمكنهم من معرفة خصائص ومميزات هذه الخدمة الجديدة، وتعودهم على مثل هذه المبادرات الخلاقة، التي تنفرد بها الاتصالات السعودية دون غيرها، من خلال تجربة الخدمات والتقنيات الجديدة مجاناً، سواء في المعارض التي تشارك فيها أو من خلال هذه العرض، الذي يقدم للعملاء الانضمام وتجربة هذه الخدمات من دون أي تكاليف مالية، ما يؤكد حرص الشركة على توعية وتعريف عملائها بخدماتها الجديدة وما تتضمنه من مميزات وخصائص، إضافة إلى ثقتها الكاملة بكفاءة وتميز خدمات الجيل الثالث المتطور G3.5 خصوصاً وكل خدماتها عموماً.
نبذة عن شركة الاتصالات السعودية
تأسست شركة الاتصالات السعودية في شهر أيار مايو 1998، وكانت مؤسسة حكومية بالكامل، الغرض منها تطوير قطاع الاتصالات في المملكة والانتقال بهذا القطاع الحيوي لمراحل متقدمة تتماشى مع المتطلبات العصرية للمستهلك.
خلال المرحلة الثانية من عمر الشركة، شهدت عملية طرح أسهمها في سوق الأوراق المالية إقبالاً فاق كل التوقعات آنذاك. ومازالت أسهم الشركة تقود سوق الأوراق المالية في السعودية.
تمكنت الشركة من التعامل مع التحول من مؤسسة حكومية إلى شركة يمتلك القطاع الخاص نسبة كبيرة من أسهمها بنجاح أثار إعجاب المراقبين الاقتصاديين.
كما استطاعت الشركة استيعاب المتغيرات والتحولات الجذرية التي فرضتها آليات السوق نتيجة لهذا التحول.
تقدم الشركة عدداً من الخدمات عالية الجودة لعملائها، الذين يتجاوز عددهم 16 مليون عميل، منهم أكثر من 12 مليون مشترك في شبكة الجوال وتضاعف عددهم 58 ضعفاً عنهم في عام 1996، و4 ملايين مشترك في شبكة الهاتف.
تمكنت الشركة بنجاح من تقديم خدماتها المتطورة عبر السنوات السابقة وتطوير مرافق البنية الأساسية لشبكة الجوال، التي تعتبر الأكبر من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
توفر شبكة الجوال أكبر تغطية جغرافية لشبكة اتصالات في العالم العربي، إذ يصل نطاق تغطية شبكة الجوال لأكثر من 95 في المئة من المناطق المأهولة والمناطق الريفية في المملكة.
تحتل شركة الاتصالات السعودية مركزاً متقدماً عالمياً ضمن التصنيفات العالمية المختلفة لمشغلي خدمات الاتصالات في العالم من أهمها إدراجها ضمن قائمة أكبر 20 مشغل خدمات اتصالات في العالم من حيث الإيرادات.
وكذلك كونها ضمن قائمة أكبر 15 مشغل خدمات اتصالات من حيث الربحية.
يبلغ عدد العاملين في الاتصالات السعودية أكثر من 23 ألف موظف، 88 في المئة منهم من الكوادر الوطنية الشابة المؤهلة والتي تقوم الشركة بتدريبهم وتطوير قدراتهم بشكل مستمر من أجل إكسابهم المهارات اللازمة لمواكبة التطور السريع المتلاحق في قطاع الاتصالات الحيوي.
في خطوة جديدة تؤكد ريادة الشركة في قطاع الاتصالات عربياً وإقليمياً، أطلقت الشركة أخيراً خدمات الجيل الثالث عالي السرعة 3.5G كأول مزود للخدمة في المملكة.
حققت شركة الاتصالات السعودية نجاحاً كبيراً في الوصول إلى معدلات تغطية كاملة للخدمة الجديدة في كل من الرياض وجدة والدمام، وذلك بنسبة 100 في المئة، إذ قامت بإنشاء 500 محطة عاملة فعلياً، ومنتشرة في 21 مدينة في المملكة، تغطيها الخدمة حالياً.
يجري العمل حالياً لإنشاء ما يزيد على 460 محطة جديدة أخرى، وتدشينها خلال الأسابيع القليلة المقبلة والتي ستتيح توسيع نطاق التغطية كماً ونوعاً، حتى تصل إلى جميع عملائنا.
تشمل خدمات الاتصال الحديث للجيل الثالث على الاتصال المسموع والمرئي، البث الحي والمباشر لقنوات التلفزيون، الاتصال فائق السرعة بشبكة الإنترنت HSDPA والذي تصل سرعته إلى 1.5 ميغابايت، وهذه التقنية تعتبر مهمة وحيوية جداً في نقل البيانات لاسيما بالنسبة لقطاع الأعمال، هذا إضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى المتطورة التي يشهدها السوق السعودية للمرة الأولى.
تتيح لعملاء الجوال تصفح الانترنت بسرعات عالية تصل إلى 1.5 ميغابايت-ثانية، ومن أهم مميزات هذه الخدمة عدم الحاجة للاتصال الهاتفي بالانترنت dial up، وامكان ارسال واستقبال البريد الالكتروني من أي مكان تحت تغطية الخدمة من دون الحاجة لهاتف. كلفة الخدمة اقتصادية تحتسب وفقاً لحجم البيانات التي يتم تحميلها بغض النظر عن وقت أو مدة الاتصال.
تدعم هذه الخدمة جميع تطبيقات الانترنت مع تحميل البيانات والملفات بسعات كبيرة وسرعات عالية.
أطلقت الشركة برنامج"الوفاء الصحي"أخيراً بالتعاون مع وزارة الصحة، والذي قدمت من خلاله 100 مليون ريال سعودي لإنشاء 28 مركزاً صحياً في مختلف أنحاء المملكة، ووضعها في خدمة أفراد المجتمع.
وهذا مثال واضح على حرص الشركة على تفعيل دورها الوطني، ودعم مختلف مؤسسات المجتمع والتواصل مع كل شرائحه وتعزيز مفهوم المواطنة والشراكة مع المؤسسات الحكومية والخاصة من أجل خدمة أفراد المجتمع.
حصدت الشركة العديد من الجوائز والمراكز العالمية، والتي تشهد لها بتفوقها التقني والخدمي على العديد من الشركات المماثلة على المستوى العالمي، والتي كان آخرها:
- الجائزة الاقتصادية الخليجية لعام 2006، مقدمة من معهد الشرق الأوسط للتميز"داتا ماتكس".
- جائزة التميز عن العام 2005،في قطاع الهاتف الثابت.
- تحقيق الشركة المركز الأول آسيوياً وأوروبياً في قطاع الهاتف.
- تحقيق المرتبة الثالثة بين كبريات شركات مقدمي خدمة الهاتف الثابت عالمياً.
محطات من حياة المهندس القحطاني
الاسم : سعد بن ظافر بن محمد القحطاني
- تاريخ الميلاد : 1384ه
- الحالة الاجتماعية: متزوج
المؤهلات العلمية:
- ماجستير إدارة أعمال تخصص تسويق، مرتبة الشرف، جامعة الملك سعود في الرياض، عام 1422ه.
- بكالوريوس هندسة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن عام 1408ه
- يعد حالياً متطلبات الحصول على درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة نوتنغنهام في بريطانيا.
المشوار المهني مع شركة الاتصالات السعودية:
- نائب الرئيس لقطاع التسويق والمبيعات من 27-11-1427ه.
- المدير العام للإقليم الأوسط من 1-9-1422ه، ومكلف بمهام المدير العام للشئون الإعلامية ومساندة التسويق من 2003 وحتى 2006.
- المدير العام للاتصالات في منطقة الرياض من 3-3-1418ه
- مساعد المدير العام للاتصالات في منطقة الرياض من 23-2-1427ه.
- المدير العام الاتصالات في منطقة نجران من 16-5-1416ه.
- مدير إدارة خدمات المشتركين في منطقة عسير للاتصالات من 8-10-1414ه.
- مدير إدارة هندسة الشبكة والإنشاءات في منطقة عسير للاتصالات من 8-9-1411ه.
- مدير التخطيط الهندسي ومشاريع التوسعة في المنطقة الجنوبية من 11-9-1409ه.
- التحق بالاتصالات السعودية بوظيفة مهندس عام 1408ه.
- تجربة العمل مديراً عاماً للاتصالات في منطقة الرياض وتنفيذ مشاريع التوسعة خلال تلك الفترة، أصبح بعدها الهاتف في متناول الجميع، وكذلك ما تحقق من إنجازات على صعيد التركيبات والنمو في أعداد العملاء في المنطقة.
- تجربة العمل مع فريق خصخصة وإعادة هيكلة مرفق الهاتف وتحويله إلى شركة الاتصالات السعودية، كونها أول تجربة في المملكة وما تحقق خلالها من نجاحات تأسست على إثرها شركة الاتصالات السعودية كشركة وطنية تعمل على أسس اقتصادية، وتدار بكوادر وطنية مؤهلة أثبتت نجاحها ونجاح التجربة بوجه عام.
- عضوية مجلس منطقة الرياض، ممثلاً للوزارة والتجارب الغنية والعظيمة التي اكتسبتها من خلال العمل بالقرب من أمير المنطقة، الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو نائبه الأمير سطام بن عبدالعزيز.
ومن ضمنها الحرص على توفير كل متطلبات المواطن وتلمس حاجاته ورغباته والإخلاص التام في العمل والمتابعة اللصيقة لضمان تحقيق المهام والمسؤوليات والتوجيهات الصائبة والسديدة منه والذي اعتبره بحق مدرسة متفردة في مجال الإدارة.
- تجربة العمل في الإدارة العامة للشؤون الإعلامية ومساندة التسويق وما تحقق خلالها من إعادة هيكلة الإدارة، لتواكب المتغيرات في المجال الإعلامي، ولتعمل بكفاءة وقدرة على تنفيذ المبادرات واستراتيجيات الاتصال الجديدة، التي تم إقرارها وتنفيذ العديد من الحملات الإعلانية الناجحة مثل حملة تغيير أرقام الهاتف، بزيادة الصفر وحملة قطاف والتغطيات الإعلامية لنشاطات وخدمات الشركة أثناء مواسم الحج والمناسبات المهمة إضافة إلى مشاركات الشركة الناجحة في معارض الاتصالات، ومن ضمنها معرض جيتكس.
كل ما سلف ذكره أكد أهمية دور هذه الإدارة في دعم ومساندة نشاطات التسويق والترويج في الشركة وتحسين صورتها وسمعتها لدى جمهور العملاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.