وزير الطاقة السعودي طموحنا ريادة عالمية في الطاقة النظيفة    هيئة الموسيقى تعلن عن النسخة الرابعة من مهرجان الغناء بالفصحى في الرياض    الأرصاد : أمطار على الجنوب و مرتفعات مكة ورياح مثيرة للغبار بالجوف والحدود الشمالية    تراحم الطائف توقع اتفاقية مجتمعية مع جمعية العون الخيرية    1700 مدرسة بالطائف تحتفل بأكثر من 26 ألف معلم ومعلمة    الألعاب السعودية الثالثة : الشريدة يحصد ذهبية رماية الأطباق    مانشيني يرسم خطة الفوز على اليابان    «شهية» متروفيتش أمام الأهلي    بيعة سلمان وهموم الأمة    ارتفاع أرباح «المراعي» الفصلية 17 % إلى 570 مليون ريال    مرصد الجوف ينضم للشبكة العالمية بالأمم المتحدة    الكليات الأهلية الجديدة في الأحساء والمدينة والرياض وحفر الباطن    جزار يقتل فتاتينثم ينتحر!    «مُصْلِحَة سعودية» تنهي خلاف تاجرين في 35 مليوناً.. «عكاظ» تكشف التفاصيل    الأخضر الشاب يعسكر في الأحساء استعداداً لمواجهة الصين "وديّاً"    إطلاق المرحلة الأولى من مبنى MBC الجديد في الرياض لإنتاجات عالمية    «سماء العُلا».. أنشطة وفعاليات وروعة طبيعة    أزمة قلبية تنقل نشوى إلى المستشفى    5 علامات تشير إلى الإصابة بالتوحد    معرض الصقور والصيد    مشاريع مميزة تدعم النهضة الشاملة.. إنجازات ضخمة لجودة الحياة والسياحة والاقتصاد    بيّن للمجنون قرصه يعقل    بعد 6 جولات من دوري روشن.. الهلال ينفرد بالقمة والعلامة الكاملة.. والاتحاد والنصر يطاردانه    التفكير السطحي وأداء سالم مع المنتخب    ماني.. ضمن أفضل اللاعبين أداء في آسيا    نمو استثماري وشراكة القطاع الخاص.. تصنيف متقدم وإشادات دولية بالاقتصاد السعودي    بدعم من القيادة الرشيدة.. السعودية تتصدر الخدمات الرقمية إقليمياً    مشاريع الإسكان بين مطرقة المطورين وسندان الغلاء !    صباح الفناء يا 7 أكتوبر !    دبَّابات التوصيل    مركز الملك سلمان.. إنسانية متدفقة بالعطاء حول العالم    حريق أقدم مجمع تجارى    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    قطط وكلاب ترث ملايين الدولارات    وحدهم الحمقى من ينتظرون نصرة فلسطين بأذرع «صفوية»!    هل خرجت خطة يينون من الأدراج؟    قراءة في تماس الزمكانية بالمدينة المنورة!    لأكتوبر الوردي جنوده    وزير الإعلام: معرض الكتاب يعزز المفهوم الحقيقي للثقافة    تولى مناصب مهمة ومسؤوليات رفيعة.. الملك سلمان.. حكمة وعطاء وتنمية ورخاء    عودة للحديث عن «حلم» جسر أبحر الشمالية والبرج    تطوير أول لقاح في العالم ضد سرطان المبيض    «الفلورايد «في مياه الشرب السُمّ القادم 2-2    طريقة عمل بروستد الدجاج المقرمش    خدمات متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام    محافظ الخرج يشهد توقيع اتفاقية لجمعية تحفيظ القرآن    وزير البلديات: إنشاء مدن ذكية وصديقة للبيئة يسهم في جودة الحياة    إزالة 129 مليون محتوى متطرف    أمير الشرقية ونائبه يهنئان المعينين والمجدد لهم في الشورى    الرياض تتصدر مناطق المملكة في عدد السجلات التجارية ب53150    نجاح عالمي لمعرض الرياض الدولي للكتاب    ذكرى البيعة العاشرة للملك سلمان    ماكرون في مهمة حظر أسلحة إسرائيل    جامعة الملك سعود تحتفى بيوم المعلم العالمي    البديوي: إنشاء مرصد علمي خليجي لمكافحة التطرف يبرز الصورة الحقيقية للإسلام ومواجهة حملات الكراهية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    الاختراق    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجمعية السعودية تنظم 4 ورش عمل في التعليم السريري في نهاية نوفمبر
بالتعاون مع مدينة الملك فهد الطبية
نشر في الجزيرة يوم 02 - 11 - 2006

تنظم الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي مع نهاية شهر نوفمبر الحالي وبداية شهر ديسمبر القادم أربع ورش عمل في التعليم السريري بالتعاون مع مدينة الملك فهد الطبية ومستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام وكليتي العلوم الطبية التطبيقية بجامعتي الملك سعود بالرياض والملك فيصل بالدمام، وتم تخصيص ورشتي عمل من هذه الورش لاختصاصي العلاج الطبيعي مدة كل منهما يومان وورشتي العمل الأخرى لأعضاء هيئة التدريس بأقسام العلاج الطبيعي بالكليات والمعاهد الصحية، وتهدف ورش العمل هذه إلى تطوير مفاهيم الإشراف والتدريب السريري لطلاب وطالبات العلاج الطبيعي والممارسين الجدد تحت التدريب، حيث تأمل الجمعية في خلق كادر متميز من الاختصاصيين القادرين على الإسهام بتميز في برامج التدريب والتعليم السريري في تخصص العلاج الطبيعي والتأهيل وسيحاضر في ورش العمل اثنان من الأساتذة المتميزين على المستوى العالمي في هذا المجال حيث ستشارك في تقديم هذه الورش المديرة المشاركة لجمعية العلاج الطبيعي الأمريكية (أكبر منظمة علاج طبيعي في العالم) الدكتورة بيجي جليسون وكذلك الدكتورة ميرلين هاميلتون من جامعة تكساس.
صرح بذلك رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية العلاج الطبيعي البروفيسور وليد بن عبدالرزاق الدالي والذي أضاف بأن الجمعية حينما تبنت تنظيم هذه الورش فإنها هدفت للبدء من القاعدة في تطوير مهنة العلاج الطبيعي فبدون مراكز تدريب ومدربين متميزين يصعب علينا التوسع في برامج العلاج الطبيعي بالشكل المتميز كما يصعب علينا التوجه نحو تقديم برامج تدريبية متخصصة، وهذا الأمر هو ما يميز الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي عن غيرها من الجمعيات حين تحاول ربط الأقسام العلمية والعملية التعليمية بالتدريبية والتطبيقية في المستشفيات، عبر تكامل هذه الورش فيما يقدم للعاملين في المجال التعليمي والعاملين في المجال التطبيقي.
ووجه البروفيسور الدالي شكره للرئيس الفخري للجمعية السعودية للعلاج الطبيعي سمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، حيث انه لولا دعمه السخي لما تمكنت الجمعية من تنظيم هذه النشاطات المتميزة والمكلفة في نفس الوقت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.