محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(سعود المصيبيح) يُشرِّح هموم الأمة في كتاب (هذا البلد الأمين)

صدر حديثاً للدكتور سعود بن صالح المصيبيح كتاب بعنوان (هذا البلد الأمين).. وكما قال عنه أمين هذه الأمة الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية في مقدمته الكريمة: (يكتسب هذا الكتاب أهميته من أهمية عنوانه، ويعكس في نفس الوقت ما بذله الدكتور مسعود بن صالح المصيبيح من جهد طيب، وطرح متعدد الجوانب في موضوع يستحق المزيد من العناية والاهتمام.. والكتاب يقع في (186) صفحة من الحجم المتوسط ويضم بين دفتيه (185) عنواناً نشرت في مناسبات وطنية مختلفة الطعم والمذاق يحس القارئ خلالها بأن الدكتور المصيبيح يقوم في بحر متلاطم الأمواج .. تعتصره آلام الأمة وأحزانها، وتحاصره من كل جانب وهو يقول في الصفحة (174) (أنا حزين جداً ومتألم جداً مثل الكثيرين من مواطني هذا البلد الذين نعموا بخيراته، وعاشوا في أمنه، وأمانه.. أنا حزين جداً، ومتألم جداً من جرأة الحاقدين، والمفسدين في الأرض.. أنا حزين جداً منذ حدث الانفجار المروع في العليا عام 1416ه.. والذي لا يقدم عليه الا الخونة وخفافيش الظلام من حملة التفكير، والتفجير، والانحرافات الفكرية الضالة).. ويقدم في تلك المجموعة من المقالات.. الشيء الكثير، والكثير جداً من وسائل التوعية والتوجيه المؤثرة التي ينزفها قلمه السيال باللون الأحمر بكل صدق، واخلاص، ووفاء لهذا الوطن، وهذه الأمة تحت العناوين الآتية (وطني الحبيب) (وطني الرحيم)، (وطني الأمين)، (وطني العظيم)، (الوطن المعجزة)، (الوطن والصورة)، (مسلم يا وطني).. وكتب تحت هذه العناوين الشيء الكثير من الصور، والمشاعر، والأحاسيس المعبرة.. التي تدل بكل صراحة ووضوح.. على الانتماء الحقيقي والاخلاص الصادق لهذا الوطن ولقادته وأبناء مجتمعه.
ولهذه الأمة، ولهذه القيادة الرشيدة التي خصها الله من بين الأمم والشعوب بأن أوجدها في مهبط الوحي وجعل أرضها قبلة المسلمين وشرفها بالحرمين الشريفين.. وكرم قادتها بشرف خدمتها، والعناية بمقدساتها وتطويرها إلى أرفع المستويات.. التي تتناسب ومكانتها الاسلامية أو العالمية كقبلة للمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها.
وأستطيع أن أستخلص من محتويات هذا الكتاب الشمولية ثلاثة اتجاهات:
الأول: الاشادة بمنجزات القيادة الاصلاحية والتنمية الشاملة التي عمت المدن والقرى، الحاضرة والبادية في جميع جوانب الحياة في التعليم، والصحة، والصناعة، والتجارة، والطرق والمواصلات، والاتصالات الفضائية، وغيرها من مستلزمات التطوير والتعمير، تحت العناوين (انجاز واعجاز) (هندسة الحرمين) (المملكة العربية السعودية) (الداخلية، التعليم، الاعلام) (مجلس الشورى) (حوار يلامس شغاف القلوب) (الحوار طريق النهضة والتقدم).
والثاني: التلاحم القوي والمتين بين القيادة والشعب، والولاء والطاعة خلف القيادة الرشيدة كما في الصفحات من (ص 6) إلى (ص 48) ومنها العناوين التالية: (في رحاب خادم الحرمين الشريفين) (الأمير عبدالله قدوتنا) (سلطان الحب الكبير) (نايف بن عبدالعزيز الانسان) (هذا الرجل سلمان) (خالد الفيصل وعسير)
والثالث: دور المملكة في مكافحة الارهاب، وتحقيق الأمن الشامل في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية السعيدة.. من (ص 103) إلى (ص179) ومنها العناوين الآتية:
(معاً ضد الارهاب) (الارهاب والخوارج) (كيف يجندونهم) (التمترس بالنساء) (لا عزاء فيمن قتل الابرياء) (السعودية تحارب الارهاب نيابة عن العالم) (القنوت لشهداء رجال الأمن) (أهلاً بالشجعان) (رسالة للآباء والامهات) وقد حمل هذا الجانب الهم الأكبر، والمتابعة الأكثر في الطرح والمناقشة.. وبذل الجهد الكبير في المتابعة والرصد، واستخلاص النتائج وتشريحها للقارئ بما يتناسب مع كل قضية وحادثة كما ركز المؤلف في هذا الجانب على الثناء والاشادة بجهود رجال الأمن البواسل بقيادة الأمير الأمين الشجاع (نايف بن عبد العزيز) وزير الداخلية وسمو نائبه الكريم الأمير أحمد، وسمو النائب للشؤون الامنية الأمير محمد بن نايف تحت قيادة وتوجيهات قائد المسيرة المظفر خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز.. متعه الله بالصحة والعافية، وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وسمو النائب الثاني الأمير سلطان بن عبدالعزيز وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مؤكداً تحت هذه الدوائر العريضة على تلاحم الشعب مع القيادة.. في مكافحة الارهاب والنظرة، والتصدي للمجرمين المخربين.. من الخوارج والتكفيريين الذين لا يقبلون الحوار، ولا يسمعون الكلام الحق، والذين نذروا أنفسهم الأمارة بالسوء للافساد في الارض والاضرار بالأمة، والاساءة للاسلام والمسلمين في جميع مشارق الأرض ومغاربها بما فعلوه من افساد في الأرض، وتخويف للأطفال والنساء والعجزة بجرائمهم المنكرة، واعتداءاتهم الآثمة كما لم تخلو بعض المقالات.. من طرح الكثير من التساؤلات عن بعض المواقف المشبوهة الدولية، والعربية، والإسلامية الخارجية والداخلية التي تتناقض أقوالها مع افعالها.. في مكافحة الارهاب على اراضيها، وعن طريق مواقعها الاعلامية المختلفة من منابر المساجد وقنوات الفضاء، والصحف والمجلات وغيرها من وسائل الاعلام الأخرى.
كما لم تخل هذه المقالات من النصح والتوجيه.. إلى كل ما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار لهذه البلاد الكريمة والديار المقدسة، والتوجيه إلى وسطية الاسلام، وعدالة الاسلام وغرس بذور الوطنية والولاء في نفوس الشباب وحفظهم من المؤثرات العدوانية المتطرفة الضالة ونشر روح التسامح والمحبة بالحوارات البناءة نحو الاصلاح وتوجيه الأمة بما يقوي بنيانها، ويثبت اقدامها ويجمع شملها، ويوحد كلمتها على دين الله الحق الصحيح، وعلى الولاء والطاعة لله، ولكتابه، ولرسوله، ولأئمة المسلمين الامناء الاوفياء لدينهم وشعوبهم واوطانهم.
وفي النهاية لا أقول الا كما قال صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية (حفظه الله وحماه) في مقدمته لهذا الكتاب: (بقدر ما يكون الحديث عن البلد الأمين ممتعاً ومشوقاً.. فإنه يظل قاصراً عن الوفاء بمكانة وأهمية وقدسية هذا البلد المبارك الذي اختاره الله مهبطاً للوحي، ومنطلقاً للرسالة الاسلامية الخالدة، ومأوى افئدة المسلمين، ويستحق المزيد من العناية والاهتمام وإذ نقدر (للدكتور سعود بن صالح المصيبيح) حرصه، واجتهاده في تناول جوانب مهمة.. في موضوع أهم نرجو الله العلي القدير أن يكون فيما حوته صفحات هذا الكتاب ما يعود بالنفع والفائدة على كل ما تيسر له الاطلاع عليها والافادة منها.
هذا وكم أتمنى على الزملاء الصحفيين والكتاب الأكثر مني قدرة والأكثر مني متابعة تناول هذه المجموعة بالاستعراض، لمزيد من الشرح والتحليل الأكثر وضوحاً، والاسرع وصولاً إلى القارئ المستهدف للاستفادة مما ورد فيها من افكار قيمة وبناءة لا شك انها بذلك ستنير الطريق وتبدد الغيمة، وتجيب عن كثير من تساؤلات شباب هذه الأمة بصفة خاصة وشباب الاسلام بصفة عامة لا سيما وأن المؤلف الدكتور سعود بن صالح المصيبيح - وفقه الله وجزاه خير الجزاء - يعتبر من المتخصصين في هذا المجال فهو يحمل شهادتي الماجستير والدكتوراه (في علم النفس التربوي) وعمل وكيلاً لقسم العلوم الانسانية بكلية الملك خالد العسكرية إلى جانب تخصصه الاعلامي وعمله في العديد من المؤسسات الصحفية والمنابر الاعلامية كان آخرها مستشاراً بمكتب معالي وزير التربية والتعليم ومشرفاً على العلاقات العامة والاعلام التربوي قبل أن ينتقل إلى وزارة الداخلية للعمل مديراً عاماً للعلاقات العامة والتوجيه ورئيساً لتحرير مجلة الأمن العام وحاصل على العديد من الجوائز الاعلامية المهمة في هذا التخصص.
فله الشكر والتقدير على هذا العمل الجيد الذي سيكون بلا شك ثمرة طيبة من ثمار التوجيه والارشاد لشباب الوطن وطلاب العلم والمعرفة والله ولي التوفيق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.