الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل أمريكي وسبعة عراقيين بينهم رئيس المهندسين بوزارة الصحة
اعتقال 75 شخصاً بينهم قيادي بارز في حزب البعث المنحل
نشر في الجزيرة يوم 21 - 02 - 2005

عثر عدد من أهالي مدينة الفلوجة على ثلاث جثث لعناصر في الجيش العراقي مقتولين ورميت جثثهم على الطريق العام بين مدينة الفلوجة وسامراء وذلك حسب ما أكدته أمس مصادر طبية في مستشفى الرمادي العام.
وأكدت المصادر أن الجثث الثلاث تعود لجنود في الجيش العراقي يرتدون ملابس عسكرية ويحملون وثائق وهويات تدل على أسمائهم وصفتهم العسكرية مقتولين رمياً بالرصاص.
ومن جهة أخرى تعرضت نقطة تفتيش مشتركة للجيش العراقي والقوات الأمريكية شمال شرق الفلوجة لهجوم بصاروخ مما ألحق أضراراً بالغة بعدد من الآليات الأمريكية، حيث شُوهدت النيران تلتهم بعضها.
وأكّد الشهود أن صاروخاً سقط صباح أمس على نقطة تفتيش مشتركة للجيش العراقي والجيش الأمريكي شمال شرق المدينة أسفر عن إلحاق أضرار بعدد من الآليات وحدوث إصابات بين صفوف الجيش العراقي والقوات الأمريكية.
وأشار الشهود إلى أن القوات الأمريكية قامت على الفور بإغلاق مداخل المدينة الرئيسية الخمسة ومنعت الأهالي من الدخول والخروج، كما باشرت بحملة تفتيش واسعة النطاق في ضواحي المدينة بحثاً عن المنفذين.
ويذكر أن هذه المرة الأولى التي تقوم بها القوات الأمريكية بغلق مداخل المدينة منذ السماح للأهالي بالعودة إليها في كانون الأول ديسمبر الماضي عندما سمحت هذه القوات للنازحين من أهالي الفلوجة بالعودة إلى ديارهم التي غادروها إثر الاجتياح الأمريكي للمدينة قبل ثلاثة أشهر.
وفي كركوك قتل كرديان اثنان إثر انفجار ذخيرة من الأسلحة والقذائف من مخلفات الجيش والأجهزة الأمنية للنظام السابق في أحد الأبنية المشغولة من قبل المرحلين الأكراد وذلك حسب ما أكده أمس قائد شرطة كركوك.
وأكّد اللواء شيركو شاكر قائد الشرطة أن الأسلحة المخبأة في المنطقة التي يسكنها المرحلون الكرد بعد سقوط النظام في حي الإسكان شرق المدينة انفجرت في الصباح وأسفرت عن مقتل كرديين.
وأضاف أن الحادث الذي يجري التحقيق فيه يؤكد أن الانفجار نجم عن الأسلحة والقذائف المخزونة التي انفجرت نتيجة الاحتكاك أو الحرارة في الغرف المسكونة.
ومن جانب آخر انفجرت سيارة على الطريق الحولي في منطقة الحويجة (55 كم) غربي كركوك صباح أمس.
وأضاف شيركو أن الحادث وقع لدى مرور السيارة على الطريق الخارجي وانفجرت مع سائقها الذي تناثرت أشلاؤه ولم يتم التعرف على هويته، وأضاف أن الانفجار لم يعرف سببه هل هو هجوم انتحاري أم تم عن طريق زرع عبوه شديدة الانفجار في سيارته أو كان يحمل كميات من المتفجرات خاصة أن الحادث وقع بعيداً عن دوريات الجيش الأمريكي ونقاط تفتيش الجيش والشرطة والأبنية الحكومية في قضاء الحويجة.
ومن جانب آخر فقد اغتال مسلحون مجهولون رئيس المهندسين في وزارة الصحة عماد كاظم الخالصي عندما أطلقوا عليه الرصاص أمام منزله في منطقة المنصور غربي العاصمة العراقية.
وذكرت قناة العربية الفضائية أن شرطياً عراقياً قتل وأصيب ثلاثة آخرون في هجومين منفصلين على دوريتين للشرطة في الراشدية وحي الجهاد، كما أصابت القوات الأمريكية مدنيين عراقيين في حي الخضراء غربي بغداد.
واعتقلت القوات الأمريكية 75 مشتبهاً به بينهم قيادي بارز في حزب البعث المنحل للضلوع بشن عمليات مسلحة على المقر الرئيسي للقوات الأمريكية غربي الرمادي ومبنى المحافظة.
وأكّد الشهود أن القوات الأمريكية شنت أمس الأول وصباح أمس حملة مداهمات شملت قرى البوفراج والحوز والفجارية بحثاً عن المتورطين بتنفيذ عمليات متتالية على المقر الرئيسي للقوات الأمريكية غربي المدينة ومبنى المحافظة.
وأوضح الشهود أن القوات الأمريكية اعتقلت 75 من أبناء المدينة من بينهم هاني نصار العبيدي مسؤول تنظيمات حزب البعث المنحل فرع الرمادي.
وأشار الشهود إلى أن المسلحين شُوهدوا أمس ينتشرون في شوارع المدينة بعد انسحاب القوات الأمريكية من مواقع لها داخل المدينة بعد أن قامت بإغلاق جميع منافذ المدينة ومنعت الأهالي من الدخول والخروج إليها.
ويسود خوف وقلق لدى أهالي الرمادي من خطورة تجدد العمليات العسكرية وقيام الجيش الأمريكي بشن عملية عسكرية واسعة في المدينة بعد أن انتشرت مجاميع من المسلحين وهم يحملون الأسلحة الخفيفة في الشوارع.
كما أعلن الجيش الأمريكي أمس أن جندياً أمريكياً من مشاة البحرية قتل خلال عمليات في محافظة الأنبار بغرب العراق. وأضاف الجيش في بيان أن الجندي التابع للفرقة الأولى بمشاة البحرية قتل أمس الأول، ولم يقدم الجيش تفصيلات تذكر على أساس أن هذه المعلومات قد تساعد المسلحين وتعرض القوات الأمريكية لخطر أكبر، وقتل أكثر من 1100 جندي أمريكي في عمليات في العراق منذ الغزو الذي قادته أمريكا في مارس -آذار 2003م لإسقاط صدام حسين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.