البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لا تأثير للغارات الإسرائيلية على الوجود السياحي للسعوديين في لبنان
مديرالخطوط اللبنانية ل «الجزيرة»:
نشر في الجزيرة يوم 13 - 08 - 2003

استبعد الأستاذ/ مقداد علي المقداد مدير عام خطوط الشرق الأوسط اللبنانية في المنطقة الوسطى أن تكون للغارات التي شنتها إسرائيل على الجنوب اللبناني أو الأحداث الأخيرة التي مرت بها بيروت أية تأثير على التواجد السياحي للسعوديين والخليجيين في لبنان.
وقال أنه حتى الآن لازالت الرحلات المتجهة من المملكة إلى بيروت تواجه ضغطاً كبيراً سواءً رحلات خطوط الشرق الأوسط أو رحلات الخطوط السعودية، مبيناً أن الرحلات العائدة من بيروت إلى الرياض شبه خالية من السياح.
وقال: ان خطوط الشرق الأوسط اللبنانية تسير «5» رحلات إسبوعياً وكذلك الخطوط السعودية تسير «7» رحلات إسبوعياً إلى بيروت، وجميعها محجوزة بالكامل.
وأضاف المقداد أن معدل المسافرين خلال الصيف الحالي زاد بمعدل 60% عن العام الماضي، مبيناً أن الخطوط السعودية أضافت رحلة إضافية على رحلة يوم الإثنين الماضي لمواجهة الضغط الكبير على رحلات بيروت، وهو ما يؤكد عدم تأثير تلك الأحداث على تدفق السياح السعوديين إلى لبنان.
وبين أن الإقبال على الاصطياف ورحلات السياحة والأعمال في لبنان شهدت خلال الأعوام القليلة الماضية نمواً ملحوظاً، وبمعدلات نمو مستمرة في كل عام، مؤكداً في الوقت ذاته على أن وزارة السياحة اللبنانية قدمت العديد من التسهيلات لزوار لبنان.
وأوضح أن الحكومة اللبنانية ألغت تأشيرة الدخول لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى منحها تأشيرة الدخول لمرافقيه من عدا دول المجلس في المطار والمنافذ.
ويعزو المقداد إقبال السياح السعوديين على لبنان إلى عدد من العوامل، من أبرزها، هو وجود البنية التحتية المناسبة للسياحة من حيث الفنادق والمواصلات والمطاعم والطرق، وبقية العناصر الأخرى، بالإضافة على القرب الجغرافي بين المملكة ولبنان، وللتنوع المناخي في لبنان والذي يلبي كافة أذواق السياح، بالإضافة إلى عزوف الكثير من السياح السعوديين عن السفر إلى أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية بسبب تعقيد الإجراءات عند الحصول على تأشيرة السفر.
كما أدى ظهور مرض الالتهاب الرئوي اللانمطي «سارس» إلى عزوف العديد من السياح السعوديين عن دول شرق آسيا، موضحاً أن لبنان استطاعت استيعاب السائح السعودي الذي كان في السابق يتجه إلى دول أوروبا.
وأضاف أن لبنان بلد عريق في مجال السياحة، ولديه العديد من الإمكانات الطبيعية والمادية، بالإضافة إلى طبيعة الشعب اللبناني الذي يحترم خصوصية السائح، ويتعامل معه بكل احترام وتقدير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.