محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



70 في المئة من المسافرين "عوائل" . السعوديون يتحدون "أنفلونزا الخنازير" ويتجهون بكثافة للخارج لقضاء إجازة "الأضحى"
نشر في الحياة يوم 28 - 11 - 2009

لم تمنع المخاوف من انتشار فيروس أنفلونزا الخنازير السعوديين من السفر إلى خارج البلاد لقضاء إجازة عيد الأضحى، بل إن شركات السفر والسياحة سجلت زيادة في أعداد السائحين السعوديين الراغبين في السفر إلى الخارج خلال الإجازة.
وقال خبراء في السفر ان إجازة عيد الأضحى هذا العام تعتبر جيدة مقارنة بالأعوام الماضية، إذ رفعت شركات الطيران رحلاتها إلى الخارج بنسبة 15 في المئة مقارنة بالعام الماضي، بسبب زيادة الإقبال على السفر، مشيرين إلى أن العوائل المسافرة تمثل 70 في المئة من إجمالي المسافرين.
وأوضح رئيس وكالة الصرح للسفر والسياحة مهيدب المهيدب أن نسبة الزيادة في عدد الرحلات في إجازة عيد الأضحى بلغت 15 في المئة مقارنة بالعام الماضي، وكان التوجه أكثر إلى الدول العربية، بسبب اعتدال الجو في هذا الوقت مقارنة بالدول الأوروبية، وأن العوائل استحوذت على 70 في المئة من إجمالي عدد المسافرين.
وأشار المهيدب ل"الحياة"إلى أن الخطوط الجوية اللبنانية سجلت رقماً غير مسبوق خلال إجازة عيد الأضحى هذا العام، وسجل عدد الرحلات اليومية من السعودية إلى لبنان ما بين 5 و 8 رحلات يومياً منذ بداية إجازة عيد الأضحى، وبلغ عدد الرحلات الأسبوعية إلى لبنان 40 رحلة، والى دبي وصل عدد الرحلات إلى 20 في الأسبوع، وذلك جراء الخفض في أسعار الفنادق بنسبة تصل إلى 50 في المئة. من جهته، أشار مدير الخطوط اللبنانية في السعودية مقداد المقداد إلى أن هناك زيادة في عدد رحلات الخطوط اللبنانية من السعودية إلى لبنان بشكل كبير مقارنة بالعام الماضي بنسبة 25 في المئة، وهو ما يعني زيادة في المسافرين إلى لبنان بنسبة 25 في المئة. وأشار إلى أن عدد العوائل المسافرة إلى لبنان منذ بداية إجازة عيد الأضحى يمثل 80 في المئة، والنسبة الباقية كانت للأفراد المتجهين إلى لبنان مع أول يوم في العيد 20 في المئة، وأن عدد الرحلات من السعودية إلى لبنان بلغ 40 رحلة أسبوعياً.
من جهته، أشار مدير مكتب"مصر للطيران"في الرياض سعيد فكري إلى أن عدد رحلات الطيران من السعودية إلى مصر زاد خلال إجازة عيد الأضحى هذا العام بنسبة كبيرة، إذ تمت إضافة سبع رحلات أسبوعياً بين السعودية ومصر، إضافة إلى الرحلات المجدولة بشكل أسبوعي. ولفت إلى أن عدد الرحلات اليومية من الرياض إلى القاهرة كان رحتلين يومياً، وتمت إضافة رحلة ثالثة، إضافة إلى ثلاث رحلات إلى الإسكندرية يومياً، وبلغت نسبة العوائل المسافرين 30 في المئة مقارنة بالأفراد بنسبة 70 في المئة.
وقال إن الإقبال على السفر إلى مصر هو الأكبر بعد بيروت ودبي، وذلك للأجواء الرائعة مقارنة بالأجواء في أوروبا التي تميل إلى البرودة العالية.
وتشير الإحصاءات إلى أن حجم الإنفاق على السياحة في المملكة يبلغ 57 بليون ريال، وذلك بحسب إحصاءات مؤسسة النقد العربي السعودي، إذ تتوقع أن يبلغ حجم الإنفاق على السياحة السعودية في عام 2010 إلى أكثر من 73 بليون ريال، وسيتجاوز 100 بليون في عام 2020.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.