فيصل بن مشعل يرعى حفل أهالي القصيم باليوم الوطني 94    "هيئة العقار" تُعلن قرب انتهاء المهلة المحددة للتسجيل العيني الأول للعقار ل 8 أحياء بالرياض    الصندوق العقاري يودع مليار وخمسة ملايين ريال في حسابات مستفيدي "سكني" لشهر سبتمبر    تشكيل الإتحاد المتوقع أمام العين    الأسطرلابية.. إرث ملهم للفتيات والعالمات السعوديات    مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري ينظم لقاءً حوارياً بعنوان نحلم ونحقق    إسرائيل تكثف الغارات على الجنوب.. وحزب الله يطلق رشقات صاروخية    المملكة تشارك في الاجتماع الوزاري لشبكة غلوب إي في الصين    النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    لأمم المتحدة تختتم قمة المستقبل من أجل بداية جديدة للتعددية    (No title)    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    مبنى «إسلامية عسير» يُضاء بالأخضر    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    (يوم الوطن ووصافة العالم)    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    فوبيا الشاحنات    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    السعودية أرض العطاء    أحمد فتيحي يكتب لكم    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    استمرار هطول الأمطار على بعض المناطق ابتداء من اليوم حتى الجمعة    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كلنا فداء للوطن والأحداث لا تزيدنا إلاصلابة وصموداً
نبذل كل ما في وسعنا للمحافظة على أمن واستقرار بلادنا
نشر في الجزيرة يوم 23 - 03 - 2003

اكد عدد من المواطنين في العاصمة المقدسة ان الحرب التي بدأت لن تؤثر في مسيرتهم الحياتية والعملية الطبيعية وأوضحوا في لقاءات مع (الجزيرة) انهم واثقون في قيادتهم الحكيمة وما تبذله من جهود كبيرة في سبيل أمن واستقرار هذا الوطن الغالي ومواطنيه وأكدوا تضامنهم التام مع قيادتهم الرشيدة ومع مضامين الكلمة الضافية لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله التي القاها نيابة عنه رعاه الله صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني حفظه الله والتي اوضحت في مضامينها الدور الكبير للمملكة في بذل المزيد من الجهود لرفض هذه الحرب على المستوى العربي والإسلامي والدولي للحيلولة دون وقوع هذه الحرب، كما سأل هؤلاء المواطنون من سكان مكة المكرمة الله عز وجل ان يحفظ بلادنا من كل مكروه وان يحفظ بلاد المسلمين عامة من كل سوء.
الصلابة والرسوخ
في البداية تحدث مروان رشاد علي زبيدي وقال ان حكومتنا الرشيدة بذلت وما زالت تبذل المزيد من الجهود من أجل مصلحة هذا الوطن ومواطنيه واننا لنثمن هذه الجهود التي تقوم بها حكومتنا الرشيدة ونحب ان نؤكد اننا متضامنون مع دولتنا رعاها الله ولا تزيدنا مثل هذه الاحداث إلا صلابة ورسوخاً وثقتنا كبيرة فيما قامت وتقوم به حكومتنا رعاها الله من جهود كبيرة لخدمة القضايا العربية والاسلامية ولاشك ان الخطاب الشامل لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله والذي القاه نيابة عنه سمو ولي العهد حفظه الله اكد وبوضوح موقف المملكة الثابت من هذه الحرب وان المملكة دولة متميزة في نهجها وواضحة في سياستها وتعتمد على ثوابت لا تقبل الجدال تستمدها من كتاب الله عز وجل وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.
حياة طبيعية
وقال المواطن هاني غوث اننا نعيش هنا في العاصمة المقدسة حياة طبيعية ونمارس اعمالنا اليومية حسب المعتاد ولا نهتم بالشائعات التي تطلق من حولنا فنشوب الحرب لا يعني الخوف ولكن الظروف تتطلب التضامن التام مع قيادتنا الحكيمة واظهار المواطنة الحقة في مثل هذه الحالات والظروف وتضافر الجهود من قبل الجميع ومع القطاعات المعنية في الدولة لمصلحة هذا الوطن وتحقيق المزيد من الأمن والاستقرار له ولمواطنيه واننا نعلم علم اليقين ان دولتنا الرشيدة تعمل كل ما في وسعها لتجنب بلادنا الغالية الآثار او التداعيات الناتجة عن هذه الحرب وذلك في إطار الحرص الكامل على الوطن والمواطن ونحن نقف صفاً واحداً الى جانب قيادتنا الرشيدة في حفظ الامن والاستقرار.
أمن واستقرار
وتحدث المواطن سعود سعد النفيعي ان الجميع هنا في مكة المكرمة في حالة امن واستقرار واطمئنان وتضامن وتلاحم وثيق مع قيادتهم الرشيدة فالجميع فداء لهذا الوطن الغالي وبذل كل غال ونفيس في سبيل استقرار أمنه والمحافظة على مكتسباته فالامن الذي نعيشه لاشك اننا محسودون عليه فهو امن لا يوجد في أي بلد آخر ولذا فنحن يجب ان نكرر شكرنا لدولتنا الرشيدة على ما بذلته في هذا المجال وعلى الكثير من النعم التي نحظى بها في بلادنا من رغد العيش وتوفير كافة الخدمات بكل يسر وسهولة ولذا فيجب ان ندرك كمواطنين ان علينا مسؤولية كبيرة تجاه هذا الوطن من شكر هذه النعم الكثيرة التي نحظى بها ومن الحفاظ على ما نعيشه من امن واستقرار وان نحافظ على وحدة شعبنا والالتفاف حول قيادتنا الرشيدة وان نكون يداً واحدة للحفاظ على مكتسبات هذا الوطن.
حكمة القيادة
وقال المواطن نادر محمد مستنطق ان جميع ابناء الشعب السعودي يقفون خلف قيادتهم الرشيدة في السراء والضراء والدفاع عن هذا الوطن الغالي بأنفسهم وارواحهم التي هي فداء لهذا الوطن الذي ينعم الجميع بخيراته الوفيرة ونعمه التي لا تعد ولا تحصى بفضل من الله عز وجل ثم بحكمة قيادتنا الرشيدة التي بذلت ومازالت تبذل كل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطن والحفاظ على أمنه واستقراره ويجب ان يستشعر المواطن مسؤوليته الجسيمة تجاه هذا الوطن وان يعمل على المساهمة في الحفاظ على أمنه واستقراره ويتعاون مع رجال الامن في الكشف عن كل ما يحاول ان يسيء لهذا البلد والنيل من مقدراته ومنجزاته وذلك من اجل الحفاظ على كل المكتسبات الوطنية وان نكون كمواطنين عيوناً ساهرة مع رجال الامن للحفاظ على امن واستقرار هذا الوطن الغالي.
تلاحم وثيق
وقال المواطن الشيخ سعد عتيق الله السريحي ان المواطن السعودي ولله الحمد في تلاحم وثيق مع قيادته مبني على أسس راسخة مستمدة من الاحترام المتبادل بين الطرفين القيادة والشعب فالدولة أعزها الله لم تبخل على المواطنين من توفير كل ما يحتاجونه من أسباب توفير العيش الرغيد والامن والأمان وفي المقابل ابناء الشعب حريصون على رد ولو شيئاً من هذا الجميل الذي تطوق به الدولة أعزها الله اعناقهم وقد اثبتت الظروف والازمات ذلك وهو التفاف المواطنين مع قيادتهم في أحلك الظروف وفي السراء والضراء ولذا فالمواطن السعودي يثق ثقة مطلقة في قيادته الرشيدة وفي كل الخطوات التي تتخذها من أجل الحفاظ على هذا الوطن الغالي ومواطنيه ومكتسباته.
عيون ساهرة
وقال المواطن باسم صالح شاووش ان الاوضاع عادية في العاصمة المقدسة فالحياة تسير على طبيعتها المعتادة من قبل اندلاع الحرب وأسأل رب العزة والجلال ان يحمي بلادنا وبلاد المسلمين عامة من كل مكروه وان يعم الامن والاستقرار جميع بلاد المسلمين وان تزول هذه الغمة عن الأمة الاسلامية.
وأضاف قائلاً فنحن كمواطنين ومن خلال هذه الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة لاشك اننا نلتف التفاف السوار بالمعصم مع قيادتنا الرشيدة وندرك دور ومسؤولية المواطن في مثل هذه الظروف في ان نكون عيوناً ساهرة لخدمة هذا الوطن في الحفاظ على أمنه واستقراره وان نعمل على تضافر الجهود للدفاع عن مقدرات هذاالوطن الذي قدم ويقدم لنا الكثير من الخيرات ويجب كما اسلفت القول ان نكون عيوناً ساهرة على أمن الوطن ونحمد الله ان الجميع يعي هذا الدور وبكل وضوح.
الحفاظ على الأمن
وقال المواطن المهندس محمد عرفات الخروبي نحن نثق في قيادتنا الرشيدة وما تبذله من جهود كبيرة في سبيل رعاية هذا الوطن ومواطنيه وتجنيبه كيد الكائدين والحاسدين وعبث العابثين لا قدر الله كما اننا كمواطنين نلتف مع حكومتنا الرشيدة رعاها الله ونعمل على بذل كل ما في وسعنا للحفاظ على أمن واستقرار هذا الوطن وحماية مكتسباته.
فنحن مستعدون بأنفسنا وارواحنا للزود عن هذا الوطن الغالي من أي اعتداء لا سمح الله ومملكتنا الحبيبة ستظل بإذن الله بلد الأمن والامان والاستقرار ولاشك ان هذه الازمة التي تعيشها المنطقة اليوم ستبرهن وبوضوح تام التفاف ابناء الشعب مع قيادتهم الرشيدة في السراء وان الجبهة الداخلية للوطن جبهة قوية وصلبة.
فداء للوطن
وقال المواطن عبدالله هاشم عزب اننا نعتبر انفسنا فداء لهذا الوطن الغالي فنحن جنود مجندة لخدمة هذا الوطن في أي لحظة يطلب منا ذلك ولذا فنحن مستعدون لاي طارىء والزود عن حياض الوطن فالمواطن كما هو معلوم عليه مسؤولية كبيرة تجاه وطنه وامن مواطنيه والحفاظ على هذه المنجزات الوطنية الكبيرة التي تحققت في مختلف المجالات ولذا يجب التكاتف والتعاون كأفراد وجماعات للوقوف ضد أي عابث يريد ان يمس او يعبث بأمن هذا الوطن الغالي وان نكون متيقظين لكل ما هو حولنا من مثل هذه الظروف. ونحمد الله ان اكرمنا بقيادة حكيمة واعية تلتزم بسياسة ثابتة وواضحة مستمدة من الشريعة الاسلامية السمحة. كما ان حكومتنا الرشيدة كما هو معرف لا تألو جهدا في سبيل خدمة هذا الوطن الغالي ومواطنيه.
تثمين لدور الحكومة
وتحدث المواطن فؤاد أحمد عبدالله اليماني عن الوضع في العاصمة المقدسة: لله الحمد فالظروف طبيعية جدا والجميع في تلاحم وثيق مع قيادتهم الرشيدة للحفاظ على أمن هذا الوطن واستقراره خاصة في مثل هذه الظروف التي تعيشها المنطقة التي لم تزد المواطن الا قوة وصلابة. كما اننا نثمن الدور الكبير والفعال الذي لعبته وتلعبه المملكة من هذه الظروف وهذا بلاشك خير دليل على حرص قيادتنا الرشيدة رعاها الله على لم الشمل العربي وتجنيبه كوارث الحروب فالمملكة بذلت كل ما في وسعها لتجنب شعب العراق الشقيق مثل هذه الحرب وأسأل الله سبحانه وتعالى ان تزول هذه الغمة عن الأمة الاسلامية وان يحميها من كل شر وسوء ولاشك اننا نعي دورنا كمواطنين في مثل هذه الظروف تجاه محاربة العابثين الذين قد يحاولون استغلال مثل هذه الظروف للعبث بالامن والاستقرار.
قوة اللحمة الوطنية
وقال المواطن سعود عايض النفيعي ستظل بلادنا ولله الحمد بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بفضل جهود قيادتنا الرشيدة بلد الأمن والامان ولاشك اننا كمواطنين نعمل جاهدين على استمرار هذا الامن الذي نعيشه خاصة وان المنطقة تعيش مثل هذه الظروف الصعبة ولاشك ان هذه الازمة ستبرهن وبوضوح قوة وصلابة الجبهة الداخلية لبلادنا وان المواطنين في تلاحم كبير مع حكومتهم الرشيدة حتى في احلك الظروف واقساها لان هذا التلاحم مبني على اسس وثيقة وراسخة ومن الصعب اختراق اللحمة الوطنية.ونحن نشاهد ارتفاع الروح المعنوية لدى جميع ابناء هذا الوطن وحماسهم الشديد للدفاع عن وطنهم والالتفاف مع قيادتهم.
ثبات وعزيمة
وتحدث المواطن محمد عوض حسنوت الحياة كما ترى في العاصمة المقدسة الأمور تسير بشكل طبيعي والوضع مطمئن وعادي جدا وليس هناك اقبال على المحلات التجارية لشراء المزيد من المواد الغذائية تحسبا لحدوث حرب لا سمح الله كما ان الجبهة الداخلية قوية جدا فالجميع في التفاف وثيق مع قيادتهم الرشيدة ووطنهم الغالي في الزود عنه عند حدوث اي مكروه لا سمح الله أو أي عبث قد يحصل من قبل العابثين لذا فالجميع هنا مدرك لدوره الوطني بكل وضوح في مثل هذه الظروف في الحفاظ على الامن والاستقرار فالتلاحم بين القيادة والمواطن من الأمور التي لا مجال للتشكيك فيها فالمواطن يقف صفاً واحدا مع قيادته الرشيدة وفي احلك الظروف في السراء والضراء.ولذا فالمواطن السعودي كما هو معلوم له دور كبير وفعال في هذه الازمة والوقوف بجانب الحكومة الرشيدة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة والتي لم تزد المواطن إلا قوة وعزيمة فالعلاقة بين المواطن والقيادة هي علاقة قوية وراسخة لا يمكن ان تشوبها أية شوائب او تتأثر بالظروف مهما كان الأمر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.