تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإنتر يزاحم الميلان على الصدارة.. وسويسداد يتذوق مر الخسارة
نشر في الجزيرة يوم 07 - 02 - 2003


الدوري الإيطالي الجولة ال 19 الميلان - مودينا
على ملعب جوسيبي ميياز استضاف الميلان فريق مودينا على أمل تعويض الاخفاق الذي تعرض له الميلان على ملعب فريولي وأمام فريق أودنيزي الأسبوع الفائت شهدت المباراة مشاركة النجم الارجنتيني فرناندو ريدنو للمرة الأولى منذ انتقاله صيف عام 2000 قادماً من ريال مدريد بصفقة تقدر ب 10 ملايين يورو .
بدأت المبارة بضغط من لاعبي الميلان على فريق مودينا في منتصف ملعبهم والذي تراجع للدفاع لمواجهة هذا الهجوم الكاسح مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي كاد فريق مودينا أن يستغل إحداها ولكن الحارس البرازيلي ديدا أبدع في إبعاد كرة المهاجم إلى ركنية .
وفي المقابل تفنن لاعبو الميلان في إضاعة الفرص وتناوب الجورجي كلادزي والاوكراني انري شفتشنكو والهولندي سيدورف في إضاعة هذه الكرات.
وفي الشوط الثاني واصل الميلان هجومه بغية إحراز هدف التقدم الذي سوف يضمن للفريق الفوز والصدراة وسوف يجبر لاعبي مودينا على التخلي عن الدفاع. ففي الدقيقة 77 يتوغل الجورجي كلادزي من الجهة اليسرى ليتعرض لاعاقة من مدافع مودينا سكابوني ليقوم انشلوتي باخراج البرنس ريدندو وأدخل متعهد الكرات الثابتة اندريا بيرلو الذي تمكن من إحراز هدف التقدم للميلان.
وفي ظل الارتباك الذي ساد فريق مودينا بعد إحراز الميلان تمكن فليبو انزاغي الشهير بسوبر بيبو من إحراز الهدف الثاني بعد أن ارتقى لعرضية البرازيلي ريفالدو الذي حل بديلا لشفتشنكو .
وبعد هذا الهدف ساد الهدوء أداء الميلان ليستغل سكابوني هذا الهدوء ويحرز الهدف الأول لمودينا في الوقت بدل الضائع وليعلن الحكم بعدها عن نهاية المباراة وليضيف الميلان إلى رصيده ثلاث نقاط تمضن له البقاء على قمة الترتيب.
الإنتر - تورينو
على ملعب ديل ألبي بمدينة تورينو قاد الارجواني الفارو ريكوبا النيرازوري للفوز على تورينو واللحاق بالميلان على قمة الترتيب.
لعب الانتر بثلاثي الهجوم الايطالي كريستيان فييري والارجنتيني جبريال باتيستوتا والارجواني رجل المباراة الفار ريكوبا. تمكن فريق تورينو من الصمود طوال ال 45 دقيقة وكاد ان يفاجئ فريق الانتر بإحراز هدف التقدم ولكن العارضة تكفلت باخراج الكرة.
وفي الشوط الثاني وبعد مرور دقيقتين يستغل الفارو ريكوبا خطأ الحارس لوكابوتشي ليمرر كرة على طبق من ذهب لكريستيان فييري الذي لم يتوان في إيداعها في المرمى هدفاً أول للانتر.
وبعد هذا الهدف بعشر دقائق عاد الارجواني الفارو ريكوبا مرة أخرى ليمرر كرة مشابهة لكرة الهدف الأول ولكن في هذه المرة تكفل التركي أوكان بروك بتسجيل الهدف الثاني الذي ضمن نتيجة المباراة للانتر في ظل تواضع وانهزامية لاعبي فريق تورينو وبهذا الفوز يشارك الانتر فريق الميلان صدراة الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن أقرب المنافسين فريق اليوفنتس.
بقية النتائج
بياتشينزا «1» «4» بريتشيا
روما «3» «1» بولونيا
أتلانتا «1» «1» جوفينتوس
كيفو «1» «1» لاتسيو
ايمبولي «0» «0» كومو
بارما «3» «2» أودينيزي
ريجينا «3» «1» بيروجيا
مباريات الأسبوع القادم
أودينيزي * بياتشينزا
جوفينتوس * ايمبولي
بريتشيا * كييفو
كومو * بارما
انترميلان * ريجينا
لاتسيو * تورينو
مودينا * روما
بيروجيا * ميلان
بولونيا * اتلانتا
الدوري الإسباني الجولة ال 20
اسبانيول - ريال مدريد
في الأسبوع ال20 من الدوري الإسباني وفي أول مباريات لدور الثاني لكلا الفريقين تقابل فريق اسبانيول وفريق ريال مدريد على أرض الملعب الأولمبي على أرض اسبانيول.
الشوط الأول كانت السيطرة متبادلة بين الفريقين وكان الريال مسيطراً على المباراة بشكل أكبر من اسبانيول ولكن بدون خطورة تذكر على مرمى اسبانيول الذي استطاع مدافعوه التصدي لمحاولات لاعبي ريال مدريد.
واعتمد لاعبوا اسبانيول على الضغط على حامل الكرة وتشديد المراقبة على نجم ريال مدريد زين الدين زيدان الذي كان غائباً في أغلب فترات الشوط الأول وعند الدقيقة ال40 استطاع لاعب اسبانيول روجير جارسيا من تسجيل هدف التقدم لفريقه بعدما تلقى كرة جميلة من زميلة ميلوسوفيتش اليوغوسلافي الذي مرر كرة جميلة من بين مدافعي ريال مدريد لتصل لروجيرو جارسيا الذي قام بايداعها داخل الشباك كهدف أول لاسبانيول أصحاب الأرض. بعد هذا الهدف بخمس دقائق أي في الدقيقة ال 45 أضاف قائد الفريق الاسباني راؤول تامودو الهدف الثاني بعدما سدد زميله روجير جارسيا كرة قوية بتجاه المرمى وأبعدها الدفاع لتصل إلى راؤول تامودو الذي لعبها في الجهة اليسرى هدفاً ثانياً لاسبانيول بعد هذا الهدف بدا وكأن لاعبي ريال مدريد ينتظرون صافرة الحكم ليعلن عن نهاية الشوط الأول بسبب الضغط الذي قام به لاعبو اسبانيول على مرماهم وأسفر عن هدفين في خمس دقائق.
وفي الشوط الثاني دخل لاعبو الفريقين وكان فريق اسبانيول يسعى للحفاظ على النتيجة أما لاعبو ريال مدريد فبدا عليهم الحرص على إدراك التعادل وأصبح الضغط على مرمى اسبانيول الذي لم يستطع لاعبوه المحافظة على النتيجة كما هي فعند الدقيقة ال 59 استطاع لاعب ريال مدريد روبيرتو كارلوس البرازيلي من تسجيل الهدف الأول لفريقه بعدما لعب زميله في الفريق لويس فيجو كرة عرضية استطاع لاعبو اسبانيول تخليصها من منطقة الجزاء لكن الكرة اتجهت إلى روبيرتو كارلوس الذي سددها بقوة على يسار الحارس كهدف أول لريال مدريد بعد الهدف استمر الضغط من قبل لاعبي ريال مدريد لمحاولة تعديل النتيجة وفي الدقيقة ال74 أعاق لاعب اسبانيول اليكس لاعب ريال مدريد رونالدو خارج منطقة الجزاء وتقدم لها لويس فيجو البرتغالي الذي لعبها بشكل جميل على يمين حارس اسبانيول لتلج في شباك اسبانيول معلنة هدف التعادل لريال مدريد.
بعد هذا الهدف سنحت أكثر من فرصة لكلا الفريقين وفي الدقيقة ال82 اشهر حكم اللقاء الكرت الأحمر في وجه لاعب اسبانيول اليكس بعدما أعاق رونالدو من خارج منطقة الجزاء ليلعب اسبانيول باقي الوقت الأصلي بالإضافة إلى الوقت بدل الضائع الذي قدره الحكم بثلاث دقائق لكن لاعبي ريال مدريد لم يستغلوا نقص اسبانيول لينتهي بعدها اللقاء بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق.
تقديم
ريال مدريد * ريال بيتيس
في واحدة من أقوى مواجهات الأسبوع ال21 من الدوري الإسباني يستضيف فريق ريال مدريد على أرضه وبين جمهور فريق ريال بيتيس على أرض ملعب سنتياغو بيرنابيو في مباراة تعتبر مهمة للفريقين للتقدم خطوة نحو الصدارة التي يتربع عليها ريال سويسيداد بفارق أربع نقاط عن صاحب المركز الثاني ريال مدريد.
يدخل فريق ريال مدريد هذا اللقاء بقيادة مدربه ديل بوسكي وبكامل نجومه المشهورين باستثناء غياب النجم الفرنسي ولاعب خط الوسط ميكاللي بسبب الإصابة ويسعى الريال للفوز بهذا اللقاء ولا سيما انه يلعب أمام جمهوره ويبحث أيضا عن تعويض إخفاقاته في الثلاث الجولات الماضية التي انتهت فيها جميع مبارياته الثلاث بالتعادل وهو الذي يبحث عن كل ثلاث نقاط المباريات ليحاول تقليص الفارق بينه وبين ريال سويسيداد وفي نفس الوقت يحاول الابتعاد عن مطاردة فريق فالنسيا حامل اللقب.
أما ريال بيتيس الذي يحتل المركز الرابع حالياً في سلم الترتيب فيحاول الفوز في هذا اللقاء ولا سيما ان نقاط المباراة ستجعله يتقدم إلى المركز الثالث في حالة خسارة ديبورتيفو في مباراته القادمة الذي يحتل المركز الثالث حالياً وخسر منه في الجولة الماضية بهدفين نظيفين.
ريال بيتيس يدخل هذا اللقاء بكامل لاعبيه وسيبحث عن الفوز ونقاط المباريات الثلاث للتقدم خطوة إلى الامام ليحجز مكاناً له بين الأربعة الأقوياء الذين يتوجهون بعد ذلك إلى اللعب في دوري أبطال أوروبا.
لقاء الذهب الذي جمع الفريقين على أرض ريال بيتيس انتهى بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق فهل ينجح ريال مدريد في التغلب على ضيفه ريال بيتيس أم أن بيتيس سيكون ضيفاً ثقيلاً على مدريد ويخطف الثلاث النقاط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.