محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السيدة العجوز على القمة.. وتشينو يعاقب بولونيا مرتين
بقيادة تريزي جول
نشر في الجزيرة يوم 13 - 03 - 2003

الدوري الإيطالي الجولة ال 24 الإنتر - بولونيا
حقق فريق الانتر فوزا غاليا ومهما في مسيرة سعيه لاحراز اللقب الغائب منذ أكثر من 12 عاما وكان ذلك الفوز على فريق عنيد هو فريق بولونيا وعلى أرض هذا الاخير وبين جماهيره، دخل الانتر المباراة وهو يعاني من غياب هدافه الأول كريستيان فيري والذي فضل مدرب الفريق السيد هيكتور كوبر الاحتفاظ به واراحته للمباراة المرتقبة أمام نيوكاسل ولكن وكما جرت العادة ريكوبا يسجل كلما غاب فيري ويقود فريقه لانتصار مهم.
هدف المباراة الأول جاء عن طريق الارجواني الفارو ريكوبا الملقب ب « تشينو» لملامحه الآسيوية من ضربة حرة مباشرة ومن مسافة 38 مترا تقريبا وأقل مايقال عن هذا الهدف أننا لن نشاهد مثيلا له في السنوات الخمس القادمة وكان الهدف في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة.
وفي الدقيقة التاسعة عشرة يشهر الحكم البطاقة في وجه الدولي الايطالي نرفو إثر مخاشنته للتركي بليزقلو ايمري وبعد الطرد بثلاث دقائق وتحديدا في الدقيقة 22 يتمكن الارجنتيني خوليو كروز من مباغتة الحارس الايطالي فرانشسكو تولدو مسجلا هدف التعادل لفريقه.
وبينما كان الجميع يتوقع انتهاء المباراة بالتعادل يفاجأ الارجواني الفارو ريكوبا الجميع باستغلاله الخطأ الفادح من الحارس بليوكا وليسجل هدف التقدم لفريقه وليحصد بذلك ثلاث نقاط ثمينة.
أودنيزي - جوفنتس
على استاد فريولي معقل فريق اودنيزي تمكن الجوفي من الحاق الهزيمة الأولى بمضيفه نادي اودنيزي بعد ان هزمه بهدف يتيم جاء الهدف في الدقيقة 84 بواسطة الفرنسي دافيد ترزيغيه وجاء فوز الجوفي بأقل مجهود بعد أن اراح مدرب الفريق السيد مارتشيلو ليبي العديد من لاعبيه الاساسيين استعدادا للقاء المصيري أمام ديبرتيفو لاكرونا الاسباني في إطار بطولة الشامبيونز ليج وجاء هدف المباراة الوحيد كما اسلفنا سابقا عن طريق الفرنسي دافيد ترزيغيه والذي استغل كرة عرضية من نجم اللقاء الايطالي الدولي زامبروتا ليسددها ترزيغيه على الطائر لم يحرك لها حارس مرمى اودنيزي دي سانتوس ساكنا.
والملفت للنظر في هذه المباراة ان مدرب اودنيزي فضل ابقاء النجم الدنماركي يورجناسون والنجم التشيلي بيزارو والجناح البرازيلي الخطير وارلي بجانبه على دكة الاحتياط في تصرف غريب من المدرب.
وبهذا الفوز ينفرد الجوفي بصدارة الدوري الايطالي برصيد 54 مقابل 51 لصاحب المركز الثاني فريق الانتر.
بقية النتائج
ميلان0-0 كييفو
روما 1-1 لاتسيو
اتلانتا 0-0 بارما
كومو 1-1 بريتشيا
ايمبولي 3-1 بياتشينزا
مودينا 1-1 بيروجيا
تورينو 1-0 ريجينا
مباريات الأسبوع القادم
يوم السبت
ريجينا * الميلان الساعة 8 مساء
اليوفي * مودينا الساعة 10 ،30 مساء
يوم الأحد
بولونيا * اودينيز
يبريتشيا * تورينو
كييفو * بارما
انترميلان * كومو
بيروجيا * روما
بياتشينزا * اتلانتا
جميع المباريات السابقة سوف تقام الساعة الخامسة عصرا
لاتسيو * ايمبولي الساعة 10 ،30 مساء
الدوري الاسباني الجولة ال 25
فالنسيا * اتلتيكومدريد
في أولى مباريات الأسبوع ال25 من الدوري الاسباني استضاف فريق فالنسيا فريق اتلتيكومدريد على ملعب ميستالا في مباراة تعتبر من أقوى مباريات هذا الأسبوع بحكم عراقة الفريقين والأسماء الكبيرة المتواجدة في الفريقين.
الشوط الأول كانت البداية متوسطة من الفريقين وكان اللعب محصوراً في وسط الملعب مع سيطرة كبيرة من قبل لاعبي اتلتيكومدريد على الكرة لكن السيطرة لم تخلق فرصاً خطيرة على مرمى فالنسيا الذي استطاع دفاعه إحباط اغلب هجمات اتلتيكومدريد وكانت أخطر هجمات فالنسيا بواسطة روبن براخا بعد ان انطلق بكرة من وسط الملعب ومررها سريعة إلى الجهة اليسرى وتحديداً إلى الاسباني فيسنتي الذي تقدم ولعبها عرضية باتجاه المرمى لتصل إلى الأرجنتيني ايمار الذي سددها قوية لكنها اصطدمت بمدافع اتلتيكومدريد وخرجت ضربة ركنية لفالنسيا، بعد هذه الهجمة مرر لاعب اتلتيكومدريد الإيطالي البرتيني كرة سريعة إلى خوسي ماري لكن مدافع فالنسيا ايالا استطاع أن يبعدها في الوقت المناسب بعد هذه الفرصة استمرت محاولات الفريقين لكن بدون أية خطورة تذكر حتى أعلن حكم اللقاء عن نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف. وفي الشوط الثاني كانت السيطرة لصالح أصحاب الأرض فالنسيا في محاولة من لاعبيه لتسجيل هدف التقدم ومع بداية الشوط الثاني تلاعب لاعب فالنسيا ميستا بدفاع فالنسيا ومرر كرة على الجهة اليسرى لزميله ايمار الذي لعبها سريعة باتجاه زميله المتقدم من الخلف فيسنتي الذي قام بتسديدها قوية تمر بجوار القائم الأيمن. بعد هذه الفرصة استمرت هجمات فالنسيا وتحصل لاعبو فالنسيا على ضربة ركنية ولعبها الأرجنتيني كيلي جونزاليس على رأس زميله انجولو الذي لعبها باتجاه المرمى لكن العارضة أنقذت اتلتيكومدريد من هدف محقق بعد هذه الفرصة ومع تقدم لاعبي فالنسيا إلى الأمام استغل فريق اتلتيكومدريد هذا التقدم ولعب سيرجي كرة طويلة داخل منطقة الجزاء لزميله خوسي ماري لكن الكرة كانت أسرع من خوسي ماري بعد هذه المحاولة الفاشلة استمر فالنسيا في البحث عن هدف التقدم وفي الوقت الذي كان أنصار فالنسيا ينتظرون من لاعبي فريقهم أن يسجلوا هدف الفريق الأول فإذا بهم يتفاجأون بتسجيل اتلتيكو مريد الهدف الأول في المباراة بعد ماحول قائد اتلتيكومدريد اجويليرا كرة عرضية من ضربة ركنية برأسه داخل شباك فالنسيا معلنة عن هدف السبق للضيوف في الدقيقة 74 من عمر اللقاء.
بعد هذا الهدف قام مدرب فالنسيا بالزج بكل مايملك من مهاجمين فأدخل النرويجي كاريو والاسباني سانشيز في محاولة منه لتكثيف خط الهجوم ولعب بأكبر عدد من اللاعبين داخل منطقة الجزاء وعند الدقيقة ال44 أعيق لاعب فالنسيا سانشيز داخل منطقة الجزاء لكن الحكم أمر باستمرار اللعب وسط غضب كبير من أنصار فالنسيا ليعلن بعدها حكم اللقاء عن نهاية المباراة بفوز فريق اتلتكومدريد بهدف يتيم على فالنسيا.
مباريات الأسبوع القادم
الافيس * برشلونة
اتلتكوبلباو * فالنسيا
اتلتيكومدريد * سلتافيجو
ديبورتيفو* ريوفالكانو
اسبانيول * ملقه
اوساسونا * مايوركا
راسينغ * ريال سويسيداد
ريال بيتيس * ريكرياتيفو
بلدالوليد * اشبيلية
فياريال * ريال مدريد
الدوري الانجليزي
تقديم للقاء ليفربول وتوتنهام
في واحدة من أقوى مواجهات الأسبوع ال30 من الدوري الإنجليزي يتقابل فريق العاصمة الإنجليزية لندن توتنهام هوتسبر مع فريق ليفربول صاحب الإنجازات واعرق فريق إنجليزي على الإطلاق.
اللقاء يعتبر مهما بالنسبة للفريقين وسيعتمد مدرب فريق توتنهام على المهاجم روبي كين الذي يتميز بسرعتة الكبيرة وعلى قائد الفريق شيرنجهام الذي يشكل ثنائيا خطيرا في المقدمة مع روبي كين ويعتمد المدرب أيضا على صمام الأمان في دفاع توتنهام الإنجليزي ريتشارد الذي يعتبر من أفضل المدافعين الحاليين في الملاعب الإنجليزية أما بالنسبة للحراسة في نادي توتنهام فيقف فيها الحارس الأمريكي كاسي كيلر الذي يقدم مستويات رائعة في هذا الموسم مع فريقه توتنهام.
مدرب ليفربول الذي يمتلك نخبة من أفضل اللاعبين على الصعيدين المحلي و الأوروبي فيدخل هذا اللقاء بعد أن حقق فريقه كأس الاتحاد الإنجليزي و أيضا تغلب في آخر لقاء للفريق يوم السبت الماضي على فريق بولتن بهدفين نظيفين ويسعى في هذا اللقاء لتأكيد صحوة ليفربول و عودة ليفربول إلى مكانه المعتاد وهو المنافسة على لقب الدوري ويملك فريق ليفربول الثنائي الهجومي الإنجليزي مايكل اوين و ايميل هيسكي في حين يقود اللاعب ستيف جيرارد خط الوسط في ليفربول وهو الممول الرئيسي للمهاجمين والى جانبه داني ميرفي وهذا الثنائي كان له الفضل بعد الله في تحقيق ليفربول كأس الاتحاد الإنجليزي اما خط الدفاع فيتواجد فيه العملاق وقائد الفريق الفنلندي سامي هيبيا و النرويجي جون ريزا وسيغيب عن الدفاع السويسري هينشوز الذي تعرض لإصابة ستبعده عن الملاعب 6 اسابيع .
توتنهام اذا ماتغلب في هذا اللقاء سيتقدم إلى المرتبة السادسة مع ليفربول وسيكون في رصيده 46 نقطة في حين أن ليفربول إذا مافاز في هذا اللقاء فسيرتفع رصيده إلى 49 ويتساوى مع فريق ايفرتون الذي يملك نفس الرصيد من النقاط ويحتل بذالك المركز الرابع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.