محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شهيد في غزة وتدمير المزيد من منازل أسر الشهداء
عمليات اجتياح واسعة في غزة وسقوط العديد من الجرحى
نشر في الجزيرة يوم 09 - 08 - 2002

استشهد فلسطيني واحد وأصيب ستة آخرون يوم الخميس خلال عمليات توغل للجيش الإسرائيلي في انحاء مختلفة من أراض خاضعة للسلطة الفلسطينية في قطاع غزة بينما واصل الاحتلال تدمير منازل أسر الشهداء.
وقال مصدر طبي لوكالة فرانس برس ان الفتى عادل رزق غبن (18عاما) استشهد بعدما أصيب برصاصة في الرأس أطلقتها الدبابات الإسرائيلية خلال عملية التوغل لأكثر من ألف وخمسمائة متر في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.
وأوضح ان خمسة فلسطينيين أصيبوا برصاص الجيش الإسرائيلي خلال عملية التوغل ونقلوا إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة للعلاج وفقا للمصادر الطبية.
وأشار المصدر نفسه إلى ان من بين الجرحى الشاب عادل غبن الذي أصيب برصاصة في الرأس وحاله خطيرة جداً حيث نقل الجرحى الخمسة إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة.
وقد فتح جنود الاحتلال النار من الدبابات بكثافة تجاه عشرات الصبية والشبان الذين تجمعوا وسط البلدة خلال عملية التفتيش في منازل المواطنين رغم عدم تعرضهم إلى أية أخطار.
وقامت أربع جرافات عسكرية ترافقها أكثر من خمس وعشرين دبابة وآلية عسكرية بعملية تجريف في أراضي المواطنين التي توغلت فيها لأكثر من ألف وخمسمائة متر.
وقد داهمت قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح عدة منازل واعتقلت خمسة مواطنين على الاقل قبل ان تنسحب من الاراضي التي توغلت فيها وتتراجع إلى محيط مستعمرة دوغيت القريبة من الخط الفاصل.
وسيطرت قوات الاحتلال سيطرت لعدة ساعات على الطريق الشمالي الرئيسي لبلدة بيت لاهيا.. وأطلقت النار على المواطنين المارة.
وفي خان يونس أصيب فتى فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي قرب مستعمرة نافيه دكاليم غرب خان يونس ونقل إلى مستشفى بالمنطقة للعلاج في حالة متوسطة حسب المصادر الطبية.
وكان الجيش الإسرائيلي قام بعملية تجريف واسعة فجر امس خلال عملية التوغل في أراض فلسطينية مزروعة خصوصا بالحمضيات في نفس المنطقة وفقا للمصادر الامنية والشهود، وقد حلقت مروحية عسكرية في أجواء غزة وشمالها في ساعات الفجر.
وشملت اعتداءات أمس أيضا توغل ثلاث دبابات إسرائيلية لعشرات الامتار في أراض تحت السيطرة الفلسطينية في دير البلح جنوب قطاع غزة.
وقد فتحت قوات الاحتلال النار بكثافة تجاه سيارات المواطنين في المنطقة ولم يبلغ عن إصابات..
وفي السياق نفسه فك الجيش الإسرائيلي الحصار والعزل المفروض على مدينةرفح ومخيمها منذ الاثنين الماضي.
وقال مصدر أمني ان قوات الاحتلال سحبت الدبابات التي كانت تغلق الطريق العام في رفح وبدأت جرافات تابعة للبلدية (الفلسطينية) في المنطقة بازالة التلال الرملية التي وضعها الاحتلال ونصب عليها رشاشات ثقيلة كما أوضح المصدر ان البلدية قامت باعادة فتح الطريق.وفي الضفة الغربية هدم الجيش الإسرائيلي ليل الاربعاء وصباح أمس الخميس أربعة منازل لعائلات فدائيين فلسطينيين كما علم لدى أقاربهم ومن مصادر أمنية فلسطينية.
وأوضحت المصادر ان اثنين من المنازل التي هدمت يعودان إلى عائلة داود أبو سهيل في ارطاس وعائلة أكرم نبتيتي في الدوحة في قطاع بيت لحم.
كما قامت القوات الإسرائيلية بهدم منزل ثالث في بيت جالا في منطقة بيت لحم يخص علي موسى أبو علان قائد كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس في الضفة الغربية، وفق مصادر الأمن الفلسطينية.
واستنادا إلى المصادر نفسها فقد قام الجيش الإسرائيلي صباح أمس الخميس بهدم منزل في طوباس يخص مازن الفقهاء المسؤول المحلي لكتائب شهداء الاقصى القريبة من حركة فتح في جنين والذي تتهمه إسرائيل بالوقوف وراء العملية الاستشهادية التي استهدفت حافلة للركاب في شمال إسرائيل الاحد الماضي.
وكانت القوات الإسرائيلية اعتقلت مازن الفقهاء قبل ثلاثة أيام في طوباس 15 كلم إلى جنوب جنين، وهي تتهمه بأنه يقف وراء العملية الفدائية التي استهدفت حافلة إسرائيلية في شمال إسرائيل بداية الاسبوع.
وقامت جرافات تدعمها دبابات بهدم منزله وأوقف الجنود والده أمس الخميس حسب ما قال ذووه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.