زوجة أحمد القاضي إلى رحمة الله    الجدعان في «حوار برلين»: التنمية المستدامة تتحقق بالتخطيط طويل المدى    إلزام كل تاجر بتعيين اسم تجاري.. و50 ألفاً غرامة المخالفين    رئيس وزراء اليمن: شكر عميق للسعودية لمساعداتها الإنسانية والإغاثية والخيرية    الاتحاد في اختبار الأخدود.. والاتفاق يواجه الرائد    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    «الصحفيين» تُعدّل نظام عضويتها.. تستمر لعام كامل من تاريخ الحصول عليها    الموسيقى ماذا تفعل بصحتك وسمعك ؟    مجلس التعاون يدعم لبنان ويدعو لوقف إطلاق النار في غزة    برعاية الملك.. انطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني    وزير الخارجية يبحث مع الرئيس الإيراني مستجدات أوضاع المنطقة والعالم    اشترِ الآن وادفع لاحقاً !    نحو تمكين ذوي الإعاقة !    معدلات الخصوبة بين المدن الصناعية والزراعية    أميرٌ شاب    حفلات التخرج: استلاب وانطماس هوية !    هل بدأ اليوم التالي في المنطقة؟    الاتحاد يلعن غياب "كانتي" عن مواجهة الأخدود للإصابة    يونايتد وتن هاغ للخروج من النفق المظلم أمام بورتو    دوري أبطال آسيا للنخبة .. التعاون يتعثّر أمام القوة الجوية العراقية بهدفين    «الصحة اللبنانية» : 46 قتيلاً حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان الأربعاء    أعيرف.. ذكريات تاريخية في قلب حائل    اتفاقية شراكة بين كرة المناورة واتحاد الجامعات    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    جراحة السمنة تحسن الخصوبة لدى النساء    بعدما أصبح هداف الهلال آسيويا.. الدوسري يقترب من صدارة هدافي القارة الصفراء    صلاح يقود ليفربول للفوز على بولونيا بثنائية في دوري أبطال أوروبا    النظرية الموقفية مفتاح الإدارة الحديثة    وطن خارج الوطن    مبادرة «قهوة مع الأمين» حرية.. شفافية.. إنجاز    "مهوب حلال أبوك"!    المطوف جميل جلال في ذمة الله    رواد الكشافة باالطائف يطمئنون على الرائد عطية    عمر يدخل القفص الذهبي في مكة المكرمة    هل بدأ حريق سوق جدة الدولي من «محل أحذية»؟    «مايكروسوفت» تتصدى لهلوسة الذكاء الاصطناعي    البنك المركزي السعودي يصدر مبادئ "الالتزام"    "منشآت" تنظّم ملتقى "بيبان24″ .. نوفمبر المقبل    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    يوميات معرض    الرياض "تقرأ"!    جادة القهوة    العلا.. حماية التراث الطبيعي والإنساني    تثمين المواقع    لماذا لا تبكي؟    المفتي العام يستقبل مفوّض الإفتاء بجازان    الفرج ينقل تعازي وزير الداخلية لذوي شهيد الواجب السبيعي    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    الابتكار والاستثمار السياحي في الأحساء.. هل يأتي بحجمه أو بتأثيره؟    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    إسرائيل وإيران يدخلان خط التصعيد رغم المخاوف    العيسى في معرض «كتاب الرياض»: وثيقة مكة ترسي حقيقة الإسلام    والد الشهيد أكرم الجهني ل«عكاظ»: نبذل الغالي والنفيس فداء للوطن    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي    المملكة.. الثبات على المبدأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لايريدونني في الهلال.. وسأرحل إلى قطر
بنبرة حزينة.. وبرغبة الاستمرار هلالياًً.. ومتهماً هلاليين.. الشريدة يصارح «الجزيرة »:
نشر في الجزيرة يوم 28 - 07 - 2002

نفى مدافع فريق الهلال الكروي عبدالله شريدة ان يكون قد تلقى أي (عرض رسمي) سواء من الاتفاق أو القادسية للعب ضمن صفوف أي من هذين الفريقين خلال الموسم المقبل.. وقال في هذا الصدد: كل ما في الأمر ان عددا من محبي الاتفاق تحديداً عرضوا عليّ فكرة اللعب لفريقهم بطريقة ودية وأخوية.. كاشفا الشريدة في ذات الوقت عن وجود أكثر من نادٍ قطري وعلى رأسها ( نادي قطر) الذي احترف في صفوفه بنظام الإعارة ولمدة شهر واحد خلال الموسم الماضي قد عرضت عليه شخصيا وبصورة جدية بواسطة بعض مسؤوليها فكرة الاحتراف لمدة موسم كامل قابل للتجديد ولكنه أرجأ البت بالموافقة لحين معرفة مصيره مع الهلال.
وأكد الشريدة استعداده التام بالاحتراف وتحديدا في الملاعب القطرية وذلك متى أدرك ان استمراره مع الهلال لن يتم، كما كشف الشريدة أيضا عن اجتماع خاص وسري جمعه بمدير الفريق الهلالي (فهد المصيبيح) وبمدير عام النادي (فواز المسعد) ليلة نهائي بطولة السوبر وانهما أفصحا له وقته ان مدرب الفريق (ماتورانا) لايرى ان الهلال بحاجة له، ولم يخف الشريدة عن رغبته الجامحة بالاستمرار هلاليا تقديرا منه لرجال الهلال ولجماهيره ولعلاقته الممتازة مع الجميع، ولثقته أيضا في إمكانياته كلاعب، ولرغبته في ذات الوقت في إنهاء حياته الكروية مع هذا النادي العريق والذي كان قد بدأ مشواره معه قبل سبعة مواسم تقريبا.. غير ان الشريدة قال: للأسف ليس كل مايتمناه المرء يدركه، وربما رغبتي باللعب لسنوات مقبلة للهلال لن تتحقق ليس لعدم قناعة ماتورانا وحده فحسب، وإنما لأن هناك أيضا من لايريد استمراري خصوصا وان (هؤلاء) ربما أثروا على ماتورانا نفسه ولا أستبعد أنهم أيضا أوصوه بما يريدون ويخططونه تجاهي ولاسيما انني شخصياً أدرك تماما ان ماتورانا نفسه أيضا يتأثر ويسمع ممن هم حوله.. يا أخي إذا كانوا لايريدون استمراري فهذا من حقهم وبالتأكيد انني سأرحل سواء كنت راضيا أو (زعلان) بل سأرحل مرفوع الرأس لأنني خدمت الهلال وتعرفت على أناس وأنا أشاركه ويشرفني بصراحة معرفتهم خصوصاً وانني أيضا ساهمت ولله الحمد في تحقيق (14) بطولة هلالية تقريبا، ولكن أريد كامل حقوقي المادية المتبقية، وأريد في ذات الوقت أيضا الوضوح في المعاملة وليس ممارسة أسلوب التطفيش الذي لايليق ولم نعهده إطلاقاً من رجال الهلال الأوفياء فضلا عن ان عمري (33) عاما ولدي القدرة على العطاء بكل تفوق لأكثر من موسمين، ومازال متبقياً علي نهاية عقدي الاحترافي مع الهلال سنة كاملة..
ويضيف الشريدة قائلاً: للأسف (أقولها بكل مرارة وحسرة) في الهلال من يقدر الظروف وحاجة النادي ويتنازل عن بعض قناعاته وشروطه لا يقدرونه، ولكي أؤكد لك يا أخ (صالح) ولكل القراء ولمن يبحث أيضا عن الحقيقة صدق كلامي وحقيقة ما قلته.. في الموسم الماضي عندما رغبوا في تجديد عقدي الاحترافي اشترطت (مليون ريال) أسوة بغيري من اللاعبين في الفريق ولكنهم (تحججوا) بظروف النادي، وان الخزينة ليس بها ما يكفي وربما خاوية، وانه من واجبي كما كانوا (يقولون) ان أصبر تقديراً لظروف الهلال، واكتفوا باعطائي (200) ألف ريال من الأمير سعود بن تركي الله يحفظه فاستلمتها مجبراً، ولرغبتي بالاستمرار في الهلال وخدمته، ولعلمك وكل الهلاليين انني لم استلم حتى الآن ( المبلغ المتبقي). في المقابل هناك لاعبون رفضوا رفضا قاطعاً (التوقيع) أو حتى مشاركة الفريق ما لم تسلم لهم (مقدمات عقودهم) بالكامل فكان لهؤلاء اللاعبين ما أرادوا وما اشترطوه.. شخصيا لست ضد أي لاعب يأخذ كامل حقوقه بل العكس (كل لاعب الله يرزقه ويزيده) ولكني ضد أن يمارس أسلوب التفرقة في المعاملة بين لاعب وآخر، والأدهى من ذلك ان يكون التقدير والتودد في النهاية لمن لم يقدر ظروف النادي وقت أزمته..
وأردف الشريدة حديثه ل «الجزيرة» بقوله: عندما جددوا قبل بضعة أيام (العقد الاحترافي) لزميلي تركي الصويلح اتصلت بفواز المسعد (مباركاً) له واستفسرته أيضا وقتها عن (حقوقي المالية) المتبقية خصوصاً وانني شخصيا على علم تام ان الصويلح حصل على مبلغ (500) ألف ريال من إجمالي المبلغ المتفق عليه لتجديد عقده والبالغ (مليون ريال) فأجابني (فواز): المبلغ الذي سلمناه للصويلح كان من (الأمير عبدالله بن مساعد) وكأنه يريد التأكيد لي أيضا ان خزينة النادي مازالت خاوية.. يا أخ (صالح).. إذا كان مبلغ ال (500) ألف ريال الذي دفع للصويلح من الأمير عبدالله بن مساعد وليس ذلك بمستغرب على سموه الكريم وذلك بإيعاز من الإدارة فلماذا لا يطلبون أيضا من عضو شرف آخر المبلغ المتبقي (800) ألف ريال من قيمة عقدي أو على الأقل نصفه لتسليمه لي؟ خصوصا وان كل أعضاء شرف الهلال لديهم استعداد تام للمساعدة في حل مشكلة أي لاعب ولكن (المشكلة) في من يوصل لهم المعلومة فضلا عن انني بشهادة الجميع لم يسبق لي ان مارست أي ضغوط ضد النادي أو اختلقت مشكلة وإنما كنت ولله الحمد من اللاعبين الذين ضحوا من أجل الهلال..
واختتم الشريدة (حديثه) بقوله: أقدم شكري لكل من سأل عني، كما أقدر لكم أنتم في (الجزيرة) حرصكم على توخي الصدق فيما تنشرونه وحرصكم أيضا على إعطاء كل ذي حق حقه، وأرجو في ذات الوقت من جماهير الهلال الحبيبة ان تقدر ظروفي، وان تدرك انني مازلت بل وسأظل محبا للهلال ولكن الظروف أحياناً تكون أقوى.
الجدير بالذكر ان الشريدة يقضي إجازته في مسقط رأسه مدينة الخبر بين أهله وأحبابه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.