برعاية الملك.. انطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني    مجلس التعاون يدعم لبنان ويدعو لوقف إطلاق النار في غزة    الاتحاد يلعن غياب "كانتي" عن مواجهة الأخدود للإصابة    ملاكمة الاتفاق أبطال المنطقة الشرقية ب 19 ميدالية متنوعة    «الصحة اللبنانية» : 46 قتيلاً حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان الأربعاء    سراة عبيدة: افتتاح مهرجان الرمان    اسم تجاري إلزامٌ لكل تاجر.. و50 ألفا غرامة المخالفين    اتفاقية شراكة بين كرة المناورة واتحاد الجامعات    في الشباك    يونايتد وتن هاغ للخروج من النفق المظلم أمام بورتو    دوري أبطال آسيا للنخبة .. التعاون يتعثّر أمام القوة الجوية العراقية بهدفين    عضوية «هيئة الصحفيين» عام كامل    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    جراحة السمنة تحسن الخصوبة لدى النساء    «مايكروسوفت» تتصدى لهلوسة الذكاء الاصطناعي    مجلس التعاون الخليجي يطالب بضبط النفس في المنطقة وتغليب لغة الحوار    الفرج ينقل تعازي وزير الداخلية لذوي شهيد الواجب السبيعي    سعوديون يصرون على الاستدانة    الابتكار والاستثمار السياحي في الأحساء.. هل يأتي بحجمه أو بتأثيره؟    شارك في حوار برلين العالمي .. وزير المالية: التخطيط طويل المدى يعزز التنمية المستدامة    البنك المركزي السعودي يصدر مبادئ "الالتزام"    "منشآت" تنظّم ملتقى "بيبان24″ .. نوفمبر المقبل    بعدما أصبح هداف الهلال آسيويا.. الدوسري يقترب من صدارة هدافي القارة الصفراء    مبادرة «قهوة مع الأمين» حرية.. شفافية.. إنجاز    "مهوب حلال أبوك"!    المطوف جميل جلال في ذمة الله    رواد الكشافة باالطائف يطمئنون على الرائد عطية    نادية حسنين في ذمة الله    هل بدأ حريق سوق جدة الدولي من «محل أحذية»؟    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    يوميات معرض    الرياض "تقرأ"!    جادة القهوة    العلا.. حماية التراث الطبيعي والإنساني    تثمين المواقع    لماذا لا تبكي؟    المفتي العام يستقبل مفوّض الإفتاء بجازان    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    وطن خارج الوطن    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    برعاية وزير الإعلام.. «الإذاعة والتلفزيون» تطلق مشاريع وبرامج جديدة بقيمة تتجاوز 150 مليون ريال    إسرائيل تناقش الرد على طهران .. وبيزشكيان: لا نريد الحرب    ولي العهد يهنئ شيغيرو إيشيبا بمناسبة انتخابه رئيساً للوزراء في اليابان    أمير القصيم يكرّم عددا من منسوبي الشرطة    السعودية تفوز باستضافة مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين لعام 2026    العيسى في معرض «كتاب الرياض»: وثيقة مكة ترسي حقيقة الإسلام    أمير الشرقية يدشن حملة الشرقية وردية " 16 " للكشف المبكر عن سرطان الثدي    مجزرة إسرائيلية جديدة.. والاحتلال يقتحم خان يونس    ابتداءً من 3 أكتوبر.. الفصل في خلافات العمالة المنزلية ومن في حُكمهم عن طريق المحاكم العمالية بوزارة العدل    تعزيز التعاون المشترك في المجالات الثقافية بين السعودية والكويت    «الشورى» لجامعة حفر الباطن: فعّلوا الابتكار واستفيدوا من «ادرس في السعودية»    والد الشهيد أكرم الجهني ل«عكاظ»: نبذل الغالي والنفيس فداء للوطن    أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    طريقة عمل سلطة البطاطس بالكزبرة والليمون والثوم    المملكة.. الثبات على المبدأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برنامج Offline Commander
خالد عبد الرحمن البكر
نشر في الجزيرة يوم 02 - 02 - 2002

* كيف استفيد استفادة كاملة من مواقع شرح البرامج حيث ان تصفحها يحتاج لوقت وهذا مكلف ماديا، وهناك ما يسمى بالقوائم البريدية ومجموعات الأخبار كيف نستفيد منها؟.. وهل من الممكن استخدام الفرونت بيج في تصميم عرض وعرضه بدون اتصال مثل البوربوينت؟.
عثمان المطيري بريد إلكتروني
للاستفادة من خاصية تصفح صفحات المواقع بدون اتصال Line Off يلزم جلب الصفحات أولا، ويستطيع برنامج Explorer 5 Internet والإصدارات الأعلى توفر هذه الخاصية بالانتقال لقائمة المفضلة Favorites واختيار أمر الإضافة Add to Favorites ثم وضع علامة الصح أمام الاختيار Make available offline وضغط أمر موافق OK، وفي حالة عدم استطاعة حفظ الصفحات في جهاز الكمبيوتر لتصفحهالاحقا دون اتصال Offline ينصح بالانتقال للوحة التحكم Control Panel ومن خيارات إنترنت Internet Options رفع سعة التخزين إلى معدل أعلى وذلك من إعدادات Settings ونذكر بأن الصفحات تحفظ بمجلد Folder باسمOffline Web Pages تحت مسار نظام التشغيل Windows.
وإضافة لما سبق توجد برامج مستقلة أخرى تعتبر افضل من برنامج المتصفح ويمكن الاستفادة منها صفحات المواقع، ومن اشهرها ما يلي:
برنامج Back Street Browser وموقعه www.westcoastwebadventures .com
برنامج Offline Explorer Pro وموقعهwww.metaproducts.co m
برنامج BlackWidow وموقعه www.softbytelabs.com
برنامج WebZIP وموقعه www.spidersoft.com
برنامج WebCopier وموقعه www.maximumsoft.com برنامجWebsite Extractor وموقعه www.asona.org
برنامجTeleport Pro وموقعه http://tenmax.com
برنامج SuperBotوموقعه www.sparkleware.com
وحاليا، ظهر إصدار جديد من برنامج Offline Commander وموقعه www.zylox.com والذي ننصح باستخدامه لتميزه بواجهة استخدام User Interfaceسهلة ومرنة، إذ عند تشغيل البرنامج يتم إدخال عنوان الموقع URL من أمام حقل Address وبالنسبة للاستفادة من نظام القوائم البريدية Mailing List والتي تتيح نشر وتبادل الرسائل بين مشتركيها، فعليه نشير بأنه يجب على المستخدم اولا تحديد توجهاته للقوائم البريدية إذ انها تنشئ غالبا لاهداف معينة، كالتخصص بمجال معين من العلوم. ومن تلك علوم الكمبيوتر وشبكة الإنترنت والتي تختص فيها قوائم كثيرة وبلغات عديدة، ويمكن للمستخدمين العرب الاشتراك بالقوائم العربية المتخصصة بمجال التقنية، وبما ان قوائم موقع Yahoo Groups تعتبر الاشهر فسوف نشير إلى القوائم التي ضمنها، ولنذكر بأن طريقة الاشتراك بأي قائمة تتطلب إرسال رسالة بريدية فارغة إلى عنوان القائمة المراد الاشتراك، مثل الشكل Namegroup [email protected] om حيث استبدال اسم Namegroup باسم القائمة، وعلى سبيل المثال، القائمة بالعنوان http://groups.yahoo.com/group/albkr2000نلاحظ ان اسم القائمة يأتي في الجزء الأخير من العنوان. وبهذا ندرك بأنه للاشتراك يلزم إرسال رسالة إلى العنوان: albkr2000 [email protected] m وهكذا وهكذا..يتم وضع اسم القائمة في اول نص رسالة الاشتراك. مع أي قائمة اخرى.
ومن اشهرها التاليه:قائمة سعيد وعنوانها http://groups.yahoo.com/group/Saeed قائمة الحاسب العربي وعنوانها http://groups.yahoo.com/group/ArabComputer
قائمة مجموعة فاتن العرب http://groups.yahoo.com/group/albishe
قائمة البكر الإلكترونية وعنوانها http://groups.yahoo.com/group/albkr2000قائمة الفوتوشب وعنوانها http://groups.yahoo.com/group/ArabPhotoShop
قائمة ساودينت للبرمجة العربية وعنوانها http://groups.yahoo.com/group/saudint
قائمة لينكس العربي وعنوانها http://groups.yahoo.com/group/linux4arab
نادي المصممين العرب وعنوانها http://groups.yahoo.com/group/desclub
قائمة مكافحة الفيروسات وعنوانها http://groups.yahoo.com/group/ArabVSU
قائمة نادي الحاسب الآلي وعنوانها http://groups.yahoo.com/group/saudi_computer_club
قائمة الهاكر العربي وعنوانها http://groups.yahoo.com/group/ArabHacker
وحول ما ورد بالرسالة عن إمكانية تصميم العروض بواسطة برنامج Microsoft FrontPage بدون نشرها على مواقع شبكة الإنترنت. وان يشابه التصميم مستوى ما يقدمه برنامج تصميم العروض Microsoft PowerPoint نجيب بأنه بالفعل يمكن الاستفادة من برنامج Microsoft FrontPage إلى تصميم صفحات HTML وكذلك إمكانية تصميم صفحات بتقنية برنامج Flash ودمجها مع صفحات HTML، لكن يجب ان نوضح بأن عملية إعداد تلك الصفحات تعتبر اصعب من تصميم صفحات PPT الخاصة لبرنامج PowerPoint Microsoft.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.