- أولاً: قصيدة الآخرين ألقاها في برنامج شاعر المعنى: دايم نحط اللوم على الآخرين وننسى أننا للآخرين الآخرين - التعليق: كسر بالصدر.. لأن كلمة (على) تحتاج مد في حرف العين حتى يستقيم الوزن مثل أن يقول (عالى الآخرين). الباحثين عن الحقيقه يلتقون فيهم وهم عن الحقيقه باحثين - التعليق: في الصدر يوجد زيادة حرف وزنيا في كلمة (الباحثين) ولو حذف النون لاستقام الوزن وأصبح أكثر دقة. تعبت حيل أشوف نفسي من خلال نفسي، ونفسي مالها في نفسي عين - التعليق: العجز زايد حرف في كلمة (نفسي) الثالثة.. ولو قال (في نفس عين) كان صار الوزن سليم بالدقة. - ثانياً: من أمسيته مع لافي الغيداني في دبي: أبشرك ما اقرا السياسه ولا الراي نفسي عن اطفاس البشر فيها زومه - التعليق: العجز زايد حرف في كلمة (فيها) حيث لو قال (فيه) سوف يضبط الوزن. يا أظلم الناس ما نقصت تقديري أنا لو اتهين نفسك معي ما اهينك - التعليق: المشكلة في كلمة (معي) التي تسببت في كسر الشطر.. وهذا الكسر واضح من خلال نطق الشاعر.. ولو قال مثلاً بغض النظر عن المعنى (زود, يوم, ليت...) راح يضبط الوزن.. لأن الشاعر هنا مع كلمة (معي) وضع متحركين ثم ساكن ومكان الكلمة يحتاج متحرك ساكن متحرك. - ثالثاً: من أمسية هلا فبراير مع ثامر شبيب ومحمد جار الله السهلي: كن مشيه لا اعترض لك ماشيٍ بالهوني واحد مْن اخواني مزعل واحد مْن اخواني - التعليق: العجز زايد حرف الياء وزنياً في كلمة (اخواني) الأولى.. ولو حذف الياء لاستقام الوزن بالدقة. يحتضنك الماضي السريالي الفرعوني وتبدا تفهم فالحديد الجانب الروحاني - التعليق: حرف المد الألف في (تبدا) زايد وزنياً وحذفها يجعل الوزن مستقيم. ما يشابه في جنونه شي الا جنوني لا قصدت وصفق الجمهور و لا امداني - التعليق: البيت لا يوجد به خلل وزني ولكن يوجد جبر للنطق (ولا امداني) تنطق(وا لا امداني) بمد الواو..وهذا جبر للنطق والوزن. بهذا ال Café والشعر نوعٍ من التصوير يا كم حلم عاش و مات على كنباته - التعليق: العجز مكسور بسبب جملة (على كنباته) فإن كلمة (على) تحتاج لمد لحرف العين وأيضاً حرف النون في (كنباته) يحتاج لمد..ب ذلك يكون الشطر موزوناً.