البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التنسيق لن يطول الحراس,, وشكوى من برد الراكة
الجوهر لن يستدعي أي لاعب لمعسكر الشرقية!

وسط أجواء باردة عاد لاعبو المنتخب السعودي لكرة القدم للانتظام في تدريباتهم في معسكر المنطقة الشرقية الإعدادي للتصفيات الآسيوية للمجموعة العاشرة المؤهلة لكأس العالم * في كوريا واليابان,, وتميزت عودة لاعبي الأخضر للدمام بانضمام كابتن الهلال والمنتخب اللاعب سامي الجابر لأول مرة منذ انطلاق مرحلة الإعداد والتجمع للتصفيات,.
وقد حظى الجابر بترحيب بالغ من الجماهير التي حضرت مران الاخضر الأول على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة وكذلك من زملائه اللاعبين وأضفى سامي طابع المرح على أجواء المران وخصوصاً ان انضمامه لصفوف الأخضر جاء كتدعيم معنوي قوي في هذه المرحلة.
وسجل مران السبت غيابا لنجم الوسط السعودي اللاعب نواف التمياط الذي اعتذر رغم وجوده في مقر المعسكر بالدمام لشعوره بأعراض الانفلونزا بناء على استشارة طبية وتفهم من الجهاز الفني برئاسة المدرب الوطني القدير ناصر الجوهر.
تكتيك
بدأ مران السبت بإحماء ثم تدريبات تكتيكية ولياقية وتم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين,, الاولى بقيادة المدرب ناصر الجوهر مع اللاعبين الدعيع وشلية وسعد الدوسري وعبدالغني والدوخي والشلهوب والغامدي وطلال المشعل وعبيد والخليوي وسليمان والشهري,, حيث تركزت تدريباتهم حول كيفية الافتكاك من المراقبة الدفاعية للمهاجمين والتسديد على المرمى.
اما المجموعة الثانية فقد قاد تدريباتها اختصاصي اللياقة البدنية مع اللاعبين العتيبي والحارثي والخوجلي وابوشقير والجابر والجمعان والواكد والنتيف واليامي وماطر ويزيد ونور,, وتركزت تدريباتهم على المراوغة والتسديد على المرمى ثم إجراء تقسيمة فيما بينهم في نصف الملعب.
ومع نهاية المران,, اجرى المدرب تدريبات خاصة للاعبين مرزوق العتيبي والحسن اليامي للتسديد على المرمى من مسافات وزوايا مختلفة تناوب على التصدي لها الحارسان تيسير آل نتيف ومحمد الخوجلي.
مؤتمر صحفي
أكد اللاعب سامي الجابر أنه سيعقد مؤتمراً صحافياً لم يحدد موعده بعد,, سوف يتناول فيه الجوانب المتعددة لتجربته الاحترافية في الدوري الإنجليزي مع نادي ولفرهامبتون ومستقبله كلاعب محترف وعودته للهلال.
عن رؤيته كلاعب صاحب خبرة لمشاركة المنتخب في التصفيات المقبلة قال الجابر,, لا شك اننا سوف ندافع عن الوان الاخضر في مباريات او تصفيات ليست سهلة أو صعبة في الوقت ذاته لكننا سوف نبذل قصارى جهدنا من اجل التأهل للنهائيات منذ المباراة الأولى لنا وسوف لن نتهاون لأن الكرة لا تعرف إلا من يخدمها واتمنى من جماهير الأخضر في المنطقة الشرقية المساندة والمؤازرة.
المباريات الودية
سيلعب يوم غدٍ,, الأخضر أولى مبارياته الدولية الودية امام منتخب سوريا الذي وصل الاحد,, وذلك على استاد الامير محمد بن فهد بالدمام وسيبدأ في الغالب مدرب المنتخب ناصر الجوهر بالتشكيل الأساسي الذي يراه الأنسب لخوض غمار التصفيات حيث سيتحدد بنسبة (*%) الشكل النهائي لتشكيلة الاخضر من مباراة سوريا وستكون المباراة المقبلة امام اوغندا الفرصة الاكيدة للعناصر الاساسية وللاسلوب الذي سيلعب به الجوهر مباريات التصفيات ومواجهة منتخبات فيتنام ومنغوليا وبنجلاديش.
وتتجه النية لدى إدارة الاخضر الفنية الى عدم استدعاء اي لاعبين جدد للمعسكر الحالي كبدلاء للقهوجي أو أحمد خليل بل سيتم الاكتفاء بالعدد الحالي (*) لاعباً على ان يتم استبعاد ستة لاعبين قبيل انطلاقة التصفيات وستتضح هوية اللاعبين المرشحين للاستبعاد بجلاء بعد مباراة سوريا الودية.
فيما سيتم إدراج اسماء الحراس الثلاثة (الدعيع، الخوجلي، النتيف) في قائمة ال(*) لاعباً النهائية للاخضر في التصفيات تحسباً لظروف الإصابة او الايقاف,, ولن يتم استدعاء اي لاعب إلا في حدود ضيقة جداً تتعلق في حالة حدوث الإصابة لأحد العناصر الأساسية للتشكيلة.
إلغاء الصباحية
وقد تم إلغاء التدريبات الصباحية للاخضر بعد العودة من الإجازة القصيرة التي تم منحها للاعبين حيث يرى الجهازان الفني والإدارة للمنتخب الاكتفاء منها في هذه المرحلة بعد وصول المستوى اللياقي وقوة التحمل للاعبين للدرجة المطلوبة من خلال التدريبات السابقة ولاسيما ان التدريبات الصباحية كانت ترتكز على تدريبات اللياقة وقوة التحمل.
وقد تحولت تدريبات الاخضر الى استاد الامير محمد بن فهد بالدمام عقب مران السبت في الراكة والذي اتفق على مكانه الجهازان الإداري والفني مع إدارة استاد الدمام تحسباً لتهيئته للمباراتين الوديتين ومباريات التصفيات المقبلة.
زيادة
قد يلجأ الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الوطني القدير ناصر الجوهر وفق رؤية فنية بحتة الى زيادة عدد المباريات الودية المقترح لعبها في المرحلة الحالية من الإعداد,, وذلك بلعب مباراة ودية ثالثة اما مع سورية او اوغندا حسب التنسيق وفي حال تأكد الحاجة.
لقطات
تحرص الجماهير في الشرقية على متابعة تدريبات الأخضر سواء في الدمام او الراكة,, ويقوم البعض بزيارة نجوم المنتخب في مقر المعسكر بفندق شيراتون الدمام للحديث معهم او التقاط الصور التذكارية.
***
أشاع وجود الكابتن سامي الجابر جواً من المرح في اوساط اللاعبين لعلاقة سامي المتينة معهم وروحه المرحة العالية وقفشاته,, الجابر يحرص على زيارة زملائه في غرفهم وتهيئتهم بحكم خبرته.
***
ابدى عدد كبير من اللاعبين تذمرهم من نقل التدريبات الى الراكة نظراً لبرودة الطقس ودرجة الحرارة المنخفضة لطبيعة الملعب التي تختلف عن استاد الدمام.
الكثير منهم طالب بعودة التدريبات الى استاد الأمير محمد بن فهد.
***
يحرص الثلاثي (الجمعان والخوجلي والدوخي) على السفر والتنقل بعضهم مع بعض ووضح ذلك في عودتهم للشرقية عن طريق البر في سيارة واحدة.
***
تيسير آل نتيف تواجد في الشرقية حيث الاهل ولم يسافر إلى جدة خلال الإجازة كما فعل فوزي الشهري رغم وجود عائلة الأخير في مدينة الخبر.
***
سعد الدوسري يتميز بشخصيته المرحة والمشاغبة مع زملائه ولا يسلم زميله في الغرفة محمد الخوجلي من مقالبه المتكررة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.