خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    جهود مكثفة    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    حكمة ملك وازدهار وطن    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الإعلام يزور معرض "الرياض تقرأ"    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ليلة العالمي
نشر في الحياة يوم 15 - 05 - 2015

يُتوج نادي النصر بطلاً لدوري عبداللطيف جميل السعودي للمرة الثانية على التوالي مساء اليوم، بعد أن حسم اللقب منذ الجولة الماضية على حساب غريمه التقليدي الهلال بهدف من دون رد، موسّعاً الفارق بينه وبين أقرب منافسيه على الصدارة الأهلي إلى أربع نقاط.
النصر صاحب ال63 نقطة، يتطلع إلى تحطيم رقمه النقاطي في الموسم الماضي، على حساب نظيره الشباب في اللقاء الختامي مساء اليوم، في ظل معنويات لاعبيه التي تعانق عنان السماء، وحضرة جماهيره التي ستملأ جنبات إستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ولن تقف طموحات فارس المسابقة هذا الموسم عن تحطيم المعدل النقاطي، فالمهاجم محمد السهلاوي على مشارف اعتلاء هرم هدّافي الدوري بعد أن دكّ شباك الخصوم ب21 هدفاً، بفارق هدف واحد عن الهداف الحالي مهاجم الأهلي السوري عمر السومة، وحظوظ السهلاوي أوفر بكثير في ظل غياب السومة المنتظر عن الجولة الحالية للإصابة.
المدرب الأوروغوياني خورخي داسيلفا نقش اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الفريق «الأصفر»، وانضم إلى سجل الأبطال في الأوراق الصفراء، ولن يلتفت داسيلفا كثيراً للمخططات الفنية، في ظل التتويج المُسبق للفريق، ما يجعله يمنح الفرصة لأكثر عدد من اللاعبين للمشاركة في المباراة، التي سيُخلّدها التاريخ عند ذكر إنجازات وبطولات النصر.
وفي المباريات الأخرى التي ستشدها الجولة الأخيرة ال26 التي يُدار رحاها مساء اليوم، لن تكون هناك قيمة تستحق الذكر لمعظم نتائج المباريات، بعد تأكد هبوط فريقي العروبة والشعلة إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، في الوقت الذي تتجه الأنظار صوب مباراتي الأهلي والاتحاد وكذلك الهلال وهجر، في ظل صراع الهلال والاتحاد على المركز الثالث للظفر ببطاقة المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا، وعلى رغم تساوي الهلال والاتحاد بعدد النقاط (51) نقطة، إلا أن الكفة الهلالية هي الأرجح لوضع اليد على البطاقة الثالثة، كونه يتفوّق على نظيره الاتحادي بأفضلية المباريات المباشرة، إضافة إلى الفوارق الفنية مع ضيفه هجر في مباراة الليلة، رغم غياب أكثر من ستة عناصر أساسية نظير الإيقاف، ما يجعل المدرب يستعين بدكة البدلاء وكذلك عناصر الفريق الأولمبي، فيما يخوض الاتحاد مباراة حامية الوطيس أمام غريمه التقليدي الأهلي، ومتى ما تعثر الاتحاد بالتعادل أو الخسارة، سيخسر الرهان ويذهب المركز الثالث إلى الهلال.
وفي المباريات الأخرى، التي لا قيمه لها في حسابات الدوري، فيلتقي التعاون والخليج على ملعب الأول، والشعلة يستضيف نظيره الفيصلي، ويواجه الفتح نظيره العروبة على ملعب الأول، وتظل مباراة أخيرة تبقي صفحات الدوري مفتوحة، تجمع نجران بهجر يوم (الإثنين) المقبل، بعد أن تأجلت أكثر من مرة بسبب ظروف الطيران.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.