«الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    التزامات المقاولين    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دونيس يستعين بالمصابين ... وبيتوركا يعيد نور ومنتشري
نشر في الحياة يوم 17 - 04 - 2015

عاد لاعبو الهلال ديغاو وسلمان الفرج وياسر الشهراني للمشاركة في التدريبات الجماعية استعداداً لخوض المواجهة المنتظرة مساء اليوم أمام نظيرهم الاتحادي ضمن منافسات الجولة ال23 من دوري عبداللطيف جميل، في الوقت الذي واصل اليوناني ساماراس وعبدالله الشامخ البرنامج العلاجي.
وأنهى الفريق الأزرق تحضيراته الميدانية، إذ تركزت الحصة التدريبية على النواحي الفنية، تخللها تطبيقات تكتيكية، اختتمها المدرب اليوناني دونيس بتدريبات على الكرات العرضية والثابتة، قبل أن يدخل اللاعبون معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز في مقر النادي، تأهباً لخوض مواجهة اليوم.
من جانبه، أكد المدرب اليوناني دونيس أن صعوبة المباراة تكمن في أن الفريق سيخوض بعدها لقاءً مهماً في دوري أبطال آسيا الأسبوع المقبل، إضافةً إلى عدم راحة لاعبي فريقي نظير ضغط المباريات، وأضاف في المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس: «أنا سعيد جداً لأداء وانضباط اللاعبين في الأسابيع الماضية، اللاعبون بذلوا جهداً كبيراً في التدريبات، والمباريات التي خاضوها، ومباراة اليوم هي الخامسة التي يلعبها الفريق في (15 يوماً)، وهذا الأمر صعب جداً»، مضيفاً أن تفكيرهم منصب نحو الظفر بالنقاط الثلاث، مبيناً أنه يملك خبرة كبيرة في مثل هذه اللقاءات الجماهيرية، وهذه المباريات هي للاعبي الفريقين أكثر من غيرهم.
وأشار إلى أنه سيتأكد من اكتمال جاهزية اللاعبين في الحصة التدريبية الأخيرة، واصفاً مباريات الفريق كافة في مسابقة الدوري بالمهمة، وأن جزء من برنامج الفريق قُبيل خوض اللقاءات هو درس وتحليل المنافس.
وأكد دونيس أن «40 في المئة من مباريات كرة القدم تُحسم من الكرات الثابتة، ونحن في المباريات الأخيرة تطورنا كثيراً في الجانب الهجومي، ونيفيز يضيف لتميّز الفريق الشيء الكثير في الكرات الثابتة، نظير قدرته على تنفيذها».
وعلى الطرف الأخر، انفرجت الأزمة بين مدرب الاتحاد الروماني فيكتور بيتوركا واللاعبين محمد نور وحمد المنتشري بعدما وافق الأول بإعادتهما إلى التدريبات الجماعية ومنحهما فرصة المشاركة في الاستحقاقات المتبقية من الموسم الجاري، إذ أعطى الضوء الأخضر لعودة نور والمنتشري إلى تدريبات الفريق مطلع الأسبوع المقبل، وجاءت موافقة الروماني بيتوركا بعد وساطات عدة قامت بها إدارة النادي وزملاء اللاعبين غير مرة.
وأبعد المدرب الاتحادي نور والمنتشري نحو أربعة أشهر عن التدريبات الجماعية، وخضعا لتدريبات في صالة الحديد طوال تلك الفترة، بعدما أعادهما من معسكر جبل علي الإعدادي في كانون الثاني (يناير) الماضي، ولم تُفلح المحاولات منذ البداية بالتغاضي عن تأخرهما عن معسكر الفريق مدة لم تتجاوز الساعة، إلا أن بيتوركا أصرّ على إبعادهما رافضاً وساطات عدة من رئيس النادي واللاعبين، وتشير المصادر إلى أن مدرب الفريق وافق أخيراً بعدما لمسّ حرص اللاعبين على الاستفادة من أخطائهما وقدرتهما على خدمة الفريق في المرحلة المقبلة.
إلى ذلك أنهى لاعبو الفريق تدريباتهم أمس على ملعب نادي الشباب استعداداً لمواجهة «الكلاسيكو» المنتظرة هذا المساء، إذ طالب الجهاز الفني لاعبيه بتصويب الأخطاء الفنية التي حدثت في مباراة هجر على رغم الفوز الذي تحقق بهدف نظيف، مشدداً على أهمية الفوز لاسيما وأن فريقه لم ينجح في الفوز على منافسه منذ خمسة أعوام في مواجهات الدوري، وأظهرت التدريبات الاتحادية جاهزية اللاعبين كافة بما فيهم المهاجم عبدالرحمن الغامدي وعبدالفتاح عسيري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.