البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تهاوي الروبل يضر بالسياحةفي جنوب شرقي آسيا
نشر في الحياة يوم 07 - 04 - 2015

تضررت السياحة في جنوب شرقي آسيا جراء الهبوط الحاد للعملة الروسية الروبل مع تردد الروس في مضاعفة موازنات عطلاتهم المقبلة على شواطئ فيتنام وتايلاند وكمبوديا. ونزلت قيمة الروبل 43 في المئة مقابل الدولار العام الماضي بفعل هبوط سعر النفط الخام والعقوبات التي فرضها الغرب على موسكو بسبب دورها في الأزمة السياسية في أوكرانيا.
وقدرت صحيفة فيتنامية حكومية أن السائح الروسي يحتاج حالياً مبلغاً لا يقل عن 140 ألف روبل (2479 دولاراً) للقيام برحلة إلى فيتنام شاملة تذاكر السفر والإقامة ارتفاعاً من 60 ألف روبل العام الماضي. وقالت وسائل إعلام محلية إن من يزورون فيتنام بالفعل يقلصون نفقاتهم خصوصاً على الطعام.
وتدر رحلات الروس إيرادات سياحية لدول جنوب شرقي آسيا تقدر ببلايين الدولارات ويأتون في المرتبة الثانية بعد السياح الصينيين من حيث العدد. ففي بوكيت بتايلاند تضم قوائم المطاعم أطباقاً روسية وفي المدن الساحلية بفيتنام التقط الباعة الجائلون بعض الكلمات الروسية.
وفي 2013 حين زاد عدد السائحين الروس إلى أكثر من ضعفيه نظمت الخطوط الجوية الفيتنامية رحلات مباشرة من موسكو إلي قاعدة جوية أميركية سابقة قريبة من مدينة نها ترانج الساحلية الشهيرة. وفي الفترة من كانون الثاني (يناير) إلى آذار (مارس) زار نحو 95 ألفاً و800 سائح روسي فيتنام بانخفاض 27 في المئة عن نفس الفترة قبل عام وهو أول هبوط لفترة ثلاثة أشهر منذ 2012.
ولفتت وزارة السياحة الكمبودية إلى أن نحو 18 ألفاً و300 سائح روسي زاروا البلاد في أول شهرين من 2015 بانخفاض 51 في المئة.
واجتذبت تايلاند 1.6 مليون سائح روسي في 2014 بانخفاض 8.6 في المئة. ونزل عدد السائحين 46 في المئة في كانون الثاني من العام الحالي. وفي الشهر ذاته تراجع عدد الزائرين الروس إلى الفيليبين 12 في المئة.
وقال رئيس رابطة الفنادق في تايلاند سورابونج تيتشاروفيتشيت: «يتراجع عدد السائحين الروس الذين يتوافدون على تايلاند باضطراد منذ العام الماضي ويرجع ذلك في شكل خاص إلى انخفاض قيمة الروبل. وتضررت بشدة الأماكن التي كانت تشهد عادة إقبالاً من الروس ومن بينها بوكيت وباتايا».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.