محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دل بوسكي اتخذ قراره بشأن حارس المرمى لمباراة فنلندا
نشر في الحياة يوم 05 - 09 - 2013

كشف مدرب المنتخب الإسباني فيسنتي دل بوسكي اليوم الخميس أنه اتخذ قراره بشأن من سيدافع عن شباك أبطال العالم وأوروبا في مباراة غد الجمعة ضد فنلندا ضمن تصفيات مونديال 2014، لكنه رفض الإفصاح عن الاسم قبل إعلان التشكيلة الأساسية للمباراة.
وهناك جدل كبير في اسبانيا حول هوية الحارس الأساسي في "لا فوريا روخا" بعد أن قرر المدرب الجديد لريال مدريد الايطالي كارلو أنشيلوتي أن يبقي القائد ايكر كاسياس على مقاعد الاحتياط مفضلا عليه دييغو لوبيز، وذلك على غرار ما فعل سلفه البرتغالي جوزيه مورينيو.
ورغم اكتفائه بالجلوس على مقاعد الاحتياط مع فريقه ريال مدريد، قرر دل بوسكي الاعتماد على كاسياس في كأس القارات التي وصل الأسبان الى مباراتها النهائية قبل أن يخسروا أمام البرازيل المضيفة (صفر-3)، لكن الأداء المميز الذي قدمه فيكتور فالديس مع فريقه برشلونة في بداية الموسم قد يجعل منه الخيار الأول لمباراة الجمعة ضد فنلندا في هيلسنكي.
"لقد قررنا من سيكون حارس المرمى لكننا سنعلن عنه غدا"، هذا ما قاله دل بوسكي اليوم الخميس في مؤتمر صحافي.
وقد حظي فالديس بمساندة زميله في برشلونة تشافي هرنانديز الذي أشاد بصبر الأول وقدرته على تحمل الانتظار حتى يحصل أخيرا على فرصته مع المنتخب الوطني، مضيفا "أنا لست موضوعيا عندما أتحدث عنه (فالديس) لأنه تربطنا علاقة صداقة خارج الملعب لكنه مثال يحتذى به في أرضية الملعب وكزميل في الفريق. لقد انتظر بصبر للحصول على فرصة الانضمام الى المنتخب واللعب معه، لا اعلم إذا كان سيقوم بهذا الأمر أمام فنلندا لكن سلوكه خلال طيلة الفترة التي أمضاها مع المنتخب الوطني كان مثاليا".
ويعاني القائد كاسياس منذ تعرضه لكسر في يده اليسرى خلال مباراة ريال مع فالنسيا في 23 كانون الثاني (يناير) الماضي، إذ لم يتمكن منذ حينها من استعادة مكانه الأساسي في تشكيلة ريال مدريد لان مدربه السابق مورينيو فضل عليه دييغو لوبيز الذي انتقل الى "سانتياغو برنابيو" من اشبيلية لسد الفراغ الذي تركه "سان ايكر"، ثم تواصلت معاناته في مستهل الموسم الحالي بعدما قرر المدرب الجديد انشيلوتي الاحتفاظ به أيضا على مقاعد الاحتياط.
وسبق لدل بوسكي ان دافع بشراسة عن كاسياس قبيل كأس القارات قائلا: "لا اعتقد أن الانكليز سيشككون ب(حارسهم الاسطوري بيتر) شيلتون لو كان الأخير في وضع مشابه او باي لاعب فرض نفسه أسطورة في منتخب بلاده. من واجبنا بالتالي حماية اللاعبين الذين قدموا الكثير للمنتخب الوطني".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.