محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الأحرار» أحيوا ذكرى داني شمعون والخطباء اكدوا الاسراع في انتخاب الرئيس ودعم الجيش
نشر في الحياة يوم 13 - 10 - 2014

دعا وزير العدل اللبناني أشرف ريفي «حزب الله إلى الانسحاب الآن من سورية والاعتذار إلى اللبنانيين وإلى السوريين الأحرار ولندع جيشنا البطل يحمي وحده، حدودنا من أيّ اعتداء أو إرهاب». وقال في احتفال أقامه حزب «الوطنيين الأحرار» في ذكرى اغتيال داني شمعون وعائلته في المعهد الأنطوني في الحدث في حضور ممثل رئيس الحكومة الوزير أكرم شهيب والوزيرة السابقة منى عفيش ممثلة الرئيس السابق ميشال سليمان، والوزير آلان حكيم ممثلاً الرئيس أمين الجميل، وممثل الرئيس سعد الحريري، النائب عاطف مجدلاني، وممثل رئيس حزب «القوات اللبنانية» النائب فادي كرم وحشد من رجال السياسة والدين: «لقد اغتيل شهيدنا على يد من حاولوا اغتيال لبنان وفشلوا، ومن يحاولون اليوم اغتيال سورية وسيفشلون. لقد سقط شهيدنا الكبير في سياق محاولة النظام السوري وحلفائه السيطرة على لبنان وكان عن حق من أوائل شهداء ثورة الاستقلال التي فجّرها الشعب اللبناني في 14 آذار 2005 اثر إقدام المجرمين على اغتيال شهيدنا الكبير الرئيس رفيق الحريري». وأكد أن «هذا النظام وحلفاءه الإقليميين يتحملون جزءاً كبيراً من مسؤوليات ما تشهده المنطقة من فوضى وقتل وخراب.
ورأى أن «النظام السوري ساهم باستيلاد حالات متطرفة إرهابية بدأت تنمو على وقع البطش والممارسات اللاإنسانية في ظل صمت دولي مريب. نأمل اليوم بأن يكون التحرك الدولي فعل إنقاذ حقيقي لسورية وأهلها من شر نظام قاتل ومن إرهاب أعمى تمارسه داعش وأخواتها، وهي الوجه الآخر لإرهاب النظام وحلفائه». وقال: «نحن نواجه إرهابين هما وجهان لعملة واحدة. في هذه المواجهة لا خيار لنا إلا أن نكون معاً يداً واحدة مسلمين ومسيحيين».
وأضاف: «لطالما حذرنا حزب الله من مغبة التورط في القتال إلى جانب النظام السوري، لقد ضربوا عرض الحائط بكل هذه التحذيرات حتى وصلنا إلى ما نحن فيه اليوم». وأشار إلى أنه «على رغم أنّ قرارهم ليس بيدهم، فهم يتحمّلون مسؤوليةً كبيرةً في استيراد الأزمة من سورية إلى لبنان».
وإذ أكد أن «لا أحد إلا الجيش اللبنانيّ الشرعيّ يحمي حدود الوطن، ويضمن سلامة لبنان واللبنانيين»، قال إنّه من دواعي الأسف، أن تدّعي دويلة حماية الدولة، وشدد على أن «أي وجود عسكري غير شرعيّ، على أرض لبنان، هو انتهاك لسيادة هذا الوطن، ومن ينتهك حدوده، لا يمكنه ادعاء حقّ حمايته، هؤلاء ينطبق عليهم المثل القائل: حاميها حراميها». وقال: «نحن مع الجيش وحده، ومع المؤسسات الشرعية، لتكون حامياً وحيداً للحدود، ومع تطبيق القرار 1701 وكلّ القرارات الدولية، بما يساعد الجيش في حماية هذا البلد».
وقال شهيّب إن «مدرستي كميل شمعون وكمال جنبلاط، تعاونتا واختلفتا، لكن العلاقة استمرت للحفاظ على لبنان وداني حافظ على دروس تلك المدرسة، كانوا يلتقون على حماية لبنان». وأمل بأن «يتم الخروج من أزمة الشغور الرئاسي وانتخاب رئيس للجمهورية والخروج من هذه الدوامة والدخول في مرحلة تسوية لاختيار رئيس»، داعياً الحكومة إلى «اتّخاذ موقف موحّد وشجاع وعقلاني لإنقاذ العسكريين بأي طريقة ولو بالمقايضة».
وتمنى رئيس حزب الوطنيين الأحرار دوري شمعون أن يرى في السنوات المقبلة «جماعة 8 آذار موجودة في ذكرى داني شمعون، وأن يكونوا تخلوا عن أحلامهم الموحشة. وقال: «ذهبوا ليحرروا سورية والجولان والنتيجة كانت أنهم غير قادرين على تحرير بريتال، وأجبروا على القيام بمناورة سياسية في مزارع شبعا وعرضونا لاحتمال وقوع حرب».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.