تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الطامحون «محلياً» يربكون حسابات «الآسيويين»
نشر في الحياة يوم 09 - 10 - 2012

اصطدمت أفراح فريق الأهلي والاتحاد «الآسيوية» بطموحات نجران والتعاون في دوري زين للمحترفين، لتتحول إلى أتراح وتعيد مدربي الناديين لمرحلة مراجعة الحسابات، وذلك ضمن الجولة التاسعة.
نجران استطاع أن يهزم الأهلي بهدفين من دون مقابل بعد أن كان الأخير مرشحاً قوياً للفوز، ومواصلة انتصاراته، ولكنه وجد نفسه محاصراً بأحلام وطموحات نجران بالمنافسة والفوز بالنقاط الثلاث وهو ما حصل.
أما الاتحاد فكان هو الآخر يعيش حالة من السعادة الكبيرة بعد تخطيه غوانزو على الصعيد الآسيوي، ليجد بعد ذلك خصماً لا يقل عن من سبقه في أرض الملعب، فأحرجه وكاد أن يخطف منه النقاط الثلاث بعد أن تعادل معه بثلاثة أهداف لمثلها.
و أكد مهاجم الفريق الأول بنادي التعاون محمد الراشد، أن فريقه فرط في فوز مستحق على الاتحاد في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الايجابي ب3 أهداف لكل منهما، مبيناً أن الحظ لم يحالفه في ترجمة الفرص التي لاحت له أمام المرمى لأهداف، وقال: «كنا الأفضل في هذا اللقاء والأحق بتحقيق النقاط الثلاث، عطفاً على المستوى الكبير الذي ظهر عليه زملائي اللاعبين طيلة ال90 دقيقة، خصوصاً في شوط المباراة الثاني، نعم كنا متخلفين بهدفين في الحصة الأولى، لكن الرغبة الجامحة والحماسة التي كان عليها زملائي اللاعبين ألغت التفوق الاتحادي في 3 دقائق من الشوط الثاني، كما تهيأت لي العديد من الفرص السانحة لو تم استغلالها لكانت نتيجة تاريخية بحق الضيوف، غير أن التوفيق لم يكن حليفي أنا وزملائي المهاجمين في ترجمة هذه الفرص لأهداف، كما أن التعادل مع فريق بحجم الاتحاد يعتبر أمراً مقبولاً».
وأضاف: «اقدم اسفي لجميع عشاق ومحبي «السكري» على الفرص المهدرة امام المرمى، وأتمنى أن أوفق في الجولات القادمة في رسم البسمة على شفاه التعاونيين، وحصد النقاط ومواصلة تقديم المستويات المميزة».
ويؤكد مدافع الفريق ذياب مجرشي ما قاله زميله المهاجم محمد الراشد قائلاً: «لو تم استغلال بعض الفرص التي تهيأت لنا أمام المرمى لكانت كفيلة بتجيير النقاط الثلاث لفريقي، كما أن الفريق الاتحادي كسب بالتعادل معنا بفضل خبرة لاعبيه واستغلال الاخطاء التي وقعت في مناطقنا الخلفية، في هذا اللقاء عادت الروح والثقة للكتيبة التعاونية وحاصرنا الضيوف واضعنا فرص لا تعد ولا تحصى، هذه كرة القدم لا تعترف بالمستويات ولا بالفرص الضائعة، أتمنى أن يستمر هذا العطاء المميز في قادم الجولات، ونبتعد عن مناطق الخطر، كما أن فترة التوقف المقبلة فرصة حقيقية للوقوف على الأخطاء التي ساهمت في هز شباك فريقي، وهي بالأصل أخطاء فردية تتكرر من جولة لأخرى، سنعمل جاهدين لتلافيها».
فيما يرى لاعب الارتكاز وصاحب الهدف الجميل الغيني لامين باه أن الاتحاد نجا بأعجوبة من خسارة كانت قريبة لولا سوء الطالع الذي لازم زملاءه المهاجمين «بحسب وصفه»، وأثنى على الروح العالية والحماسة التي ظهر بها أفراد فريقه، وقال: «قدمنا كل ما لدينا في هذا اللقاء، وتسيدنا معظم فتراته، استطعنا العودة مجدداً للقاء بعد ان كنا متأخرين بهدفين، وتسابق زملائي المهاجمين على إهدار الفرص الواحدة تلو الأخرى بسب سوء الطالع الذي يلازم زملائي المهاجمين من لقاء لآخر، الاتحاد نجا من خسارة كبيرة». مضيفاً: «الروح العالية التي ظهر بها أفراد فريقي هي السر الحقيقي وراء رفضنا للخسارة، أدركنا التعادل في ثلاث مناسبات أمام فريق قوي ومن المرشحين للفوز بلقب كأس الأبطال الاسيوي، وهذه الروح من الواجب استمرارها، مستقبلاً إن أراد لاعبي فريقي تصحيح أوضاعهم على سلم الترتيب والابتعاد عن مناطق المؤخرة».
من جهة أخرى، منح المدير الفني للفريق الأول المقدوني جوكيكا لاعبي فريقه اجازة قصيرة تمتد لثلاثة أيام مقبلة بعد المجهود الوافر والمستوى المميز الذي ظهروا به في لقاء الاتحاد أول من أمس، على أن يعاود الجميع التدريبات مساء الخميس على ملاعب النادي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.