محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجوهرات كارتييه تشعّ من باريس الشهر المقبل
نشر في الحياة يوم 05 - 08 - 2014

تعود دار كارتييه إلى قلب العاصمة الفرنسية مطلع أيلول (سبتمبر) المقبل مع معرض 27th BIENNALE DE PARIS حيث تقدم مجموعة من مجوهراتها الفاخرة التي تشكل احتفالية سنوية بالأحجار الكريمة وبصمة حرفية في صناعة المجوهرات، وتتحضر دار كارتييه للمعرض السنوي بالكشف عن بعض ما ستشتمل مجموعتها عليه، والذي يكشف الستار عنها يوم 11 أيلول في معرض يستمر مدة عشرة أيام.
وأعلنت الدار العريقة أن الحجارة المعروضة ستكون للدلالة على شغف الدار القديم بالجواهر، وحرفيتها في تحويل هذه الحجارة إلى ابتكارات ومجوهرات فريدة ببريقها وأناقتها، لتستقطب السيدة التي تسعى إلى إطلالة ملكية، راقية، نبيلة، وهادئة. وتجد السيدة ما يعكس شخصيتها في قلادة أو سوار أو خاتم يرصّعه حجر نادر في كل تفاصيله من الوزن إلى النوعية فالتصميم.
وتقدّم كارتييه لمحبي المجوهرات في البينالي السابع والعشرين بعض ما يثير شغفهم بانتظار كشف المجموعة كاملة، فتُظهر «الماسة ذات النقاء المطلق»، وهي ماسة نقية بوزن 30.21 قيراط من فئة Ila التي لا تشكل أكثر من 1 في المئة من الماسات الطبيعية الموجودة في العالم، ومن بينها ماسة كوهينور (جبل النور) الشهيرة التي تعرض اليوم في برج لندن، وماسات دموع النمر من كارتييه، وماستان إجاصيتا الشكل.
وتتضمن المجموعة حبات من الياقوت القاني الذي يتميز بمجموعة من الخصائص العالية الجودة، ومنها الياقوتة القانية بوزن 10.17 على شكل وسادة، وهي ذات خصائص نادرة تشير إلى أصلها المتحدر من وادي موغوك الاسطوري في بورما. والمزيج الناتج عن مزايا هذه الياقوتة النادرة يضعها في مصاف أكثر ياقوتات العالم ندرة وجمالاً. وموغوك هو منجم أسطوري اشتهر بحجارة الياقوت التي خرجت من باطنه، وعرفت باسم «دم الحمامة».
وإلى جانب الياقوت القاني تظهر خماسية الزمرد الكولومبية وهي مربّعة الشكل، بأحجام متفاوتة، ومن النوعية والمصدر إياهما. وتبدو الزمردات وكأنّها تكمّل بعضها بعضاً، لتزيد كل واحدة تألّق الأُخرى بطريقة مذهلة تُشعل خيال صانع المجوهرات. فضلاً عن حجر الزفير الأزرق السماوي، ويُقال إن اللّون البديع لهذا الحجر ناجم عن امتزاج عدد من المكوّنات الطبيعية التي لا تجتمع إلا في جوهرة الزفير الأزرق الكشميري الرائع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.