«السياحة»: %656 نمو بأعداد السياح الوافدين إلى السعودية    الجهني يغيب عن «كلاسيكو الجوهرة»    رونالدو يقود النصر أمام الريان    18 أكتوبر.. انتهاء مهلة تخفيض سداد المخالفات المرورية    اختبارات منتصف الفصل الأول للتعليم العام.. اليوم    5 نصائح.. تسرِّع التعافي بعد جرعات العلاج الكيميائي    لبنان ينتصر ببناء الدولة    رأي «جون ميرشايمر» في أحداث غزة.. !    كيف سيرد حزب الله بعد مقتل قائده؟    دور أمانات المناطق في تحسين تجربة المواطن والمقيم    د.الشمسان: ثلاثة محاور رئيسية لتعزيز كفاءة القطاع الصحي    الهلال يواصل معزوفة الانتصارات    قبضة الخليج تلاقي ماغديبورغ الألماني    أوساسونا يلحق الخسارة الأولى ببرشلونة ويقدم هدية لريال مدريد    رقم قياسي للهلال بعد الفوز على الخلود    من دمَّر الأهلي ؟    ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الخلود    «مؤسسة الرياض غير الربحية» تعزز التنمية المستدامة في لؤلؤة الوطن    مبادرة سعودية دولية    بغلف وباربيع يحتفلان بعقد قران أصيل    وزير التعليم: مبادرة البرامج الجامعية القصيرة (MicroX) يأتي ستنمي قدرات الطلبة في مهارات سوق العمل    هيئة الأدب والنشر والترجمة تُسخر التقنيات الحديثة لخدمة زوار "كتاب الرياض"    مفكران عراقيان: معرض الرياض الدولي للكتاب من أهم نوافذ الثقافة العربية    الزواج التقليدي أو عن حب.. أيهما يدوم ؟    لبنان.. فرصة التغيير والتعاطف مع المقاومة !    وكيل إمارة الرياض يحضر حفل السفارة الصينية    يوم مجيد توحدت فيه القلوب    سلمان الخير    وزير الخارجية يعلن إطلاق "التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين"    الرّفق أرفع أخلاق نبينا الأمين    المملكة وجهة سياحية عالمية    مذكرة مع طاجيكستان للإعفاء من التأشيرة    التخصصات الصحية تعقد لقاء المجالس المهنية    «التجارة»: ضبط عمالة تغش في منتجات الإنارة ومصادرة 2.5 مليون منتج غير مطابق للمواصفات    وزير التعليم: مبادرة البرامج الجامعية القصيرة "MicroX" تكسب الطلاب مهارات سوق العمل    شهادة دولية لمطار الملك فهد بالدمام    ضبط مواطن في عسير لترويجه (9) كجم "حشيش"    ترحيل 11894 مخالفا للأنظمة خلال أسبوع    الرياض تقرأ    تكريم الكاتبة السعودية أبرار آل عثمان في القاهرة    جمعية إجلال لكبار السن بمركز الحكامية تحتفل باليوم الوطني السعودي ال٩٤ بالراشد مول بجازان    بلديتا محافظة أحد رفيدة والواديين تعتذران عن فعالية الألعاب النارية    Dupixent يعالج التهاب الشعب الهوائية    «الصحة» : لا تعارض بين لقاح "الحزام الناري" ولقاح "الإنفلونزا الموسمية"    مروّجو الأوهام عبر منصات التواصل الاجتماعي    الزهد هو المجد في الدنيا والمجد في الآخرة    كلية التقنية للبنات بجازان تحتفل باليوم الوطني ال94    ايجابيات اليوم الوطني    وطني.. مجد ونماء    جونسون يعترف: خططت لغزو هولندا لانتزاع لقاح كورونا    إدارة المساجد والدعوة والإرشاد في الريث تشارك ضمن فعاليات اليوم الوطني السعودي ال94    "الغذاء والدواء" تحذر من شراء مستحضرات التجميل من المواقع غير الموثوقة    مكتب تعليم العوالي يحتفل باليوم الوطني 94    رابطة العالم الإسلامي ترحب بإعلان المملكة إطلاق «التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين»    بحضور 3000 شخص.. أحد رفيدة تحتفل باليوم الوطني    محافظ هروب يرعى حفلَ الأهالي بمناسبة اليوم الوطني ال 94    رصد المذنب "A3" فجر أمس في سماء مدينة عرعر بالحدود الشمالية    نخيل القصيم أمسية في المسرح الروماني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



8 آلاف طفل يحضرون حفلة إنشادية في بريدة
نشر في الحياة يوم 17 - 07 - 2009

لم يكن مساء أول من أمس عادياً بالنسبة إلى أطفال منطقة القصيم، حينما استمتع نحو 8 آلاف طفل برفقة أولياء أمورهم باللوحات الإنشادية الخاصة التي قدمتها فرقة «طيور الجنة»، ضمن فعاليات مهرجان بريدة الترويحي «بريدة وناسة».
وكانت اللجنة المنظمة أجلت الحفلة الإنشادية لطيور الجنة من مساء الثلثاء إلى أول من أمس (الأربعاء)، لإتاحة فرصة الحضور لأكبر عدد ممكن، وهو ما ظهر على مقاعد الدرجة الأولى في إستاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة.
وتفاعل الأطفال مع عروض الفرقة والأناشيد التي قدمت للمرة الأولى، منها أنشودة خاصة بالسعودية وأخرى عن مدينة بريدة، بقيادة خالد مقداد الشهير ب«عمو خالد»، وبمشاركة بقية النجوم، وفي مقدمهم المنشد عمر الصعيدي، ومصطفى العزاوي، والمعتصم بالله، والوليد مقداد، ومحمد بشار، وديمة بشار، ورغد الوزان.
وقال مدير قناة «طيور الجنة» خالد مقداد، إنه سعيد بوجود الفرقة ومشاركتها في أول حفلة في السعودية، مشيراً إلى أن رسالة الفرقة الأساسية تربوية بالتعاون مع بعض المؤسسات لتقديم مادة تربوية ذات قيمة سلوكية تخدم كل الأطفال.
وأضاف أن المسؤولية تجاه الأطفال تتجاوز الطعام والكسوة والتعليم إلى أبعد من هذا لتصل إلى التربية، لافتاً إلى وجود باقة من البرامج والأناشيد التي تكمل الرسالة التربوية.
وعن الاتهامات الموجهة للقناة باستخدامها الإيقاعات الموسيقية أثناء الإنشاد، قال: «لسنا معنيين بنشر الموسيقى، ولسنا مسؤولين عنها بأي حالٍ من الأحوال، وكما سمعتم أصواتاً بشرية عادية استخدمت فيها تقنية حديثة لتقديم مادة منافسة في الإعلام الفضائي الحديث».
من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لمهرجان بريدة الترويحي عبدالرحمن الخضير، أن المسؤولين في مهرجانات بريدة دعموا وسعوا إلى إقامة الحفلة لفلذات الأكباد وبراعم المستقبل، وتقديم بعض القيم الإسلامية وزرعها في النشء بقوالب إنشادية ترفيهية، مشيداً بنجاح الحفلة والحضور المميّز.
بدوره، ذكر رئيس نادي التعاون المهندس محمد السراح أن مشاركة نادي التعاون في تنظيم مثل هذه الفعاليات الهادفة لخدمة المجتمع، «جاءت تلبية لدعوة الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل، التي تحث الأندية على تفعيل دورها الثقافي والاجتماعي، وتلبية لدعوة أمير منطقة القصيم التي قبلناها، وبجهود مشتركة من اللجنة الثقافية في النادي».
وقدم شكره لأعضاء الشرف على مشاركتهم في تلك الخطوة ودعمهم المادي والمعنوي، ما يدل على قدرة الأندية على المشاركة في تلك الفعاليات بشكل أفضل، متمنياً أن يكون التعاون أفضل في السنوات المقبلة.
وأضاف أن مشاركة النادي في الحفلة بادرة بسيطة قدمها التعاون لأهالي بريدة وللقائمين على المهرجان «الذين كانوا مجتهدين وحاضرين منذ سنوات، وشاركناهم مساء أول من أمس».
وأشار إلى المشاركة في تقديم مهرجان الإنشاد الدولي الخامس ضمن فعاليات المهرجان.
وأكد أن نادي التعاون ليس لكرة القدم فقط، بل يدعم النشاطات الثقافية والاجتماعية في المنطقة.
يذكر أن الحفلة شارك في تنظيمها نادي التعاون الرياضي ومؤسسة «الراشدون»، ولجنة مهرجانات بريدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.