"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صعود سهم «سابك» يقلص خسارة المؤشر إلى 16 نقطة
نشر في الحياة يوم 28 - 03 - 2012

تأثرت أسعار الأسهم المدرجة في السوق المالية السعودية في تعاملات أمس سلبياً بضغوط البيع لجني الأرباح، التي بدأت بوادرها بعد تخطي المؤشر العام مستوى 7800 نقطة منتصف جلسة أول من أمس، فشكل تقلص السيولة وزيادة الكميات المعروضة، وتراجع الطلب ضغوطاً على الأسعار ومؤشر السوق الذي سجل أداءً إيجابياً في آخر 4 جلسات بلغت مكاسبه خلالها 264 نقطة، نسبتها 3.51 في المئة، بينما جاءت خسارة أمس وإن كانت محدودة لتوقف موجة صعود المؤشر الذي هبط عند الإغلاق إلى مستوى 7767.33 نقطة، في مقابل 7782.85 نقطة أول من أمس، بخسارة قدرها 15.52 نقطة، نسبتها 0.20 في المئة، لتتقلص مكاسب المؤشر منذ مطلع 2012 إلى 21 في المئة، تعادل 1350 نقطة.
وفي الجهة المقابلة، تلقى المؤشر دعماً من بعض الأسهم، خصوصاً سهم «سابك» الذي يشكل 21.33 في المئة من القيمة السوقية، فيما تبلغ مساهمته 11.5 في المئة من وزن مؤشر السوق، وأدى ارتفاع سعره نهاية التعاملات إلى تقلّص خسارة المؤشر، وعدم تجاوزها تلك النسبة، صاحب ذلك ارتفاع أسعار 88 في المئة من أسهم قطاع التأمين، جاء ذلك على رغم هبوط أسعار أسهم 3 مصارف، ومثلها من قطاع الاتصالات، و12 شركة من قطاع «البتروكيماويات».
وبتأثير تذبذب الأسعار فقدت الأسهم السعودية 0.004 في المئة من قيمتها، تعادل 57 مليون ريال، بعد هبوط القيمة السوقية للأسهم المدرجة نهاية التعاملات إلى 1.529 تريليون ريال، وكانت أسهم 63 شركة أنهت تعاملات أمس على ارتفاع في أسعارها، بينما تراجعت أسعار 81 شركة، واستقرت 7 شركات عند أسعارها نهاية الجلسة السابقة، فيما هبطت السيولة المتداولة إلى 13.44 بليون ريال، بنسبة هبوط 9.3 في المئة، وتراجعت الكمية المتداولة 14 في المئة، إلى 516 مليون سهم، نُفّذت من خلال 245 ألف صفقة.
واستقرت مؤشرات 11 قطاعاً من السوق في المنطقة السالبة، وجاءت نسب الهبوط ل 7 منها دون واحد في المئة، وسجل مؤشر «التطوير العقاري» أكبر خسارة بين القطاعات بلغت 2.70 في المئة، لتتقلص مكاسبه منذ مطلع السنة إلى 48 في المئة، جاء ذلك بعد هبوط أسهم 6 شركات، منها سهم «دار الأركان» الذي سجل ثالث أكبر خسارة في السوق بلغت نسبتها 4.80 في المئة، هبوطاً إلى 12.90 ريال، من تداول 41 مليون سهم، نسبتها 8 في المئة.
وتراجع مؤشر «الطاقة والمرافق الخدمية» بنسبة 2.59 في المئة، بعد تراجع سهم «كهرباء السعودية» بنسبة 2.45 في المئة، إلى 15.90 ريال، وهبوط سهم «الغاز والتصنيع» إلى 25.30 ريال، بنسبة هبوط 3.80 في المئة.
وسجل مؤشر «البتروكيماويات» خامس أقل خسارة، نسبتها 0.44 في المئة، وكان سهم «سابك» ارتفع بنسبة 1.64 في المئة، إلى 108.75 ريال، بعد تداول 11 مليون سهم، قيمتها 1.19 بليون ريال، نسبتها 9 في المئة.
في مقابل ذلك ارتفعت مؤشرات 4 قطاعات، أبزرها مؤشر «التأمين» الصاعد بنسبة 1.92 في المئة، وسجّل سهم «ملاذ للتأمين» أكبر زيادة بلغت 10 في المئة، إلى 32.20 ريال، بينما سجل سهم «اليانز إس إف» أكبر خسارة نسبتها 8.86 في المئة، إلى 82.25 ريال.
وارتفع مؤشر «المصارف» بنسبة 0.75 في المئة، بدعم من ارتفاع 8 مصارف، منها سهم «الراجحي» المرتفع 0.92 في المئة، إلى 82.25 ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.