تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"قطبا العاصمة" يحتلان الصدارة والوصافة . "هلال" عجب ... و "نصر" طرب
نشر في الحياة يوم 21 - 09 - 2013

اكتسح الهلال ضيفه الاتحاد بخمسة أهداف في مقابل هدفين في الجولة الرابعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، متمسكاً بصدارة الترتيب ب12 نقطة، فيما واصل النصر مطاردة المتصدر محتلاً مركز الوصافة ب10 نقاط بعد فوز على الرائد بثلاثة أهداف من دون رد.
الهلال - الاتحاد
جاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين، تقدم لاعبو الاتحاد إلى المناطق الأمامية بغية مباغتة أصحاب الأرض بهدف باكر، غير أن نواف العابد كاد أن يفتتح التسجيل من كرة مرتدة سريعة راوغ فيها مدافع الاتحاد منصور شراحيلي الذي قطع الكرة بيده قرب منطقة الجزاء، تحصل إثرها على بطاقة صفراء، واستمرت السيطرة الهلالية بفضل تحركات عادل هرماش في منتصف الملعب، وياسر الشهراني ونواف العابد من الأطراف، في المقابل اعتمد الضيوف على الانطلاقات السريعة من الجهة اليمنى لفهد المولد، واليسرى لمحمد قاسم ومحمد حيدر، وإرسال الكرات الطويلة للمهاجم مختار فلاته.
وعلى رغم الطلعات الهجومية المتبادلة بين الفريقين في ربع الساعة الأول، إلا أن الخطورة لم تكن حاضرة على المرميين، ودائماً تنتهي الخطورة قبل وصولها إلى المناطق الخطرة، ومرر البرازيلي ليناردو كرة على طبق من ذهب للقادم من الخلف فهد المولد، ليجد نفسه وجهاً لوجه أمام المرمى، غمزها قبل وصول حارس الهلال عبدالله السديري داخل الشباك الهلالية 18.
وتحصل تياغو نيفيز على خطأ بالقرب من منطقة الجزاء، تقدم لها اللاعب نفسه فصوبها صاروخية لا ترد ولا تصد داخل الشباك الاتحادية، لم يجد مبروك زايد معها سوى الفرجة 40، وتحصل أسامة المولد على بطاقة صفراء بعد تعمده دفع مدافع الهلال الكوري تشو سونغ 42.
ومع مطلع شوط المباراة الثاني، أنقذ مبروك زايد مرمى فريقه من هدف محقق لناصر الشمراني وارتدت الكرة لتياغو نيفيز ولم يحسن استغلالها 49. وشكّل سالم الدوسري خطورة بالغة وكاد أن يضيف الهدف الثاني لفريقه بعد أن تلاعب بأكثر من مدافع وصوب كرة اعتلت العارضة بقليل، ويأتي الرد من مهاجم الاتحاد البرازيلي غوبسون الذي صوب كرة زاحفة داخل الشباك الهلالية ويعيد تفوق فريقه 51. هذا الهدف أشعل المباراة من جديد ما جعل لاعبي الهلال يرمون بثقلهم كاملاً في المناطق الأمامية لتعديل النتيجة محاصرين مرمى مبروك زايد. وتعاقب مهاجمو الهلال على إهدار الفرص المواتية للتعديل، في حين نجح مدافعو الاتحاد في إغلاق المناطق الخلفية وإرسال الكرات الطويلة للمهاجم الوحيد مختار فلاتة الذي غابت خطورته مع مطلع الشوط الثاني. وأنقذ المدافع الهلالي ماجد المرشدي مرمى فريقه من هدف محقق بعدما نجح في إبعاد كرة من بين ثلاثة من مهاجمي الاتحاد 62. واستمر الضغط الهلالي قابله ثبات في الدفاعات الاتحادية، وسدد محمد حيدر كرة بعد أن راوغ أكثر من مدافع هلالي مرت بسلام على مرمى السديري 70. وتحصل سالم الدوسري على كرة ثابتة بالقرب من منطقة الجزاء تقدم لها المتخصص تياغو نيفيز لعبها عرضيه بالمقاس على رأس الكوري تشو هوان حولها برأسه داخل الشباك الاتحادية 76.
وفي الدقائق الأخيرة سيطر الهلال على مجريات اللعب، وتمكن عادل هرماش من تسجيل هدف التقدم للهلال 82، قبل أن يضيف تياغو نيفيز الهدف الرابع مباشرة 83. وواصل الهلال ضغطه حتى تمكن ناصر الشمراني من إحراز الهدف الخامس 90.
الرائد - النصر
بحث النصر في بداية المباراة عن هدف باكر إلا أن دفاعات الرائد كانت متماسكة فمنعت الضيف من الحصول على مبتغاه، ما جعل الصراع ينحصر في مناطق المناورة إلى وقت متقدم من عمر المواجهة.
توقفت المباراة أكثر من أربع دقائق بعد اصطدام مهاجم أصحاب الأرض فهد الجهني والحارس عبدالله العنزي، نتج منه إصابة بالغة للاعبين، والأخير على وجه التحديد. عادت المباراة إلى الحركة مجدداً، وبعد ضغط"أصفر"ملح ومن كرة عائدة من خط دفاع الرائد استثمر البرازيلي إلتون برانداو تمركزه بالقرب من منطقة الجزاء وصوب الكرة بقوة كبيرة عانقت الشباك هدفاً أول للنصر 31.
تحصل الفريق المضيف على خطأ بالقرب من منطقة الجزاء النصراوية نفذها مشعل العنزي وأبعدها عبدالله العنزي بصعوبة، وقبل صافرة نهاية الحصة الأولى تمكن البرازيلي إيفرتون داسيلفا من إضافة الهدف الثاني 45.
عاد النصر من غرف الملابس مثلما أنهى الشوط الأول متلمساً الأهداف باحثاً عن زيادة الغلة، فما أن بدأت مجريات الشوط الثاني إلا وتحصل الضيوف على خطأ بالقرب من منطقة الجزاء تصدى له إيفرتون والذي لم يحسن تنفيذه 51.
ومن كرة ثابتة يمرر المتألق الشهري للبرازيلي إلتون الذي تعرض لعرقلة احتسب على إثرها الحكم ركلة جزاء تقدم لها البرازيلي الآخر باستوس ونجح في ترجمتها هدفاً ثالثاً للنصر 59، ثم بادر الرائد بمحاولات خجولة سعياً إلى تقليص الفارق، إلا أن ما بحث عنه لم يكن سهلاً في ظل الصحوة الدفاعية للفريق الأصفر.
مشاهدات
بعد غيبة طويلة، عاد المحلل الفني ماجد عبدالله إلى شاشة القناة"الرياضية السعودية"التي بدأ من خلالها مشواره محللاً فنياً في الأعوام الأولى من 2000، ومن ثم انتقل إلى شبكة راديو وتلفزيون العرب الرياضية ART، وأمضى بها أعواماً عدة.
وكان الظهور الجديد لماجد عبدالله مع"الرياضية السعودية"أمس في الاستوديو التحليلي لمباراة الهلال والاتحاد، إلى جانب المحلل الفني خالد الشنيف الذي انضم إلى طاقم محللي القناة ذاتها للمرة الأولى، بعدما كان محللاً فنياً في شبكة ART وقناة"أبوظبي الرياضية".
ارتدى حكام مباريات الأمس شعار الراعي الجديد"البريد الممتاز"الذي أصبح راعياً لحكام دوري عبداللطيف جميل للمحترفين من الجولة الحالية.
احتفلت رابطة دوري المحترفين السعودي مع فريقي الهلال والاتحاد ب"اليوم الوطني"عبر شعارات وأعلام وأغانٍ وطنية عرضت قبل المباراة وبين الشوطين.
ابتكرت شركة"عبداللطيف جميل"الراعي الرسمي للدوري طريقة جديدة لتسليم الكرة إلى حكم المباراة، عندما وضعت الكرة في"سيارة تحكم عن بعد"والتي وصلت إلى الحكم في منتصف الملعب قبل بداية المباراة.
جهود كبيرة قام بها فريق العمل الخاص بتنظيم المباراة المكون من رابطة دوري المحترفين السعودي وشركة"صلة"الرياضية.
على رغم عدم إصدار"رعاية الشباب"البطاقات الجديدة للإعلاميين للموسم الحالي التي تخولهم دخول الملاعب كافة، إلا أن إدارة إستاد الملك فهد الدولي ورابطة الدوري سهلوا مهمة دخول الإعلاميين والمصورين.
واجه طاقم حكام مباراة النصر والرائد مشكلات في لوحات التبديل الإلكترونية، إذ اضطر اللاعبون إلى التخاطب مع بعضهم لإجراء التغييرات وتحديداً عندما كان مهاجم النصر محمد السهلاوي يستعد للدخول، فاضطر إلى مخاطبة بديله إيفرتون داسيلفا، ما أحدث لغطاً بين اللاعبين لعدم تأكدهم من اللاعب المراد تغييره.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.