تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إدارة التعليم اعتمدت 26 منها يشرف عليها 300 تربوي . الطائف : حملة إعلامية تجول شوارع المحافظة للترويج للأندية الصيفية
نشر في الحياة يوم 11 - 06 - 2006

أوضح المدير العام للتربية والتعليم للبنين في محافظة الطائف محمد بن سعيد أبو راس أن الإدارة العامة للتربية والتعليم في محافظة الطائف ستطلق غداً حملة إعلامية، للتعريف بالأندية الصيفية التي تنطلق فعالياتها مطلع الأسبوع المقبل، والترويج لها.
وأشار أبو راس إلى أن هذه الحملة ستتضمن مسيرة تنظمها الإدارة العامة للتربية والتعليم بمشاركة من إدارة مرور الطائف، إذ ستنطلق حافلة تحمل شعار الأندية الصيفية ترافقها عربة من عربات إدارة التربية والتعليم، وعربتان من عربات المرور.
وستقل الحافلة عدداً من الطلاب الذين سيوزعون بعض المنشورات والبرشورات التي تحمل رسائل توعوية تدعو إلى استثمار الوقت بما يعود على الطالب بالنفع، عبر الالتحاق بالأندية الصيفية التي تحرص وزارة التربية والتعليم على تنظيمها في إجازة الصيف من كل عام، لاحتضان الطلاب ضمن أنشطة تربوية متميزة.
ودعا أبو راس أولياء أمور الطلاب إلى الاستفادة من هذه الأنشطة الصيفية، وإلحاق أبنائهم بمثل هذه المراكز التي تقدم برامج متنوعة، تحت إشراف تربوي يضمن حفظ الطلاب من الانحراف الفكري والسلوكي.
وأشار إلى أن هذه المراكز تهدف إلى استثمار وقت الفراغ لدى الطلاب خلال إجازة الصيف، بما يثري معارفهم ومهاراتهم وينمي شخصياتهم ومواهبهم، انطلاقاً من أهمية الشبان في المجتمع، وضرورة العناية بهم ورعايتهم من الأفكار الضارة والمنحرفة، لافتاً إلى أن جميع البرامج التي تقدمها المراكز والأندية والمدارس أو المنشآت التربوية التابعة للإدارة هيئت لاستقبال الطلاب الراغبين في شغل أوقات فراغهم تحت إشراف معلمين مؤهلين تربوياً.
واعتمدت إدارة التعليم هذا العام نحو 26 نادياً صيفياً في محافظة الطائف والمراكز والمحافظات التابعة لها، يشرف عليها أكثر من 300 تربوي، وستحتضن ما يقارب عشرة آلاف طالب من مختلف المراحل الدراسية. وكانت وزارة التربية والتعليم حددت اشتراطات عدة في القائمين على المراكز الصيفية، وهي:"أن يكون من منسوبي وزارة التربية والتعليم وعلى رأس العمل، ويتصف بالاستقامة وحسن الخلق، وأن يكون متميزاً في أداء عمله التعليمي والتربوي، وأن لا يقل عمله في التعليم عن سنتين، وأن يكون اجتاز الدورة التأهيلية لمشرفي الأندية الصيفية".
كما اشترطت أن يكون العامل في مراكز الصيف الطلابية رجلاً تربوياً يتمتع بالمرونة والوسطية، ولديه القدرة على توجيه ورعاية الشبان وفق المنهج الإسلامي المعتدل، وحمايتهم من الأفكار الضالة والمنحرفة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.