محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"إمارة عسير" رفضت طلبه التمديد ... وتطارد الزهراني و17 آخرين . توقيف المستثمر آل فرحان تمهيداً لإحالته إلى السجن العام لعدم تسليمه أموال المساهمين
نشر في الحياة يوم 12 - 02 - 2006

أوقفت امارة منطقة عسير ظهر أمس رئيس مجلس إدارة شركة رزق العالمية المستثمر معجب آل فرحان، تمهيداً لإحالته إلى السجن العام في أبها، لعدم وفائه بالالتزام الذي قطعه على نفسه، بتسليم المساهمين أموالهم. ورفضت إمارة عسير طلب آل فرحان بإعطائه مهلة لمدة ثلاثة أشهر أخرى، على رغم أنه أكد أنه ينتظر حوالة بمبلغ مالي كبير تمكنه من البدء في صرف حقوق المساهمين. وكان آل فرحان تعهد في السابق بصرف رؤوس أموال المستثمرين أكثر من ست مرات ولم يف بوعوده. وتقدر الأموال المطلوب منه ردها بنحو 1,6 بليون ريال سعودي. وتجمع نحو 380 مساهماً عند قصر السلام للأفراح الواقع على الحزام الدائري في أبها الذي حدد كموقع لصرف مستحقاتهم، منذ الساعة السابعة من صباح أمس، وبعد ما تأخر آل فرحان ووسطاؤه في الحضور، اتجهوا إلى ساحة البحار أمام مبنى امارة عسير، مطالبين باسترجاع حقوقهم.
وكان معجب آل فرحان وصل إلى أبها قادماً من جدة مساء أول من أمس. وتوقع مصدر في امارة منطقة عسير فضل عدم ذكر اسمه إطلاق سراح آل فرحان في أي لحظة في حال التزامه بصرف رؤوس أموال المساهمين. من جانب آخر، كشف مصدر موثوق أن إمارة عسير أمرت بالقبض على مشغل الأموال سلطان الزهراني، وتعقب أهم الوسطاء الذي يعملون معه، إضافة إلى استدعاء 17 مشغل أموال وأخذ التعهدات والإجراءات النظامية كافة معهم لمنع هروبهم خارج البلاد. ووسط هذه الأحداث، بدأ عدد من المحامين والمستشارين القانونيين في عسير، جمع وكالات بالعشرات ضد هؤلاء المستثمرين، لرفع قضايا ضدهم لاسترجاع أموال المساهمين التي تقدر ببلايين الريالات.
وتجري إمارة عسير حالياً التحقيق مع مشغلي الأموال، ويتوقع أن تحاسب جميع المخالفين للوقوف على هذه الظاهرة التي انتشرت في المنطقة.
... وظهور مستثمرين جدد جمعوا 4 بلايين ريال
انكشف أمس في عسير تورط مستثمرين جدد في جمع الأموال، وتجاوز ما جمعه مستثمران هما أحمد درع وشركة آفاق العالمية غير المرخصة التي يرأسها صالح ظافر البكري، نحو أربعة بلايين ريال سعودي. وظهرت في المسقي شرق عسير قضية المستثمر أحمد درع الذي استطاع جمع بليوني ريال سعودي، بعد أن تعرض مكتبه الواقع في الفرعاء 53 كيلو متراً عن أبها، إلى سطو مسلح أتلفت على أثره جميع محتويات المكتب، ولا تزال التحقيقات جارية في ملابسات الحادثة. وكان ابن درع يوزع على المساهمين لديه البالغ عددهم أربعة ألف مساهم، أرباحاً تتراوح بين 10 في المئة إلى 30 في المئة، ولكنه منذ ما يقارب ستة أشهر لم يعد يوزع أي أرباح بحجة أن التوزيع أصبح كل ثلاثة أشهر. ووعد المساهمين لديه بإعادة رأس المال، ولكن ذلك لم يحدث في ظل احتفائه عن أعين المساهمين. أما شركة آفاق العالمية غير المرخصة التي يرأسها صالح ظافر البكري ويديرها صحافي تحتفظ"الحياة"باسمه، مهددة برفع عدد من وجهاء منطقة عسير دعوى حسبة قضائية ضدها بعد تمكنت من جمع نحو1.4 بليون ريال منذ سنتين. وأكد أحد العاملين في الشركة رفض ذكر اسمه أن الشركة غير مرخصة ومخالفة لأنظمة سوق المال، وفتحت لها تسعة فروع على مستوى السعودية. وأوضح مصدر في هيئة سوق المال فضل عدم ذكر اسمه ل"الحياة": أن العقاب يصل إلى السجن لمدة تسعة أشهر وغرامة مالية تقرها الهيئة، إذا ثبت أن الشركة تعمل من دون تصريح، لافتاً إلى أن هذه الشركات المخالفة تستقطب نحو 50 في المئة من حركة تدوير الأموال في الأسهم السعودية. يذكر أن عدداً من موظفي المصارف وقع ضحية لهؤلاء المستثمرين أثر مساعدتهم بطريقة غير نظامية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.