محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منظمات فلسطينية تنعى مغنية وتهدد اسرائيل برد . التلفزيون السوري : انفجار في كفرسوسة يوقع قتيلاً
نشر في الحياة يوم 14 - 02 - 2008

أعلن التلفزيون السوري الرسمي أن انفجار السيارة الذي وقع مساء أول من أمس في حي كفرسوسة السكني في دمشق، أسفر عن سقوط قتيل، من دون أن يكشف هويته. وقال التلفزيون نقلاً عن مصدر في وزارة الداخلية السورية ان"انفجار السيارة أدى الى سقوط قتيل".
ولم تشر وسائل الإعلام الرسمية الأخرى إلى الانفجار. وكان شهود عيان ذكروا ل"فرانس برس"أن"سيارة انفجرت مساء الثلثاء في حي كفرسوسة السكني في دمشق، ودمر الانفجار صندوق السيارة وهي من نوع ميتسوبيشي باجيرو كانت متوقفة في مرآب وسط مبان". وتحطمت ألواح الزجاج في المباني القريبة، ولحقت أضرار بأربع سيارات متوقفة. وأرسل فريق من عناصر الإطفاء إلى المكان ورفعوا السيارة. ولم يتمكن الصحافيون من الاقتراب من مكان الحادث.
وفي المواقف، تمنى النائب السوري محمد حبش في اتصال مع محطة otv أن"يدرك الجميع أن جهة واحدة تقف وراء الاغتيالات التي حصلت في لبنان إضافة إلى التفجير الأخير الذي استهدف القيادي في"حزب الله"عماد مغنية"، مشيراً إلى أن"إسرائيل هي المستفيدة من كل ما يجري". وانتقد حبش"التقصير من قبل الاعلام السوري الذي لم يعلن عن عملية الاغتيال"، مضيفاً:"ما ننتظره هو بيان واضح من قبل سورية للإعلان عما جرى".
واتهمت"المنظمة الوطنية لحقوق الانسان"في سورية"إسرائيل بالوقوف وراء اغتيال مغنية". وقالت في بيان إن"اغتيال احد قياديي حزب الله المواطن اللبناني عماد فايز مغنية في حي كفرسوسة في دمشق إثر تهديد رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت وقادة الاحزاب الاسرائيلية باغتيال قادة"حزب الله"وحركة"حماس"اينما وجدوا يؤكد إصرار الحكومة الاسرائيلية على انتهاك القانون الدولي".
وأضاف البيان الذي وقّعه رئيس المنظمة عمار قربي ان"فعل الحكومة الاسرائيلية هذا يرقى الى مستوى ارهاب الدولة الذي تدينه القوانين والاعراف الدولية وشرعة حقوق الانسان". وقال قربي ان"اسرائيل سبق واعترفت باغتيال المواطن الفلسطيني عز الدين صبحي شيخ خليل أحد قيادات حركة حماس الفلسطينية"في أيلول سبتمبر 2004.
مواقف فلسطينية
ودعت حركة المقاومة الاسلامية"حماس"العالم العربي الى توحيد الصف في مواجهة اسرائيل. ودعا سامي أبو زهري المسؤول في حماس"الأمة العربية والإسلامية الى التحرك العاجل ضد الاخطبوط الصهيوني".
وحذّر أبو زهري اسرائيل من"ردود فعل غير مسبوقة اذا ما نفذت أي اغتيالات في غزة".
ونعت حركة"الجهاد الاسلامي"في فلسطين، وزفت الى"جماهير أمتنا العربية والاسلامية، استشهاد الأخ القائد والمجاهد الكبير الحاج عماد مغنية الذي اغتالته يد الغدر والإجرام الصهيوني الآثمة واللعينة". وأكدت في بيان أن"غياب القائد الفذ الحاج عماد الذي كان أحد اركان وصناع انتصارات المقاومة الإسلامية والأمة ضد الكيان الصهيوني، لهو خسارة كبيرة ليس ل"حزب الله"او لبنان فقط، بل للأمة كلها". وأشارت الى أن"فلسطين وشعبها ومقاومتها خسروا سنداً كبيراً وجبلاً شامخاً".
وهددت"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ? القيادة العامة"بزعامة أحمد جبريل، اسرائيل بالرد على مقتل مغنية"الذي كان الهدف الأهم على قائمة التصفية الجسدية للاستخبارات الأميركية والإسرائيلية". وقالت في بيان:"إن يد المقاومة ورجالها سترد بالرصاص والمتفجرات القاتلة الى رؤوس قادة الارهاب الصهيوني ونحورهم وصدورهم".
وأكدت لجان المقاومة الشعبية في فلسطين أن"عملية الاغتيال لن توقف المسيرة الجهادية التي كان القائد الكبير عماد أحد رموزها الكبار". ورأت ان"العملية الجبانة لن تزيد المجاهدين الا إصراراً وتصميماً على الاستمرار في المقاومة حتى النصر والتحرير".
ورأت"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"أن"عملية الاغتيال جاءت في أعقاب صدور تقرير فينوغراد الذي أقر بهزيمة العدو الصهيوني في عدوانه الأخير على لبنان".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.