محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إدخال الحافلات الى المخيم لإخراجهم يزداد صعوبة . السنيورة يطلب إجلاء المدنيين
نشر في الحياة يوم 13 - 06 - 2007

طلب رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة إخلاء المدنيين الذين لم يغادروا مخيم نهر البارد "حفاظاً على حياتهم"، لكنه حذر من "إمكان استغلال عناصر تنظيم "فتح الإسلام" عملية الإخلاء، لنقل الأعمال الإرهابية إلى خارج المخيم".
والتقى السنيورة أمس، وفداً من هيئات دولية وإنسانية لمتابعة أوضاع المدنيين في مخيم نهر البارد والنازحين منه، وأعلن"أن الهيئة العليا للإغاثة تجهز المراكز لاستقبال النازحين، وتأمين حاجاتهم وفق معطيات نموذجية، تتميز بمساحات واسعة ومواصفات صحية، لتسهيل إقامتهم حتى عودتهم إلى منازلهم في مخيم نهر البارد".
وأطلع الأمين العام ل"الهيئة العليا للإغاثة"اللواء يحيى رعد، السنيورة"على آلية تقديم المساعدات"، مشيراً إلى"ارتفاع عدد العائلات إلى 7 آلاف، ما استوجب زيادة الحصص الغذائية ومواد النظافة والألبسة".
وأشاد ممثل"الهلال الأحمر الفلسطيني"الدكتور محمد عثمان بعمل الهيئة العليا للإغاثة، ووصف عملها ب"الجيد لجهة تخفيف توتر المقيمين فيه".
وقال ممثل البعثة الدولية للصليب الأحمر في لبنان جوردي رايش، إن"عملية الإخلاء تتم من أماكن متفق عليها مع الهلال الأحمر الفلسطيني، وبتنسيق مع الجيش اللبناني"، مشيراً إلى أن"إدخال الحافلات لإخراج المدنيين من المخيم يزداد صعوبة". وتابع ان"هذه الأماكن التي يفترض أن يصل إليها النازحون لنقلهم إلى خارج المخيم، باتت بعيدة من منازل الذين يودون المغادرة".
وعرضت منظمة ال"يونيسيف"الحملة التي أعدتها تحت عنوان"لسلامتكم وسلامة أولادكم لا تقتربوا، لا تلمسوا، بلغوا فوراً"، وذلك"لتوعية النازحين بخطر الألغام والمتفجرات التي زرعها المسلحون في المخيم، بالتعاون مع الجيش وجمعية المساعدات الشعبية والنروجية". وأوضح ممثل"الاونروا"ريتشارد كوك أن"التنسيق بين المنظمات التي تعمل على الأرض، كفيل بتحقيق نسبة عالية من النظام والنظافة والخدمات".
المساعدات السعودية
وانطلقت قوافل"الحملة الشعبية السعودية"لإغاثة الشعبين اللبناني والفلسطيني، وتضم آلاف السلل الغذائية وحاجات الأطفال من ألعاب وحليب ومستلزماتهم من سراي طرابلس إلى النازحين من مخيم"نهر البارد"والأهالي المتضررين المقيمين في محيط المخيم. وقال مدير مكتب التنسيق والمتابعة في الحملة يوسف الرحمة إن"وزير الداخلية السعودي المشرف العام على الحملة الأمير نايف بن عبدالعزيز، أمر بتقديم إغاثة عاجلة تبدأ بحصص غذائية". كما وزعت الحملة مساعدات للمتضررين في بلدات المحمرة وببنين والعبدة في قضاء عكار.
وتزور الحملة اليوم مخيمات البقاع، لتقديم مئات السلل الغذائية إلى النازحين الذين لجأوا من الشمال.
... والمساعدات المصرية
كما أعلنت السفارة المصرية في بيروت، في بيان"عن وصول طائرة مصرية إلى مطار رفيق الحريري الدولي على متنها 15طناً من المساعدات، من بينها 8 أطنان أدوية ومستلزمات طبية للمستشفى العسكري المصري الموجود في بيروت"، مشيراً إلى أن ذلك"استجابة سريعة لقرار الرئيس حسني مبارك استمرار عمل المستشفى في لبنان".وأشارت السفارة الى أن من ضمن الحمولة نحو 7 أطنان من الأغذية ومعونات إغاثة، سلمت إلى الهيئة العليا للإغاثة لتوصيلها إلى النازحين والمتضررين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.