محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استشهاد 3 فلسطينيين ... والطيران الاسرائيلي يواصل غاراته على القطاع
نشر في الحياة يوم 04 - 10 - 2011

استشهد ثلاثة ناشطين فلسطينيين خلال الساعات الاخيرة في عمليتين منفصلتين في شمال قطاع غزة وجنوبه، في وقت شهد فيه الطيران الحربي الاسرائيلي مزيداً من الغارات على أهداف في القطاع، وذلك في اطار عملية"امطار الصيف"التي اطلقتها قوات الاحتلال قبل نحو اسبوع للضغط على الفلسطينيين وارغامهم على اطلاق جندي اسرائيلي خطفه مسلحون فلسطينيون الى غزة.
وسقط الشاب عبدالرحيم درج 30 عاما في قصف اسرائيلي ظهر أمس في بلدة بيت حانون شمال القطاع، بينما كان يطلق مع عدد من رفاقه في"كتائب القسام"الذراع العسكرية لحركة"حماس"، صواريخ على أهداف اسرائيلية داخل الخط الاخضر. كما استشهد مقاتلان من"كتائب القسام"في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال المتمركزة في مطار غزة الدولي جنوب شرقي مدينة رفح أقصى جنوب القطاع.
وقالت مصادر فلسطينية ل"الحياة"ان مجموعة من المقاتلين حاولت التسلل الى المطار حيث ترابض عشرات الدبابات والآليات العسكرية الاسرائيلية منذ نحو اسبوع تمهيداً لشن عملية عسكرية برية واسعة النطاق تستهدف تحرير الجندي الأسير غلعاد شاليت الذي اختطفه مقاتلون من"حماس"ولجان المقاومة الشعبية و"جيش الاسلام"في اطار عملية فدائية نوعية نفذوها في موقع عسكري اسرائيلي بالقرب من معبر"كيرم شالوم"جنوب شرقي رفح في الخامس والعشرين من الشهر الماضي. واستشهد اثنان من المقاتلين هما عرفات العابد 23عاما ومحمد أبو هاني 23عاما عندما اكتشفهما جنود الاحتلال فدارت اشتباكات مسلحة عند الجهة الغربية من المطار، فاستشهدا أثناء الاشتباك. وتم تشييع جثماني الشهيدين في مدينة رفح امس وسط دعوات الانتقام لدمائهما، وعدم تسليم الجندي الأسير من دون تلبية اسرائيل شروط الخاطفين لاطلاقه. وشنت الطا ئرات الحربية غارتين منفصلتين على موقعين لحركة"فتح"في مدينة غزة، فيما ردت فصائل المقاومة باطلاق صواريخ على أهداف اسرائيلية. واطلقت الطائرات صاروخاً على مكتب اعلامي تابع لكتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة"فتح"في شارع الوحدة بمدينة غزة، على بعد عشرات الامتار فقط من برجين يوجد فيهما عشرات مكاتب الاعلام والصحافة والتلفزة المحلية والعربية والعالمية. كما قصف الطيران الحربي الاسرائيلي بثلاثة صواريخ مكتباً اعلامياً لحركة"فتح"في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع يقع بالقرب من مقر وزارة التربية والتعليم العالي. وسقطت قذيفة مدفعية اطلقتها دبابة اسرائيلية في منزل يعود لمواطن من بيت لاهيا ما ادى الى اصابة احد المواطنين بشظايا. الى ذلك، اطلقت"سرايا القدس"الذراع العسكرية ل"حركة الجهاد الاسلامي"صاروخين من نوع"قدس 2"على بلدة"سديروت"داخل الخط الاخضر الى الشرق من بلدة بيت حانون شمال القطاع. من جهتها، قالت كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة"فتح"انها اطلقت صاروخين من نوع"أقصى المطور"على موقع"كيسوفيم"العسكري الواقع على خط الهدنة جنوب شرقي مدينة دير البلح وسط القطاع.
الى ذلك، اجرى الجيش الاسرائيلي فجر امس سلسلة مداهمات لمقار جمعيات خيرية قريبة من"حركة المقاومة الاسلامية"حماس في الضفة الغربية، كما افادت مصادر امنية.
وفي نابلس، كبرى مدن شمال الضفة الغربية، صادر جنود اسرائيليون وثائق واجهزة كومبيوتر في مصنع للالبان تديره جمعية خيرية مقربة من"حماس"، وعلق الجيش الاسرائيلي على مدخل المصنع أمراً صادراً عن السلطات العسكرية الاسرائيلية يقضي باقفاله لمدة عام. ويعمل في المصنع 75 شخصا.
وعمد جنود اسرائيليون ايضا الى مداهمة مقار ثلاث جمعيات اسلامية اخرى قريبة من"حماس"وصادروا وثائق واجهزة كومبيوتر من مخيم عسكر وفي طولكرم ايضا ومنطقة قلقيلية، كما اضافت المصادر.
من جهة اخرى، اعتقل الجيش الاسرائيلي ثلاثة عناصر يعتقد انهم من حركة"حماس"في قرية قراوة قرب قلقيلية. واكدت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي شن عملية ضد"البنى التحتية لحماس في الضفة الغربية"وقالت ان الوثائق واجهزة الكومبيوتر المصادرة تحتوي على معلومات حول تحويلات مالية لمصلحة"حماس"التي تعتبرها اسرائيل منظمة ارهابية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.